حماية الصحافيين الأردني  يدين مقتل إعلاميين في مصر
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

فيما تعمل "سند" على رصد وتوثيق الإعتداءات

"حماية الصحافيين" الأردني يدين مقتل إعلاميين في مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

جانب من أحداث "رابعة العدوية" و "النهضة"
عمان: إيمان ابو قاعود

دان مركز "حماية وحرية الصحافيين" في الأردن, سقوط ضحايا من الإعلاميين خلال المواجهات التي حدثت ،الأربعاء، في ميداني "رابعة العدوية" و "النهضة"  مطالباً الحكومة المصرية بفتح تحقيق عاجل لتحديد الجناة المسؤولين عن قتل وإصابة الصحافيين والإقدام على اعتقالهم، فيما أعرب رئيس مركز "حماية وحرية الصحافيين" نضال منصور عن قلقه البالغ لما يتعرض له الإعلاميون في مصر، مقدمًا تعازيه الحارة للأسرة الإعلامية في مصر على سقوط ضحايا بين الصحافيين وتعرض بعضهم للإصابة، هذا ويعمل رصاد شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند" في مصر على استكمال رصد وتوثيق المعلومات عن الاعتداءات التي تعرض لها الإعلاميون وسط تضارب المعلومات بشأن أعداد القتلى والمصابين والمعتقلين .
وقال المركز في بيان أصدره، الخميس, إن "الدولة مطالبة بتأمين الحماية للإعلاميين الذين يقومون بواجبهم في تغطية الأحداث، ولا يجوز أبدًا أن يصبحوا أهدافًا من كل أطراف الصراع الدائر في مصر وتحت أية ظروف كانت".
 و أكد على أن "الدولة بأجهزتها الأمنية مطالبة بالحماية الإيجابية للإعلاميين في مناطق التوتر والأحداث الساخنة".
ودعا المركز إلى سرعة تأمين المساعدة الطبية العاجلة لكل الإعلاميين المصابين، وتوفير معلومات كاملة عن الصحافيين الذين تم توقيفهم واعتقالهم.
و أوضح المركز في بيانه أنه تلقى معلومات عن مقتل مراسل "سكاي نيوز" البريطاني الأصل مايك دين ومقتل مراسلة الأسبوعية إكسبرس حبيبة أحمد عبد العزيز، بالإضافة إلى وفاة المصور مصعب الشامي من شبكة رصد الاخبارية .
وأضاف إنه "تلقى معلومات بإصابة مصور "الجزيرة" محمد الزكي والصحافية إسراء الشرباص من "اليوم السابع" ومصورة وكالة "رويترز" أسماء وديع، ومراسل صحيفة ""الوطن المصرية طارق عباس، والمصور الصحافي مصطفى محمود"، فيما ترددت معلومات عن إصابة صحافي من موقع "البديل"، ولم تتوفر معلومات عن اسمه، إضافة إلى اعتقال مراسل قناة "الجزيرة "عبد الله الشامي.     
و يذكر  أن شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند" يعمل راصدوها في مصر على استكمال رصد وتوثيق المعلومات عن الاعتداءات التي تعرض لها الإعلاميون وسط تضارب المعلومات بشأن أعداد القتلى والمصابين والمعتقلين .
 وأعرب رئيس مركز حماية وحرية الصحافيين الزميل نضال منصور عن قلقه البالغ لما يتعرض له الإعلاميون في مصر، مقدماً تعازيه الحارة للأسرة الإعلامية في مصر على سقوط ضحايا بين الصحافيين وتعرض بعضهم للإصابة.
 وشدد على أهمية إجراء تحقيق مستقل بالاعتداءات التي تعرض لها الإعلاميون خلال فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، داعياً إلى إعلان نتائجه وتقديم مرتكبي هذه الاعتداءات للعدالة. وأكد منصور رفضه القاطع لاستخدام العنف والأسلحة، مطالباً باحترام حقوق الإنسان وحق الإعلام بممارسة عمله وأداء واجبه بحرية وأمان، داعياً قوات الأمن والمتظاهرين مجدداً لاحترام العمل المستقل للإعلاميين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الصحافيين الأردني  يدين مقتل إعلاميين في مصر حماية الصحافيين الأردني  يدين مقتل إعلاميين في مصر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib