كمال الأجسام إستعراض ممنوع على العربيات
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

نساء بعضلات مفتولة يعوضن الجمال بالقوة

كمال الأجسام إستعراض ممنوع على العربيات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كمال الأجسام إستعراض ممنوع على العربيات

فتاة عربية تحترف كمال الأجسام
 الدار البيضاء - سعيد بونوار

 الدار البيضاء - سعيد بونوار تغيب النساء عن بطولة العالم لبناء الجسم المتوقع تنظيمها في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل في مدينة مراكش المغربية. وقال نائب رئيس الإتحاد المغربي لكمال الأجسام عبد الحق بربوشي لـ"المغرب اليوم" إن غياب البطلات عن هذه التظاهرة العالمية الكبرى، لا دخل للمغرب فيه بدعوى عدم ارتداء زي محتشم أو صدور فتوى بهذا الشأن،مشددا على أن الأمر يرتبط بقرارات الإتحاد الدولي.
وأشار البربوشي إلى أن النساء حاضرات في هذه الرياضة من خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث تغيب عنها البطلات العربيات اللواتي لم يسبق لهن أن شاركن في هذا النوع من الرياضات العالمية الشهيرة.
وأضاف رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى والمسؤول باتحاد كمال الجسم في المغرب حسن أفيد لـ"المغرب اليوم"إن " في الثمانينات من القرن الماضي، كانت العشرات من المغربيات يُشاركن في البطولات الخاصة برياضة "البودي بويلدينغ"، لكن كن يتعرضن لاستفزازات من قبل الجمهور الذي لم يكن ومازال لا يقبل بامرأة تستعرض عضلاتها أو تظهر بلباس البحر على "البوديوم" مع أن رياضات أخرى تعتمد على اللباس القصير ومع ذلك يقبل الجمهور رؤية نساء يمارسنها كالسباحة والجمباز وغيرها".
وأضاف أفيد " المغرب كان الدولة الوحيدة التي مارست فيها النساء رياضة "البودي بويلدينغ" كمحترفات وكن يُشاركن في عدد من البطولات، دون باقي دول العالم العربي".
ويرى المدير التقني المغربي لرياضة "بودي بويلدينغ" رضوان بلغوشي أن ممارسة المرأة لهذه الرياضة لا يمس بتاتا بأنوثتها، بل إن العشرات من البطلات العالميات في هذه الرياضة لديهن أطفالا، وهن أمهات بمعنى الكلمة.
وباتت رياضة "البودي بويلدينغ" أكثر شعبية لدى النساء  دون غيرها من الرياضات، بل إن اتحادات في الغرب أمست أكثر اهتماما بمشاركة النساء في هذه الرياضة باعتبارها تقدم صورة أخرى عن جسد المرأة الذي لم يعد ناعما يندح بالأنوثة، وصار أقرب إلى جسد"جبلي" منحوت يمنح المرأة المُمارسة لهذه الرياضة قوة شعور ذاتية، ويحقق للمشاهد متعة رؤية جسد امرأة بشكل رجل.
وتعرف رياضة  Bodybuilding ‏  بكونها لعبة رياضية غير معترف بها من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية. وهي من ضمن عدة رياضات منضوية تحت لواء رابطة الألعاب العالمية الدولية (International World Games Association)، ومن هذه الألعاب البولينغ والبلياردو والأيكيدو والكانوي وكرة اليد والهوكي والكاراتيه والركبي والسكواتش والسومو والتزلج على الماء.
ومبدأ هذه الرياضة كمسابقة هو استعراض عضلات الجسم البشري وفق قواعد معينة تمنح عليها نقاط يأخذ على أساسها المشتركون في مسابقاتها ترتيبهم النهائي تنازلياً حيث يحصل على اللقب من يأخذ أقل عدد من النقاط.
ويعود سبب عدم الاعتراف بهذه الرياضة رغم شعبيتها في العالم وتنظيم مسابقات عالمية لها وشهرة أبطال عالميين إلى كونها تعتمد على منشطات محظورة تسمى"المستيرويدات"، وهي التي تساعد الجسد إضافة إلى التدريب في اكتساب كتل لحم إضافية، وتقوي العضلات بالشكل الذي يجعلها تظهر متناسقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمال الأجسام إستعراض ممنوع على العربيات كمال الأجسام إستعراض ممنوع على العربيات



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib