الجزائر تمنع مواطنيها من الخوض في القضايا السياسية والأمنية أثناء الحج
آخر تحديث GMT 16:02:21
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

أطراف أجنبية حرضت بعضهم على إثارة الفوضى

الجزائر تمنع مواطنيها من الخوض في القضايا السياسية والأمنية أثناء الحج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تمنع مواطنيها من الخوض في القضايا السياسية والأمنية أثناء الحج

وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى
الجزائر – ربيعة خريس

أمرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية الحجاج الجزائريين، وبعثة الحج التي سترافقهم خلال هذا الموسم، بعدم الخوض في القضايا السياسية والأمنية، والالتزام بمواقف الجزائر. وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الجزائري محمد عيسى, في تصريحات صحافية, إن الوزارة أمرت أعضائها بتجنب التعليق وتفادي الخوض في القضايا السياسية، وانتقاد الإجراءات الأمنية في السعودية، مبينًا أن الحجاج الجزائريين وبعثة الحج ملزمة بالتمسك بمواقف الجزائر في القضايا الراهنة، في تلميح منه إلى الأزمة الخليجية القائمة, وأيضًا تفادي استعمال العبارات والكلمات التي لها علاقة بالتطرف.

ووزع وزير الشؤون الدينية الجزائري, خلال لقاء جمعة بأعضاء بعثة الحج الجزائرية, قبيل توجهه إلى البقاع المقدسة، خلال الأيام المقبلة, تعليمات تحمل طابعًا سياسيًا وأمنيًا في الوقت نفسه, ولها علاقة بالقضايا الإقليمية الراهنة، وخاصة الأزمة الخليجية العربية والأحداث التي شهدتها السعودية أخيرًا. وخاطب الوزير أعضاء البعثة قائلاً: "لا نكتب ولا نقول أشياء تجعل الآخرين يظنون أننا نريد أن نفسد عليهم أمنهم, فالكثير لا تعجبهم مواقف الجزائر السياسية, ولا بد إذن فتح النقاش في اللقاءات والاجتماعات والالتزام بمواقف الخارجية الجزائرية التي تنص على الحوار والوحدة ونبذ الطائفية، ورفض التوظيف السياسي للإسلام".

وأخذت محاولات الاختراق الفكري للحجاج الجزائريين حيزًا مهمًا من تعليمات وزير شؤون الدينية الجزائري, حيث أمر أعضاء البعثة بالتصدي لها. وانتهز الفرصة للكشف عن آخر المحاولات التي رصدت في البقاع المقدسة, قائلاً إن جماعة متقاعدين في جهاز رسمي لإحدى الدول حاولت تحريض الجزائريين على إثارة الفوضى عند العودة إلى الجزائر، ووصل الحد بهم إلى التساؤل عن أسباب عدم قيام "ربيع عربي" فيها. وطالب الوزير أعضاء  بعثة الحج برفض استضافة أي شخص في مخيمات الجزائر، لأن الغزو الفكري يوجد في أماكن التجمعات، مشددًا على منع دخول أي مطويات أو أشرطة  للمخيمات، وطلب الأمن السعودي إذا اقتضى الأمر.

واتخذت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية كل الإجراءات الضرورية اللازمة لإبقاء أعضاء البعثة على تواصل مستمر، بتقنية "واتس آب", حيث تم تشكيل مجموعة مصغرة للقيادة وأخرى موسعة للأعضاء, وتنحصر مهام هذه المجموعة في رصد التجاوزات التي يتم تسجيلها، ومحاولة التدخل عند وقوع أي طارئ. ومن المرتقب أن يتوجه، خلال الأيام المقبلة، 36 ألف حاج جزائري إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج, ويمكث زوار بيت الله، وفق تصريحات وزير الشؤون الدينية الجزائري، 28 يومًا بدلاً من شهر,  وسيتم تخصيص ثلاث أو أربع رحلات قصيرة تخص المرضى وبعض الفئات التي لا يُسمح لها بالخروج من الوطن إلا لمدة قصيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تمنع مواطنيها من الخوض في القضايا السياسية والأمنية أثناء الحج الجزائر تمنع مواطنيها من الخوض في القضايا السياسية والأمنية أثناء الحج



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 05:17 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا

GMT 08:16 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 21:39 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib