رئيس المجلس الأعلى للتعليم في المغرب يدعو إلى الإسراع في تنزيل الإصلاح
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

عزيمان يشيد بالاستجابة الحكومية إلى الرؤية الإستراتيجية لإصلاح التعليم

رئيس المجلس الأعلى للتعليم في المغرب يدعو إلى الإسراع في تنزيل الإصلاح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس المجلس الأعلى للتعليم في المغرب يدعو إلى الإسراع في تنزيل الإصلاح

رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في المغرب عمر عزيمان
الرباط - عمار شيخي

أشاد رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في المغرب عمر عزيمان، بما اعتبره  "استجابة آنية وسريعة للحكومة، ولا سيما في القطاعات الوزارية المكلفة بالتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، وذلك بشروعها في أولى مراحل تفعيل الرؤية الإستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية"، كما أشاد بكيفية "تصريف توصيات المجلس الأعلى في مخططات عمل وبرامج إجرائية".

وأكد المسؤول الحكومي المغربي، خلال استضافته صبيحة الثلاثاء، في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن وزراتي التعليم في المغرب نجحتا، "بالرغم من ظروف العطلة الصيفية والاستعداد للدخول المدرسي والجامعي، في القيام بتحليل دقيق لمضمون وتفاصيل الرؤية واختيار التدابير الضرورية لإعطاء الانطلاقة لبداية عمليات تفعيل الرؤية الإستراتيجية".

بالمقابل، شدد عيزمان على أن "عدم الإسراع في الإصلاح سيؤدي إلى تدهور جودة التكوينات، مع ما سينتج عن ذلك من انعكاسات على الاقتصاد الوطني وعلى أداء الإدارة وكذا على التنمية السوسيو اقتصادية والثقافية، وإلى تعاظم التهديدات التي تفضي إليها مثل هذه الاختلالات كالبطالة والفقر والتهميش وانعكاس هذه الآفات على التماسك والاستقرار الاجتماعيين".

 ودعا إلى "مضاعفة العمل وبذل أقصى الجهود من أجل وقف نزيف التدهور والتصدي للإحباط ورفع هذا التحدي الكبير الهادف إلى تأهيل المدرسة المغربية"، مبينا أن "الإصلاح يبقى مفتاح الانفتاح والارتقاء الاجتماعي وضمانة لتحصين الفرد والمجتمع من آفة الفقر والجهل ونزوعات التطرف والانغلاق".

ويرى المسؤول الحكومي المغربي، أن هناك "حظوظا كبيرة ومحفزة للنجاح في هذا الطريق، مشددا على أن "معادلة التعليم التي أضحت مطروحة اليوم بوضوح، والتي تنذر بتفاقم الأزمة، في حالة ما إذا استمر الأمر على ما هو عليه، دون القيام بأي شيء، أو الاكتفاء باتخاذ بعض الإجراءات الجزئية وغير المؤسَّسَة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس المجلس الأعلى للتعليم في المغرب يدعو إلى الإسراع في تنزيل الإصلاح رئيس المجلس الأعلى للتعليم في المغرب يدعو إلى الإسراع في تنزيل الإصلاح



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib