هيئة حقوقية تطالب عامل إقليم بن صالح بالتدخل لمواجهة تفشي كورونا
آخر تحديث GMT 11:42:39
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

هيئة حقوقية تطالب عامل إقليم بن صالح بالتدخل لمواجهة تفشي "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة حقوقية تطالب عامل إقليم بن صالح بالتدخل لمواجهة تفشي

فيروس كورونا
الرباط - المغرب اليوم

طالبت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الفرع الاقليمي بالفقيه بن صالح، من عامل إقليم الفقيه بن صالح، بالتدخل لوقف حد لمجموعة من السلوكات الخطيرة التي قد تكون سببا في تفشي فيروس كورونا بتراب الإقليم.

وشدّدت الهيئة الحقوقية، ذاتها في بلاغ لها، توصل “سيت أنفو” بنسخة منه، على  ضرورة التعامل مع الوضع بحزم وعزم قبل فوات الآوان، وذلك من خلال معاينة شخص مصاب بكوفيد 19 لم يحترم تدابير الحجر الصحي، مشيرة إلى أنه خرج للشارع العام بباب الثلاث لشراء أغراضه ضاربا بعرض الحائط كل التوصيات المعمول بها لمحاربة نقل العدوى إلى المواطنين، مما قد يشكل خطرا حقيقيا في تفشي الفيروس.

ودعت الهيئة الحقوقية، ذاتها، إلى ضرورة التعامل مع الوضع الحالي بكل مسؤولية وروح وطنية، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس الأخير لتفادي أي مكروه قد يشكل أرضية لتفشي الفيروس بعاصمة بني عمير.

يذكر أن إقليم الفقيه بن صالح سجل خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 9 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات بالإقليم إلى 218 إصابة منذ بداية الوباء.

من جهتها، كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، أن الجهة سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية،  140حالة مؤكدة جديدة، موزعة على 68 حالة باقليم ازيلال ،  و25 حالة باقليم بني ملال، و 9 حالات باقليم الفقيه بن صالح ، و20 حالة باقليم خنيفرة و 18 حالة باقليم خريبكة، ما أدى إلى رفع اجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى  2339حالة.

وبحسب مديرية الصحة، فإن جهة بني ملال خنيفرة، سجلت هلال الـ24 ساعة الأخيرة، 155 حالة جديدة للشفاء، موزعة على 103 حالة باقليم بني ملال، و 33 حالة باقليم ازيلال، و10 حالات باقليم الفقيه بن صالح ، و3 حالات باقليم خريبكة و 6 حالات باقليم خنيفرة، ليصل اجمالي حالات الشفاء بالجهة إلى 1167حالة.سجلت أيضا حالتي وفاة جديدتين، بجهة بني ملال خنيفرة، حالة واحدة بكل من اقليمي بني ملال وخنيفرة، ليبلغ اجمالي حالات الوفاة 25 حالة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة1147حالة، أما اجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، فبلغ 82220حالة.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة بني ملال خنيفرة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.

قد يهمك ايضا:

32 جنازة جديدة بالمملكة وعدد ضحايا “كوفيد” يقترب من الألف

تعرف على التوزيع الجغرافي للإصابات بفيروس "كورونا" في المغرب الإثنين

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة حقوقية تطالب عامل إقليم بن صالح بالتدخل لمواجهة تفشي كورونا هيئة حقوقية تطالب عامل إقليم بن صالح بالتدخل لمواجهة تفشي كورونا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib