مركز محمد السادس يناصر البيئة في دولة الشيلي
آخر تحديث GMT 18:47:32
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

مركز محمد السادس يناصر البيئة في دولة الشيلي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مركز محمد السادس يناصر البيئة في دولة الشيلي

تغير المناخ
الرباط- المغرب اليوم

يحتضن المركز الثقافي محمد السادس لحوار الحضارات بالشيلي، منذ السبت، معرضا جماعيا لفنانين من المغرب وأمريكا اللاتينية مخصصا للتوعية بمخاطر تغير المناخ.

ويضم المعرض، المنظم بمبادرة من المركز والسفارة المغربية في الشيلي في مدينة كوكيمبو، 46 عملا لثلاثين فنانا من المغرب وأمريكا اللاتينية تحت شعار “الأخوة مع البيئة، انقذوا الكوكب وسكانه”.

وبالإضافة إلى الفنانين التشكيليين المغاربة الأربعة، عائشة عرجي وعفيف بناني ونجاة الباز وحسن جميل، انضم فنانون آخرون إلى هذه المبادرة من الشيلي والمكسيك وكوبا وكوستاريكا والبرازيل وبيرو ونيكاراغوا وبنما.

وتهدف اللوحات المعروضة في المركز الثقافي محمد السادس إلى أن تكون صرخة إنذار لإنقاذ الكوكب من ممارسات الإنسان المضرة بالبيئة، وهي مستلهمة من مدارس فنية مختلفة من التعبيرية إلى الفن التشكيلي، مرورا بالمدرسة الانطباعية والطبيعة الساكنة.

ويعد المعرض المحطة الأخيرة في رحلة انطلقت من مقر إقامة المغرب في 20 غشت، بعدها تم عرض اللوحات في مجلس الشيوخ الشيلي في سانتياغو وفي مقر مجلس النواب في فالبارايسو.

وأكد رئيس بلدية كوكيمبو، علي مانوشهري، في افتتاح هذا المعرض، أن هذه المبادرة تعزز “التعددية الثقافية” للمدينة وتزيد من وعي المواطنين بالتحديات الرئيسية لتغير المناخ والتي تستدعي “المسؤولية تجاه البيئة”.

وقال عمدة المدينة إن المركز الثقافي محمد السادس يساهم في تحقيق طموح مدينة كوكيمبو في أن تصبح مدينة فنية ووجهة ثقافية بامتياز.

ومن جانبها أكدت سفيرة المغرب لدى الشيلي، كنزة الغالي، على الالتزامات البيئية التي تعهد بها المغرب، من خلال تنظيم مؤتمرين للأطراف (COP) وتعزيز الطاقات المتجددة والطاقة الشمسية والطاقة الريحية بالإضافة إلى الهيدروجين الأخضر.

كما شددت السفيرة الغالي على التزامات المغرب في مجال السلام والحوار بين الحضارات، مضيفة أن وجود هذا المركز في الشيلي دليل من بين أمور أخرى على التزام المملكة لصالح مبادئ التسامح والتعايش والاحترام المتبادل.


قد يهمك ايضًا:

استخدام الذكاء الاصطناعي للعمل كنظام إنذار مبكر عن التحول في تغير المناخ

 

توم هانكس يُنقذ كلبه من التغير المناخي بعد دمار الأرض في فيلمه الجديد "Finch"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز محمد السادس يناصر البيئة في دولة الشيلي مركز محمد السادس يناصر البيئة في دولة الشيلي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib