الشِّيخة فريحة تُطلق جمعيَّة كويت غرين لتقديم الحلول للمشكلات البيئيَّة
آخر تحديث GMT 05:16:19
المغرب اليوم -

بهدف استخدام التُّكنولوجيَّا الخضراء وتوعيَّة الجيل الجديد

الشِّيخة فريحة تُطلق جمعيَّة "كويت غرين" لتقديم الحلول للمشكلات البيئيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشِّيخة فريحة تُطلق جمعيَّة

الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح
الكويت - المغرب اليوم

أعلنتْ رئيسة "الجمعية الكويتية للأسرة المثالية"، ورئيسة "نادي الفتاة الرياضي" الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، الإثنين، عن إطلاق جمعية "كويت غرين"، التي تُقدِّم الحلول الفعالة للمشكلات التي تعاني منها البيئة الكويتية، والتي تُهدِّد صحتنا، ومواردنا، والمصادر البيولوجية، التي تشمل الثروات النباتية، والحيوانية، المحيطة بنا.وأضافت الشيخة فريحة الأحمد، في ندوة "الكويت خضراء"، التي أقيمت تحت رعايتها للتشجيع على استخدام المواد الصديقة للبيئة، وتوعية طلاب المدارس، من خلال الأشرطة التعليمية، التي تُوزَّع عليهم، أن "تلك الجمعية ستُقدِّم الحلول العملية المتوافرة عالميًّا من خلال استخدام التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة، وتوعية الجيل الجديد بشأنها، مستفيدين من التقدم العلمي".
وأضافت أن "إطلاق تلك الجمعية يأتي إيمانًا بأهمية الحفاظ على البيئة، والسعي إلى ابتكار خطط جديدة للتنمية المستدامة، تعتمد على الطاقة النظيفة الأقل ضررًا بالبيئة، والأقل كلفةً على الاقتصاد".
وأكَّدت أن "كوكبنا يشهد تهديدًا بيئيًّا كبيرًا جرَّاء سوء استخدام الموارد والإسراف في الاعتماد على الطاقة النفطية والبتروكيماوية، ويتطلب منا العمل لحماية بلدنا وبيئتنا ومستقبلنا لغد أفضل".
من جهته، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة "هاين" الأميركية، حسن أبوالعينين، مشروع "الكويت خضراء"، الذي يهدف إلى رسم أكبر علم كويتي في منطقة قريبة من المطار، ليراها من يأتي إلى البلاد، والمغادرون منها، من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة"، مُؤكِّدًا أن "هذا العَلَم سيدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية".
وأوضح أن "جعل الكويت خضراء أمر ليس بمستحيل، بل حقيقة سنعيشها، وتعيشها الأجيال المقبلة، إذا عرفت اليوم كيف تتصرف، وتعالج المشاكل البيئية، بعد تقييمها، واختيار الحلول المتاحة والمناسبة والمتوفرة، والتي تحفظ موارد ذلك البلد وطاقته المتجددة".
وأكَّد أبوالعينين، على "أهمية تعليم الطلاب، وخصوصًا الصغار، على توفير الطاقة، واستخدام المواد الصديقة للبيئة، عبر توزيع الشتلات عليهم، ليزرعوها في منازلهم، بهدف تعزيز الثقافة الخضراء في البلاد، وضرورة وضع برنامج في المدارس بشأن خلق بيئة صحية ونظيفة"، موضحًا أن "للمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص دور في العمل على خلق بيئة عمل صحية ونظيفة وآمنة".
وأضاف أبوالعينين، أن "شركة "هاين" تسعى إلى تقديم الحلول الممكنة للمشاكل البيئية التي تعاني منها الدول"، مشيرًا إلى أن "الأهداف التي تعمل عليها الشركة مع الجهات الرسمية والخاصة هي إنتاج وتطوير واستخدام التقنيات الخضراء تطبيقًا لبنود اتفاق "كيوتو" الأول، والاتفاق المعدل بشأن التغير المناخي، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة".
وذكر أنهم "في الشركة أطلقوا العام الماضي برنامج "غرين" التعليمي بشأن استخدام المواد الصديقة للبيئة"، مبينًا أنهم "يسعون أيضًا إلى تعريف الدول في الشرق الأوسط على المنتجات والحلول المتكاملة للمشاريع الإنشائية التي تُؤمِّن صحة الإنسان، وتحمي البيئة من خلال خفض وترشيد استهلاك الطاقة، وتنقية الهواء والماء والتربة، والحفاظ على الحياة البرية والطبيعية".
من جانبه، أكَّد نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة، المهندس محمد العنزي، أن "الهيئة تسعى من خلال ممارساتها اليومية للمحافظة على البيئة الكويتية، لتكون الكويت خضراء، سواء في زيادة الرقعة الخضراء، أو استخدام المواد الصديقة للبيئة، للوصول إلى الأهداف المرجوة".
وأضاف أن "هناك الكثير من المشاكل البيئية في الكويت"، مُؤكِّدًا أنها "لن تحل إلا بتكاتف وتعاون الجهات المعنية، وأفراد المجتمع".
وعلى هامش المؤتمر الصحافي، تم استعراض مادة يطلق عليها اسم "إيرث بايند"، وهي تستخدم في تدوير الأسلفت، وإعادة استخدامه، وذلك للتخفيف من الاعتماد على المواد النفطية، وبالتالي التقليل من الأعباء المالية، فضلًا عن أنها صديقة للبيئة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشِّيخة فريحة تُطلق جمعيَّة كويت غرين لتقديم الحلول للمشكلات البيئيَّة الشِّيخة فريحة تُطلق جمعيَّة كويت غرين لتقديم الحلول للمشكلات البيئيَّة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 13:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

راكيتيتش يؤكد أن ميسي يستحق التتويج بالكرة الذهبية

GMT 21:21 2018 الجمعة ,23 آذار/ مارس

طريقة إعداد مطبق الزعتر الأخضر الفلسطيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib