اعتقالات واحتجاجات ضخمة تجتاح إسرائيل ومواجهات مع قوات الأمن بعد العثور على جثامين الأسرى الستة في غزة
آخر تحديث GMT 19:04:48
المغرب اليوم -

اعتقالات واحتجاجات ضخمة تجتاح إسرائيل ومواجهات مع قوات الأمن بعد العثور على جثامين الأسرى الستة في غزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اعتقالات واحتجاجات ضخمة تجتاح إسرائيل ومواجهات مع قوات الأمن بعد العثور على جثامين الأسرى الستة في غزة

احتجاجات ضخمة ومواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية
القدس المحتلة - المغرب اليوم

شهدت العديد من المدن الإسرائيلية، مساء الأحد، احتجاجات ضخمة ومواجهات مع قوات الأمن، وذلك بعد إعلان الجيش العثور على جثامين 6 محتجزين إسرائيليين في غزة، وسط إحباط كبير من حكومة بنيامين نتنياهو، بسبب فشلها في تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين.


وتظاهرت حشود قدرتها وسائل إعلام إسرائيلية بنحو 500 ألف شخص، في تل أبيب وحيفا ومدن أخرى، مطالبين نتنياهو بالموافقة فوراً على صفقة لتبادل الأسرى، وبذل المزيد من الجهود لإعادة المحتجزين إلى ديارهم.

وتقدر إسرائيل أن نحو ثلث المحتجزين، البالغ عددهم 101، قد لقوا حتفهم.واشتبكت قوات الشرطة الإسرائيلية مع آلاف المتظاهرين، خصوصاً في تل أبيب، حيث استخدمت خراطيم المياه وقنابل الصوت لتفريق المحتجين، كما اعتقلت العشرات أيضاً.
وأغلق المتظاهرون طرقاً وشوارع رئيسية في المدينة، للضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل إبرام صفقة، وإعادة المحتجزين، كما أشعلوا النيران وسط طريق سريع رئيسي، فيما كان البعض يهتف: "بيبي يقتل الأسرى". كما حمل المتظاهرون لافتات عليها عبارات "دماء الأسرى بين أيدي نتنياهو".

وأظهرت لقطات جوية الطريق السريع الرئيسي في تل أبيب مسدوداً بالمتظاهرين الذين كانوا يحملون صور المحتجزين.ورجّحت "بلومبرغ" أن تكون هذه التظاهرة الأكبر منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي، ما يضع نتنياهو أمام اختبار صعب للفصل في صفقة تبادل الأسرى.

وفي القدس المحتلة أغلق المتظاهرون الشوارع الرئيسية، وتظاهروا أمام مقر إقامة رئيس الوزراء، وفي محيط الكنيست ودعا "منتدى عائلات الأسرى" نتنياهو إلى تحمل المسؤولية، وشرح سبب تعطل الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وقال المنتدى في بيان، إن "المحتجزين الستة الذين أعيدوا إلى ديارهم الأحد، سقطوا جميعاً في الأيام القليلة الماضية، بعد أن نجوا لنحو 11 شهراً"، مضيفاً أن "التأخير في التوقيع على الاتفاق أدى إلى وفاتهم ووفاة العديد من المحتجزين الآخرين".
وقال نتنياهو، الذي يواجه دعوات متزايدة لإنهاء نحو 11 شهراً من الحرب باتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، إن "إسرائيل لن ترتاح حتى يتم القبض على المسؤولين"، زاعماً أن "من يقتل المحتجزين لا يريد صفقة".

ووسط غضب شعبي متزايد، دعا رئيس اتحاد نقابات العمال في إسرائيل، أرنون بار ديفيد، الأحد، إلى إضراب عام، الاثنين، للضغط على الحكومة لتوقيع اتفاق، وقال إن مطار بن جوريون، مركز النقل الجوي الرئيسي في إسرائيل، سيغلق من الساعة 8 صباحاً.


كما دعا وزير الدفاع يوآف جالانت إلى التوصل لاتفاق، فيما حث زعيم المعارضة ورئيس الوزراء السابق يائير لبيد الإسرائيليين على الانضمام إلى الاحتجاجات ضد الحكومة.

وفي محاولة أخيرة لوقف الاحتجاجات، طلب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، العضو المتشدد في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، من النائب العام حظر الإضراب المقرر الاثنين.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يُشدد على أن بلاده لن تنسحب تحت أي ظرف من محور فيلادلفيا أو نيتساريم

 

حماس تُؤكد إن بعض الرهائن الذين عثر على جثثهم في رفح كانوا ضمن قائمة المُفرج عنهم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقالات واحتجاجات ضخمة تجتاح إسرائيل ومواجهات مع قوات الأمن بعد العثور على جثامين الأسرى الستة في غزة اعتقالات واحتجاجات ضخمة تجتاح إسرائيل ومواجهات مع قوات الأمن بعد العثور على جثامين الأسرى الستة في غزة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
المغرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 20:50 2024 الخميس ,11 تموز / يوليو

أسطورة فرنسا ىُوبخ مبابي بعد خيبة يورو 2024‏
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib