لحميدي يوظف إيقاعات أمازيغية في كذابة رقم 1
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

لحميدي يوظف إيقاعات أمازيغية في "كذابة رقم 1"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لحميدي يوظف إيقاعات أمازيغية في

الفنان محمد لحميدي
الرباط - المغرب اليوم

بلمسة شبابية عصرية، طرح الفنان المغربي محمد لحميدي أغنية جديدة تحمل عنوان "keddaba numbre one"، من كلمات وألحان سعيد أوليما، وتوزيع حميد الداوسي.

هذه الأغنية التي يواصل فيها لحميدي توظيف الإيقاعات الأمازيغية، يقول عنها في حديثه لهسبريس: "الأغنية قد تخاطب المرأة في ظاهرها وعلاقة أي زوجين، لكن يمكن القول إنّها تصب في عدد من المجالات (كذابة رقم 1) يمكن إطلاق هذا التعبير المجازي على تقلبات الحياة، وتمّ توظيف هذا العنوان من أجل لفت انتباه الجمهور"، وتابع ابن مدينة الناظور أنّ "هذا لا يعني أنّ استخدام العنوان في غير محله، لكنّه يعكس مضمون الأغنية".

من جهة ثانية، يعتبر الحميدي أنّ "الأرقام المحققة على موقع يوتيوب لا تعكس نجاح الفنان أو جودة الأعمال التي يقدّمها، فالفنان ينجح بالمثابرة والصبر رغم الاعتماد على إمكانياته الخاصة في ظل غياب دعم من طرف شركات الإنتاج".

وعلى الرغم من التقصير الذي يعاني منه فنانو الجهة الشرقية، بحسب الحميدي، إلا أنّه يعتبر أنّ "التوظيف الصحيح للإيقاعات المغربية بمختلف ألوانها ساهم بشكل كبير في النجاح الذي حققته الأغنية المغربية في الوطن العربي"، وزاد قائلا: "أنا لا أواكب الموجة الحالية، لكن اخترت أنّ أقدّم لونا خاصا بي يعيد الاعتبار للألوان الموسيقية المغربية".

وعن اهتمامه بالأغنية الأمازيغية، يقول: "الأغنية الريفية حاضرة في مساري الفنّي، في مقابل ذلك تربيت على المدرسة الشرقية، واليوم لا بد من الانفتاح على الأغنية المغربية من خلال مزج الإيقاعات الأمازيغية مع كلمات دارجة".

تجدر الإشارة إلى أنّ الفنان الريفي محمد لحميدي طرح، قبل أشهر، أغنية بعنوان "سيلفي" تنهل من التراث الأمازيغي الريفي بشكل عصري، على طريقة الفيديو كليب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لحميدي يوظف إيقاعات أمازيغية في كذابة رقم 1 لحميدي يوظف إيقاعات أمازيغية في كذابة رقم 1



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib