الرئيس الفلسطيني يكشف عن موافقته عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة فلاديمير بوتين
آخر تحديث GMT 21:14:30
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

الرئيس الفلسطيني يكشف عن موافقته عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة فلاديمير بوتين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرئيس الفلسطيني يكشف عن موافقته عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة فلاديمير بوتين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
غزة - المغرب اليوم

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه وافق عدة مرات على لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بناء على دعوة روسيا، معربا عن "ثقته بالرئيس فلاديمير بوتين والأصدقاء في موسكو" ولفت عباس في تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى أنه لم يتم رفض لقاء الجانب الإسرائيلي سابقا، ولكن إسرائيل هي التي انصرفت وابتعدت عن طريق السلام.

وقال الرئيس الفلسطيني: "لقد أبدينا موافقتنا عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأننا نثق بأصدقائنا في موسكو، ونثق أيضا بالرئيس بوتين ونتبادل الآراء بشكل دائم، ونتشاور في كافة القضايا الأساسية من أجل دفع عملية السلام، إضافة لتعزيز العلاقات الثنائية والإقليمية، وهو ما سنقوم به خلال زيارتنا القادمة إلى روسيا".

وأكد أن "الحل السياسي المبني على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية هو الطريق لتحقيق السلام والأمن للجميع".

وأضاف: "نحن لم نرفض لقاء الجانب الإسرائيلي سابقا، ولكن الجانب الإسرائيلي هو الذي انصرف وابتعد عن طريق السلام، خاصة الحكومة الإسرائيلية الحالية التي سنت القوانين لتعارض إقامة دولة فلسطينية وتقوض حل الدولتين على الأرض".

وعن زيارته المرتقبة إلى روسيا، قال عباس إنه سيجري مشاورات ويتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات على الساحتين الفلسطينية والدولية.

وأضاف أنه سيتم "تنسيق المواقف وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، خاصة وأن روسيا تحتل مكانة مهمة في السياسة العالمية ومجلس الأمن الدولي وكذلك في منطقة الشرق الأوسط".

عباس: إدارة قطاع غزة يجب أن تكون تحت مظلة منظمة التحرير

أكد الرئيس الفلسطيني أن إدارة قطاع غزة يجب أن تكون تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية وتحت إدارة الحكومة الفلسطينية الشرعية، لافتا إلى معارضة الخطط الإسرائيلية الداعية لحلول مؤقتة.

وقال: "عرضنا على جميع الأطراف أن تتولى منظمة التحرير الفلسطينية المفاوضات لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك من خلال تطبيق حل سياسي وليس حلولا أمنية كما هو حال المفاوضات الحالية".

وأضاف: "نؤيد أي جهود لوقف اطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية وعودة النازحين إلى بيوتهم وانسحاب إسرائيل الكامل من قطاع غزة واستلام السلطة الفلسطينية مهامها في القطاع كما هو الحال في الضفة".

ومن المقرر أن يزور عباس موسكو من 12 إلى 14 أغسطس، وتشير وسائل الإعلام إلى أن المحطة الخارجية التالية للرئيس الفلسطيني قد تكون تركيا، حيث أعلنت أنقرة الأسبوع الماضي أنها تتوقع أن يجري الرئيس الفلسطيني محادثات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان يومي 14 و15 أغسطس.

وتندد روسيا بالغرب على تجاهله الحاجة إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود عام 1967، حيث جدد مبعوث وزير الخارجية الروسي إلى الشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف التأكيد للرئيس الفلسطيني مؤخرا "ثبات مواقف روسيا الاتحادية تجاه فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال".

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الرئيس الفلسطيني يعلق على "قرار" الأمم المتحدة

 

الرئيس الفلسطيني يطالب بحل سياسي يجمع غزة والضفة الغربية في دولة فلسطينية مستقلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفلسطيني يكشف عن موافقته عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة فلاديمير بوتين الرئيس الفلسطيني يكشف عن موافقته عدة مرات للقاء نتنياهو في موسكو بناء على دعوة فلاديمير بوتين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib