الأمير هاري يكشف أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى بسبب نشأته
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

أكد أنها قضية كونية وعلى الجميع أن يتعامل معها

الأمير هاري يكشف أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى بسبب نشأته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأمير هاري يكشف أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى بسبب نشأته

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل
لندن _ المغرب اليوم

أكد الأمير البريطاني هاري، أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى، وأنه أحس به عندما وضع نفسه موضع زوجته ميغان. واعترف دوق سسيكس أن تربيته كأحد افراد العائلة المالكة لم تتح له أن يفهم التحيز العرقي الواعي.

وجاءت تصريحات هاري خلال محادثة عن العنصرية في أحد المهرجانات  مع باتريك هاتشينسون الناشط ذي الأصول الإفريقية الذي صورته "رويترز" وهو يحمل رجلا أبيض إلى بر الأمان خلال مشاجرة بين متظاهرين مناهضين للعنصرية وخصوم من اليمين المتطرف في لندن في يونيو الماضي.

وقال هاري: "لقد رأيتك ملاكا حارسا يحمي الجميع في المظاهرة، ولا يزال هناك عمل يتعين القيام به للتغلب على التمييز بجميع أنواعه". وأضاف: "من المحزن أن الأمر استغرق مني سنوات عديدة لأدرك ذلك، خاصة بعد أن وضعت نفسي موضع زوجتي، فوالد ميغان أبيض البشرة وأمها أمريكية من أصل إفريقي".وقال هاتشينسون (50 عاما)، وهو أب لأربعة أطفال: "إنه أمر محبط.. يجعلك تتساءل لماذا يجد الناس صعوبة بالغة في فهم ما نسعى إليه جميعا.. المساواة".

وقد اشتهر هاتشينسون، وهو مدرب شخصي، بعد أن التقطت له صورة وهو يحمل رجلا أبيض مصابا خلال صدامات بين محتجين ورجال الشرطة، وهو فعل أطراه هاري.وكان هاري يتحدث عبر الفيديو من مكان سكنه في سانتا باربارا ، وقال "لا أحد يشير بأصابع الاتهام، لا يمكن فعل ذلك، خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بتحيز غير واع". وأضاف " حين تدرك أو تحس بشيء من الحرج فعليك مسؤولية محاولة التعلم وفهم الأشياء، لأن الجهل لم يعد عذرا. لم أكن افهم الانحياز غير الواعي بسبب تربيتي ، ولم أكن أدرك وجوده، واستغرقني الأمر سنوات عديدة لإدراك وجوده، خصوصا عندما أتصور نفسي ليوم أو لأسبوع في مكان زوجتي، وهذا شيء محزن".

"نستطيع فعل الكثير"
كان هاري يتمتع بالكثير من الامتيازات كابن لأمير ويلز وتلقى تعليمه في كلية إيتون للنخبة قبل أن يتلقى تدريبه العسكري في كلية "هيرست".تحدث الدوق والدوقة بكثافة عن قضايا التمييز العنصري في الفترة الاخيرة، ونشرا مقالا في صحيفة "إيفنينغ ستاندرد" قالا فيه إن "هناك جيلا ضائعا من الملونين".في العام الماضي كتب الدوق في أحد أعداد مجلة "فوغ" التي ساهم في تحريرها كضيف، إن التحيز غير الواعي هو "شيء لا يفهمه الكثيرون، وهذا قد يؤدي إلى العنصرية".

وحث الأمير هاري خلال حديثه إلى هاتشينسون الناس من كل الخلفيات على أن يتعاملوا مع قضية العنصرية. وقال "هذه قضية كونية، لقد غادر القطار المحطة، وإذا لم تكن على متنه فاصعد إليه لأن بإمكاننا أن نفعل الكثير، وكوني أبا أظن أن مهمتي أن أغادر هذا العالم وابني بحال أفضل مما كان عليه حين أتيت إليه".وفي حديثه عن الحادث الذي وقع خلال الاحتجاجات في شهر يونيو/حزيران، قال هيتشينسون "سعدنا بأننا استطعنا تجنب وضع بالغ الخطورة. نعم، سأفعل ذلك من أجل أي شخص، وسأفعلها مجددا، هذا ليس شيئا تفكر فيه مليا".

وأضاف أن القضايا خلف الاحتجاجات من أجل المساواة العنصرية تجعلك تفكر لماذا يجد الناس صعوبة في إدراك أننا نناضل من أجل المساواة.ووصفه هاري بأنه "مثال ساطع على الكيفية التي يجب أن يتصرف ويعمل بها كل شخص". وأضاف "حتى حين يكون هناك مجموعتان في حالة مواجهة، لم تتردد، قمت بواجبك، أنقذت روحا".

وتحدث الرجلان عن ضرورة البقاء متيقظين خلال فترة الإغلاق وضرورة الاهتمام بالصحة النفسية. وقال هاري "بالنسبة للرجال المعزولين يمكن أن يكون هذا الوضع صعبا جدا، ما لم تكن تعرف الحلول المختلفة للمشاكل المختلفة التي يمكن أن تواجهك، سواء كان ذلك الخروج في نزهة أو ممارسة العدو أو عمل شيء يساهم في الحفاظ على صحتك النفسية والجسدية".

وقد يهمك ايضا:

تقرير يؤكّد أن العائلة الملكية البريطانية لم تتوقع زواج هاري من ميغان

الملكة إليزابيث ستوبخ الأمير هاري بسبب "السياسة الأميركية"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير هاري يكشف أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى بسبب نشأته الأمير هاري يكشف أنه استغرق سنوات قبل أن يدرك وجود التحيز العنصري الأعمى بسبب نشأته



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"

GMT 00:38 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مواليد برج "العقرب" يتميزون بذاكرة قوية وشخصية قيادية

GMT 10:47 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

الامهات في اول يوم دوام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib