مهنيون يوصون بتفعيل مخطط مارشال لإنقاذ القطاع السياحي بمراكش
آخر تحديث GMT 12:24:55
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

مهنيون يوصون بتفعيل "مخطط مارشال" لإنقاذ القطاع السياحي بمراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهنيون يوصون بتفعيل

الرباط - المغرب اليوم

في وقت طالبوا من جديد بضرورة تخفيف قيود كورونا، التي أثرت بشكل كبير على أداء الوحدات السياحية، دعا مهنيون إلى ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بالخدمات السياحية المجالية، عبر تشجيع العروض الخاصة بالسياحة القروية والبيئية، من أجل استقطاب مزيد من السياح المهتمين بهذا المنتج على الصعيد العالمي.

واعتبر مشاركون في لقاء نظمه المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش آسفي حول السياحة المجالية أن المهنيين يعتقدون أن تفعيل “مخطط مارشال” من شأنه تحفيز القطاع السياحي، وإنقاذه من الدوامة التي يمر منها حاليا.

وقال حميد بن الطاهر، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة مراكش آسفي، إن إطلاق مشروع مارشال من شأنه إنقاذ القطاع السياحي، داعيا إلى ضرورة تخفيف القيود الخاصة بإجراءات الوقاية من كورونا، للسماح للوحدات السياحية بتقديم خدمات متكاملة لزبائنها، خاصة خلال فترة عطلة الصيف السنة الجارية، التي يعول عليها العاملون في القطاع من أجل رفع وتيرة نشاطهم.

وقال بن الطاهر خلال لقاء المركز الجهوي للاستثمار: “مهنيو قطاع السياحة بمراكش على أتم الاستعداد لإعادة فتح وحداتهم الفندقية ومعاودة نشاطهم، ابتداء من هذه المرحلة الصيفية. وأعتقد أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تحقيق هذا الهدف وإنقاذ القطاع”.

من جهتها أكدت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن تقرير النموذج التنموي جاء بتصور قادر على خلق دينامية كبيرة في قطاع السياحة.

وأضافت العلوي في اللقاء نفسه: “تحفيز أداء القطاع السياحي يتطلب العمل على أنشطة السياحة المجالية، ومواكبة العاملين في القطاع، من أجل تنظيم عرض هذا النوع من السياحة في المناطق المحيطة بمراكش، إلى جانب مواكبة الساكنة المعنية بالسياحة المجالية، كالفلاحين الصغار وصغار الحرفيين وتحفيز المرشدين السياحيين الشباب”.

وتابعت وزيرة السياحة: “يمكن بلوغ هذه الأهداف من خلال العمل بشكل مشترك مع المجتمع المدني والقطاع الخاص. كما أن تحسين عروض السياحة المجالية يمر أيضا من خلال توفير حلول تمويلية لمواكبة التعاونيات والمقاولات الصغرى، إذ تم وضع آليات تتيح لهذه الوحدات الولوج إلى خطوط التمويل من أجل إتاحة الإمكانيات المناسبة للأسر في العالم القروي التي تعتمد على النشاط السياحي من أجل تحسين مستوى مداخيلها، ومساعدتها على تحسين عروضها الموجهة للسياح”.

وقال ياسين المسفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش أسفي، إن الجهة استطاعت السنة الماضية استقطاب استثمارات جديدة في القطاع السياحي، وهو ما يعكس الثقة التي تحظى بها المنطقة داخل أوساط المستثمرين.

وأضاف مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش أسفي: “هناك مشاريع مهيكلة ستساعد على تعزيز مكانة جهة مراكش على مستوى الخدمات السياحية، ولا بد من الإشارة إلى أنه خلال فترة كوفيد تمت المصادقة على مشاريع سياحية في الجهة بقيمة 2.26 مليار درهم، تضم ست وحدات فندقية و11 من دور الضيافة المصنفة”.

من جهته أوضح عماد برقاد، مدير عام الشركة المغربية للهندسة السياحية، أن 68 في المائة من المسافرين يفضلون التوجه إلى وجهات تحتضن أنشطة سياحية تقوم على المحافظة على البيئة والخدمات المجالية.

وأضاف برقاد: “10 في المائة من السياح الأجانب الذين يحلون إلى المغرب يتوجهون إلى الوحدات السياحية المجالية، ومراكش تتوفر على إمكانيات تؤهلها لتطوير مزيد من العروض الخاصة بهذا النوع من السياحة، ويمكن أن تجعل منها الوجهة السياحية المجالية الأكثر أهمية”.

قد يهمك ايضاً :

الحكومة المغربية تتجة لتخفيف قيود كورونا بشكل تدريجي

اللجنة العلمية المغربية توصي بتخفيف قيود كورونا وفتح الحدود

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهنيون يوصون بتفعيل مخطط مارشال لإنقاذ القطاع السياحي بمراكش مهنيون يوصون بتفعيل مخطط مارشال لإنقاذ القطاع السياحي بمراكش



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 11:02 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً
المغرب اليوم - غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً

GMT 10:30 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان الدم
المغرب اليوم - نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان الدم

GMT 11:10 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
المغرب اليوم - استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020

GMT 01:54 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

تركيا تسقط "الديوك" في تصفيات يورو 2020

GMT 09:02 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

6 إشارات يُطلقها الجسم للإشارة إلى قصور القلب

GMT 22:09 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هل هناك طرق لاستعادة السيطرة على الطفل ؟
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib