الرينو الجديدة تكشف مستوى أداء سائقيها و عاداتهم السيئة وتقليلهم من معايير القيادة
آخر تحديث GMT 00:16:47
المغرب اليوم -

الرينو الجديدة تكشف مستوى أداء. سائقيها و عاداتهم السيئة وتقليلهم من معايير القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرينو الجديدة تكشف مستوى أداء. سائقيها و عاداتهم السيئة وتقليلهم من معايير القيادة

سيارات رينو الحديثة تفحص قدرة سائقيها على القيادة بشكل سليم
لندن - سامر شهاب

سيجعل هذا السائق الخلفي يبدو كأنه نموذج للانضباط.  و ستقوم السيارات الجديدة بتقييم قيادة السائقين من 100 في نهاية كل رحلة وخصم النقاط على العادات السيئة مثل القيادة المتهورة، السرعة، و عدم الحفاظ على المسار الصحيح وعدم الانتباه.

سبكون نظام التقييم متاحًا في كل سيارة رينو جديدة، ويمكن للسائقين تقديم نتائجهم لشركات التأمين للحصول على أقساط أقل. شركة السيارات الفرنسية، المعروفة بطرازات رينو 5، كليو وميجان، واثقة من أن هذه الميزة ستصبح شائعة، بدلاً من أن تُعتبر تدخلاً، لذا تعتزم أيضًا إطلاق لعبة عبر الإنترنت ليتمكن السائقون من التنافس مع بعضهم البعض للحصول على أفضل النتائج. يمكن أن تحاكي تطبيقات رياضية مثل Strava لتسمح للسائق بمقارنة أدائه مع مجموعة من الأصدقاء أو الجمهور الأوسع.

منتجات السلامة وتقييم مهارات القيادة لسائقي  سيارات   من رينو ستستفيد من البيانات التي تولّدها وظائف مساعدة السائق المثبتة في معظم السيارات الحديثة، والتي تعمل باستمرار أثناء حركة السيارة. وتشمل هذه المساعدات الحفاظ على المسار، الفرملة الآلية، المساعدة في الرجوع إلى الخلف، تحذيرات النعاس والتحكم التكيفي في السرعة. ستأخذ الدرجة في الاعتبار عدد مرات تدخل الأنظمة لمنع السائق من السرعة أو الاصطدام بالسيارة الأمامية، أو حثه على عدم تجاوز السرعة القصوى.

و يمكن للسائقين اختيار عدم استخدام البرنامج، ولكن يجب عليهم تأكيد ذلك في كل مرة يشغلون فيها السيارة. لانه لا يمكن لهم  إيقافه بشكل دائم.

وقد  أطلقت رينو هذه المبادرة، و كان بإمكان السائقين أن يظلوا غير مدركين تمامًا لمدى تكرار إنقاذ الكمبيوتر الموجود على متن السيارة لهم من أخطائهم الخاصة، لأنه عادة ما يتدخل دون إخبارهم بما يفعلونه خطأ.
تخيل أنك لا تحصل أبدًا على مخالفة سرعة

قرار تقديم برنامج تدريب السلامة التفصيلي يعكس تحولًا أوسع في صناعة السيارات لاستخدام التكنولوجيا للتأثير على القيادة بشكل أفضل. ابتداءً من اليوم، تعني القوانين الأوروبية الجديدة للسلامة أن جميع السيارات الجديدة تقريبًا ستكون مزودة بنظام مساعد السرعة الذكي (ISA)، الذي سينبه السائقين عندما يتجاوزون الحد المسموح به ويحثهم على الإبطاء. سيكون هناك صوت تنبيه، سيهتز عجلة القيادة وإذا فشل كل شيء آخر، سيدفع دواسة الوقود تلقائيًا للخلف. على الرغم من أن الحكومة المحافظة قررت عدم اعتماد هذه اللوائح، يقول خبراء الصناعة إن 90 في المائة من السيارات الجديدة في بريطانيا ستشملها كميزة أساسية.

المواقف تجاه نظام ISA منقسمة بين حملات السلامة التي ترحب بها كتقدم والسائقين الذين يرونها كنوع من التدخل. "تخيل عالمًا لا تحصل فيه على مخالفة سرعة لأنك تتلقى تحذيرًا إذا كنت تتجاوز السرعة المسموح بها. يا لها من حرية، يا لها من نعيم"، قالت الدكتورة سوزي تشارمان، المديرة التنفيذية لمؤسسة سلامة الطرق.
سبب واحد لتردد صناعة السيارات في جعل البيانات متاحة هو الخوف من أن بعض السائقين قد يتنافسون للحصول على أسوأ درجة.

هناك أيضًا وجهة نظر داخل الصناعة بأنها ليست جيدة للأعمال أن تعترف، ناهيك عن انتقاد، القيادة السيئة. توم ليجيت، أخصائي تكنولوجيا المركبات في Thatcham Research، قال: "البيانات حاليًا لا تتم مشاركتها من قبل شركات السيارات مع السائقين لأن هناك اعتقادًا بأنها لا تريد تقديم ملاحظات".

و سعت رينو لمساعدة مدارس القيادة لتقديم النتائج بطريقة إيجابية و"عدم توجيه أصابع الاتهام واللوم"، قال كريستيان تافين من الشركة. هو يدرك أن البعض قد يجد التكنولوجيا مفرطة. "لن نفرضها ولكننا سنقترح على السائق التحقق منها".

ستيف جودينج، مدير مؤسسة RAC، قال: "نحن جميعًا نعلم في قلوبنا أننا قد لا نكون سائقين جيدين كما نعتقد. إذا بدأت سيارتك [توافق]، قد تقع في حبها بسرعة."

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

"كيا" تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة "كيا تاسمان بيك أب" الأولى من نوعها

"أومودا وجايكو" تُطلق أحدث ابتكاراتها في معرض بكين للسيارات 2024

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرينو الجديدة تكشف مستوى أداء سائقيها و عاداتهم السيئة وتقليلهم من معايير القيادة الرينو الجديدة تكشف مستوى أداء سائقيها و عاداتهم السيئة وتقليلهم من معايير القيادة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:49 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

سامسونج تعلن عن احدات هواتف Galaxy S24

GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 12:22 2012 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

رحلة إلى العصور الوسطى في بروغ البلجيكية

GMT 16:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 15:22 2023 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

"أنت تشرق. أنت تضيء" رشا عادلي ترسم لوحة مؤطرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib