ثوار ليبيا يطالبون بإقالة رئيس الأركان والالتزام بالإعلان الدستوري
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

رفضوا استخدام القوة وأَيَّدُوا تطبيق قانون العزل السياسي

ثوار ليبيا يطالبون بإقالة رئيس الأركان والالتزام بالإعلان الدستوري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ثوار ليبيا يطالبون بإقالة رئيس الأركان والالتزام بالإعلان الدستوري

ثوار ليبيا
طرابلس – مفتاح المصباحي

طرابلس – مفتاح المصباحي طالب ثوار ليبيا المؤتمر العام بالالتزام بما ورد في الإعلان الدستوري، بشأن الفترة المحددة لعمله لإنجاز استحقاقاته دون إبطاء أو تأخير، وأن تعمل الأحزاب والكتل السياسية على تغليب مصلحة الوطن والشعب، على مصالحها وتوجهاتها. وأكد الثوار في بيانٍ لهم تمسكهم بشرعية الدولة الممثلة في المؤتمر الوطني العام المنتخب والحكومة المؤقتة، رافضين استخدام القوة أو التهديد بها لتحقيق أي أهداف أو الوصول لأي غايات.
   وعبَّروا عن تأييدهم لتطبيق قانون العزل السياسي، على أن يشمل كل من تصالح مع النظام السابق, وألا يُفصَّل هذا القانون بمقاييس ومعايير تُستثنى فيها مَن مِن المفترض أن يشملهم هذا القانون.
وأشار البيان إلى أن ما يحدث في العاصمة طرابلس هو تعطيل لمؤسسات الدولة، ومحاولة إدخالها في فوضى عارمة تهدد وحدتها الوطنية.. كما طالب بإقالة رئيس الأركان "يوسف المنقوش" وتكليف المعاون بتسيير أمور الأركان حتى يتم تعيين رئيس أركان جديد.
  ودعا الثوار إلى البدء في حوارٍ وطني شامل لمكونات وفئات المجتمع الليبي كافة، للوصول بالبلاد إلى بر الآمان، مُهددين في الوقت ذاته، حال عدم الاستجابة لمطالبهم، بتشكيل قوة مشتركة من مدن ليبيا كلها لمعالجة هذا الموقف، وأكدوا أن أي تداعيات قد تحدث، سيكون المسؤول عنها أولاً وأخيراً المجموعة التي لا تحترم، ولا تعترف بشرعية الدولة والقانون.
وينتمي الثوار الذين أصدروا البيان إلى مدن ومناطق الجبل الأخضر, الكفرة, طرابلس, الزنتان, غريان, الرحيبات, مسلاته, الزاوية, طبرق, الرجبان, رقدالين, إجدابيا, سبها, أوباري, مرزق, بنغازي, وباطن الجبل.
فيما أعلن تجمّع الربيع العربي للحوار الوطني عن رفضه لقانون العزل السياسي بصيغته الحالية، وطالب بإعادة صياغته وعرضه على الشعب الليبي في استفتاء عام لإقراره أو رفضه.
وطالب التجمّع في بيانٍ، الجيشَ الليبي بالالتزام بمسؤولياته في الحفاظ على الوطن وحماية حدوده، وبخاصة الجنوبية التي تتعرض لبعض الانتهاكات، داعياً في الوقت ذاته أفراد الشعب الليبي إلى التعاون لتوفير بيئة أمنية ملائمة لعمل مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية والإعلامية في مدينة طرابلس، مشيراً إلى أن في حالة الفشل في ذلك ستتم المطالبة بنقل تلك المؤسسات إلى أي مدينة ليبية أخرى تتوفر فيها هذه البيئة.
 كما دعا البيان الدول كافة إلى ضرورة احترام السيادة الوطنية، والكفّ عن التدخل في الشأن الداخلي الليبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثوار ليبيا يطالبون بإقالة رئيس الأركان والالتزام بالإعلان الدستوري ثوار ليبيا يطالبون بإقالة رئيس الأركان والالتزام بالإعلان الدستوري



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib