حكيمة الحيطي تدعو إلى إحداث شبكة للخبرات لسرعة تنفيذ اتفاق باريس
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

شددت على الخروج بأجندات مندمجة تساعد على بلوغ الأهداف

حكيمة الحيطي تدعو إلى إحداث "شبكة للخبرات" لسرعة تنفيذ "اتفاق باريس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حكيمة الحيطي تدعو إلى إحداث

الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي
الرباط - المغرب اليوم

دعت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، في الرباط، إلى إحداث شبكة للخبرات بين المراكز المختصة في العالم، ووضع قاعدة معطيات من أجل سرعة تنفيذ اتفاق باريس. وأكدت الحيطي في كلمة خلال افتتاح ورشة دولية، بشأن تعزيز القدرات، أن وضع قاعدة معطيات مشتركة، التي ستمكن من تبادل الخبرات بين المراكز المختصة، سيساعد على تسريعع تنفيذ اتفاق باريس"، مشددة على ضرورة إحداث شبكة مشتركة، والتي ستسهم في توحيد الجهود والخبرات والتنسيق، بشأن الأنشطة من أجل "الخروج بأجندات مندمجة تساعد على بلوغ الأهداف بشكل سريع".

 وأبرزت الوزيرة أنه يتعين على المراكز المختصة، مواصلة العمل في إطار تنافسي، داعية إلى إيجاد صيغ جديدة للتواصل وسط هذا التحالف، المتمثل في مركز الكفاءات للتغير المناخي للمغرب، ولجنة باريس لتعزيز القدرات، وتنفيذ الاتفاقية.

ودعت الوزيرة إلى تطوير مراكز كفاءات قادرة على خدمة البلدان النامية، وتلبية احتياجاتها الخاصة، مذكرة بأن فكرة إحداث هذه المراكز تهدف إلى تبادل الخبرات ذات الصلة. ونوهت الحيطي بهذه "الفرصة الجيدة" المتمثلة في العمل، بمعية مركز الكفاءات للتغير المناخي للمغرب لتنفيذ اتفاق باريس، مشيدة بالثقة الممنوحة للمغرب، لتولي سكرتارية هذا التحالف. وشهدت الجلسة الافتتاحية التي أطرها خبير المناخ في غانا، سيث أوسافو، حضور عزيز مكوار، سفير كوب22 للمفاوضات متعددة الأطراف.

وتهدف هذه الورشة التي تنظم على مدى يومين، بمبادرة من الوزارة المكلفة بالبيئة، وبدعم تقني من مركز الكفاءات للتغير المناخي في المغرب (4 س- المغرب)، والتعاون الدولي الألماني إلى تعزيز النقاش وتجميع التوصيات الاستراتيجية، والتوجهات التقنية، التي ستغني الاجتماعات المقبلة للجنة باريس بشأن تعزيز القدرات، والتي ستتمحور عن تنفيذ اتفاق باريس، وتعزيز القدرات، والمساهمات المحددة على المستوى الوطني في ما يخص تقليص الانبعاثات والتكيف مع آثار التغيرات المناخية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكيمة الحيطي تدعو إلى إحداث شبكة للخبرات لسرعة تنفيذ اتفاق باريس حكيمة الحيطي تدعو إلى إحداث شبكة للخبرات لسرعة تنفيذ اتفاق باريس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib