مغاربة يدعون السلطات إلى مواجهة اكتظاظ الأسواق في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس"كورونا"

مغاربة يدعون السلطات إلى مواجهة اكتظاظ الأسواق في الدار البيضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مغاربة يدعون السلطات إلى مواجهة اكتظاظ الأسواق في الدار البيضاء

الأسواق الشعبية
الرباط - المغرب اليوم

تعرف العديد من الأسواق الشعبية على مستوى الدار البيضاء، هذه الأيام، اكتظاظا من طرف المواطنين، بالرغم من تطبيق حالة الطوارئ الصحية؛ الأمر الذي يثير هلع ساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة، خصوصا الملتزمين بالتعليمات الصادرة عن السلطات العمومية.وتشهد أحياء شعبية عديدة على مستوى عمالات مقاطعات الدار البيضاء توافد المواطنين على الأسواق المحلية، بشكل مكثف؛ ما يجعل الشروط الصحية التي تأمر السلطات باتباعها وكذا مسافة الأمان منعدمة، الشيء الذي يزيد احتمال انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين بدرجة كبيرة.

واعتبر مواطنون تحدثوا أن سبب توافدهم بشكل مكثف على هذه الأسواق الشعبية يرجع بالأساس إلى ضيق المدة الزمنية المسموح بها لهؤلاء الباعة؛ ذلك أنه يفرض عليهم مغادرة الأمكنة وإنهاء العمل في الواحدة ظهرا.

وشدد مواطنون عاينتهم جريدة هسبريس على مستوى سوق شعبي بالحي المحمدي وسط الدار البيضاء على أن هذا التكدس يرجع إلى التوقيت المعمول به، والذي لم يراعِ التغيير الذي طرأ على الحياة اليومية للمغاربة بسبب الحظر الصحي، حسبهم.

وأكد أحد المواطنين أنه مع هذا الحظر الصحي "المغاربة صاروا يسهرون الليل، وبالتالي يكون الاستيقاظ من النوم متأخرا، ما يجعلهم يسارعون الزمن للتوجه صوب هذه الأسواق دفعة واحدة قبل وقف البيع فيها في الواحدة ظهرا".

وطالب المتحدث نفسه السلطات بالعمل على ترك الأسواق مفتوحة حتى السادسة مساء، مع تشديد المراقبة من طرف السلطات المحلية وإلزام رواد الأسواق والباعة على اتباع التعليمات الصحية وترك مسافة الأمان.

وتثير الطريقة التي يتوافد بها المواطنون على هذه الأسواق الشعبية هلعا في صفوف سكان آخرين ملتزمين بالحجر الصحي؛ ذلك أنه بالرغم من التعليمات الصحية وتواجد السلطات المحلية فإن الوضع يبدو عاديا وكأن البلاد لا توجد في حالة طوارئ صحية.

ويطالب الملتزمون بالحجر الصحي والتعليمات الصادرة عن السلطات العمومية هذه الأخيرة بالتدخل الصارم في مثل هذه النقط والتجمعات، من أجل وضع حد لحالة الفوضى التي تعرفها والتي قد ينتشر عبرها المرض في صفوف الساكنة بالدار البيضاء.

ولا يزال الكثير من المواطنين بالأحياء الشعبية غير ملتزمين بالحجر الصحي؛ وهو الوضع الذي يحرك فعاليات جمعوية من أجل الدعوة إلى وجوب تحرك السلطات المحلية لوقف حالة التسيب والفوضى، التي قد تتسبب في كارثة صحية وإصابة مواطنين آخرين بالفيروس المذكور.

وبالرغم من كون السلطات تعمل على تقديم توضيحات وتوجيهات للمواطنين خلال فترة التسوق، إلى جانب توفر عدد من العناصر الأمنية والقوات العمومية، فإن مواطنين يتجمهرون وسط هذه الأسواق الشعبية دون التقيد بالتعليمات؛ وهو ما يشكل خطرا على صحتهم وصحة الآخرين.

قد يهمك ايضا

ولاية جهة الشمال تُقلص أوقات العمل في أسواق طنجة للحد من انتشار "كورونا"

إغلاق الأسواق الأسبوعية في المغرب بسبب كورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغاربة يدعون السلطات إلى مواجهة اكتظاظ الأسواق في الدار البيضاء مغاربة يدعون السلطات إلى مواجهة اكتظاظ الأسواق في الدار البيضاء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib