رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد تعتبر بدايتها مع التريكو كانت من التحديات
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

رغم سخرية السياسيون ووسائل الإعلام من حياكتها الكنغر للطفل الملكي

رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد تعتبر بدايتها مع "التريكو" كانت من التحديات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد تعتبر بدايتها مع

رئيسة الوزراء جوليا جيلارد تقوم بحياكة لعبة الكنغر
سيدني ـ أسعد كرم

سخر السياسيون الأستراليون ووسائل الإعلام من رئيسة الوزراء جوليا جيلارد ونفروا منها، لقيامها بحياكة لعبة الكنغر للطفل الملكي، دون أن يكون لديها فكرة عن ما يثير غضبهم. بينما استنكرت هي ذلك متسائلة: لماذا نسخر من الحياكة باليد؟.وتقول رئيسة الوزراء "لقد تعلمت الحياكة وأنا في المدرسة الابتدائية، وكنت أنتقد لذلك بشدة، لدرجة أنني اضطررت للوقوف أمام الفصل، حيث أن معلمتي كانت تلحق بأخطائي قبل أن تنتهي بكارثة. وفي النهاية، لقد مر 20 عامًا أخرى قبل أن أكتشف متعة الحياكة وأنا بالغة".
وتضيف جيلارد "بدأ الأمر عملا من أعمال التحدي، بحيث كنت صحافية مرهقة من محرر للأخبار يخشي المثليين، والذي لم يكلفني بأية مهام. وحينما أتى بقصص إخبارية، كان يقدمهم لصحافي مبتذل آخر، كنت أقضي أيامي في البحث في الصحف المحلية عن القيادات المحتملة لأشخاص آخرين لأحذو حذوهم. كنت في حاجة إلى إيجاد طريقة لإبعاده ولا يمكنه أن يقوم بطردي من أجلها. قام ابن عمي الآيسلندي بالحياكة، مما ذكرني بقوة القماش البسيط ذو اللون الواحد والحبك بغرزات معكوسة. لذلك أحضرت الصوف والإبر والإطار وبدأت في الحياكة على مكتبي. لقد قمت بعمل لأنماط بسيطة، لذلك تمكنت من الحياكة والقراءة في الوقت نفسه، لذلك لم يكن لدي أسباب للشكوي بأنني لا أقوم بعملي. كنت أشاهد عينيه الضيقة غير الجذابة محبطة، وكان ذلك متعة بالنسبة لي، بحيث أن السرور الإبداعي في الحياكة".
وتستطرد رئيسة الوزراء الأسترالية "بدأ في إرسالي إلى الخارج، للحصول على قصص إخبارية. اعتقدت أنه كان فقط يفعل ذلك في محاولة لإهدار وقت الحياكة". مضيفة "بدأت المرحلة الأخيرة في الحياكة في حياتي، حينما أقلعت عن التدخين، منذ ثمان سنوات، بحيث كنت في حاجة إلى شيء أشغل به يدي، حينما أشاهد التلفاز، لذلك استعنت بالإبر مرة أخرى".
وتقول جيلارد: أفراد عائلتي الآن لديهم أوشحة جميعًا، والمراهقات جميعهن لديهن بلوزات محرجة. أنا حاليًا أقوم بحياكة الأوشحة جوائزًا لليانصيب. والمغامرة الأخيرة لي في الحياكة هي أنماط مترجمة من النرويج، فالحياكة بالإنجليزية هي للضعفاء".
وتختتم جيلارد كلامها قائلة: لا تقلل من قدر الحياكة باليد (التريكو). كم هو صعب أن تجلس بمقصلة، وتعمل بالقماش البسيط ذو اللون الواحد والحبك بغرزات معكوسة؟ ماهو الأكثر فتكا من "روزا كليب" بإبرها المائلة المسممة؟ ما هو الضرر الأكبر الذي يمكن أن يحدث لكرامتك حينما تتلقى سترة محبوكة باليد من قريب إليك لا يحبك؟. احترموا من يقوم بالحياكة. نحن قاسون، لا نرحم، ولا نعرف كيف ننتظر من أجل فرصة جيدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد تعتبر بدايتها مع التريكو كانت من التحديات رئيسة وزراء أستراليا جوليا جيلارد تعتبر بدايتها مع التريكو كانت من التحديات



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib