الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير يُوقعان اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر
آخر تحديث GMT 00:36:34
المغرب اليوم -

الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير يُوقعان اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير يُوقعان اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر

شركة الخطوط الملكية المغربية
الرباط - المغرب اليوم

وقعت الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر بالمغرب. وجرى حفل التوقيع مؤخرا بالمقر الرئيسي لشركة الخطوط الملكية المغربية بالدار البيضاء بحضور كل من السادة حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، وخاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ونور الدين مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، وياسين عبد الرازق حداوي، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.
وأبرمت هذه الشراكة على هامش فعاليات معرض جيتكس أفريقيا المغرب Gitex Africa Morocco المنظم بمراكش من 29 إلى غاية 31 ماي. وتهدف هذه الشراكة إلى دعم المقاولات الناشئة والواعدة وتحفيزها على تطوير حلول مبتكرة تلبي حاجيات قطاع السياحة، وخاصة تلك الحلول المتعلقة بتنظيم كأس العالم فيفا 2030، المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.
ويهدف هذا التحالف، الأول من نوعه بالمغرب، إلى تحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان في دعم المقاولات الناشئة المزاولة لنشاطها بالمغرب، أو التي أسسها المغاربة المقيمون بالخارج بمجال تكنولوجيا السفر، مع الحرص على الترويج والتشجيع على تطوير منظومة تكنولوجيا للسفر مغربية خالصة. ولتحقيق هذه الغاية، يعتزم الشركاء بذل جهود مشتركة من أجل تعزيز برامج المواكبة والابتكار لدى كل طرف على حدة، عبر تيسير ولوج الأسواق وشراء حلول ومنتجات تكنولوجيا السفر، مع التشجيع على الاستثمار في إنشاء مقاولات ناشئة قابلة للتطبيق وعاملة بهذا القطاع.
«نحن سعداء اليوم بوضع الحجر الأساس لمنظومة ديناميكية مغربية خاصة بتكنولوجيا السفر. وستعمل الخطوط الملكية المغربية على تقديم الدعم اللازم لهذه الشراكة الاستثنائية، ولاسيما بتعزيز وملائمة برامجها الهادفة لمواكبة الابتكار الرقمي ببلادنا. وسيساهم هذا التآزر ما بين العديد من المؤسسات العمومية في تسريع وتيرة التحول الرقمي بالمغرب وتعزيز القوة الضاربة للخطوط الملكية المغربية، في إطار التحضير لتنظيم كأس العالم فيفا 2030»، يؤكد السيد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.
ومن جانبه، صرح السيد خاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، قائلا: «تندرج هذه الشراكة ضمن هوية واختصاصات مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، هذه المؤسسة الرائدة التي انخرطت منذ سنين في دعم وخدمة النمو الاقتصادي والاجتماعي للمغرب. ونحن مجندون، إلى جانب شركائنا، للعمل من أجل الترويج لتكنولوجيا السفر وتشجيع المقاولين الشباب المغاربة، عبر تعزيز آليات تمويل ومواكبة المقاولات الناشئة. ونحن واثقون ومدركون تمام الإدراك على أن هذه الشراكة ستساهم في بروز ونمو منظومة محلية خاصة بتكنولوجيا السفر، تماشيا مع طموحات المغرب، الهادفة على وجه الخصوص إلى تنظيم كأس العالم فيفا 2030 على أكمل وجه».
وبموجب هذه الشراكة، ستستفيد المقاولات الناشئة من الخبرة المهنية للمجموعات الثلاث (الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط)، ولاسيما من حيث المواكبة والخبرات التي يتوفر عليها مهنيو الخطوط الملكية المغربية، عبر برنامجها الابتكار الرقمي المفتوح RAM Digital Open Innovation، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط لمساعدتها على التطور. كما ستعمل هذه الشراكة على تعبئة المتوجين بمبادرة «JobIn Tech»، والباحثين والطلاب المهندسين بالجامعة الدولية للرباط، وتحفيزهم على المساهمة في تطوير حلول مبتكرة لقطاع تكنولوجيا السفر. كما ستستفيد المشاريع المنتقاة من تمويل يفضي إلى تطوير مقاولات ناشئة من المستوى العالمي ذات روابط مع المغرب وإفريقيا، من خلال برنامج 212Founders التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.
هذا، وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية لتؤشر على بداية مرحلة مهمة وحاسمة بمجال تطوير الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر بالمغرب. وبتضافر خبرات وموارد الخطوط الملكية المغربية، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط، سيفسح هذا البرنامج المجال أمام دعم المقاولات الناشئة المغربية، والمساهمة بالتالي في إحداث منظومة مغربية خالصة لتكنولوجيا السفر، ديناميكية وتنافسية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الخطوط الملكية المغربية ومؤسسة فيزا تُطلقان أول بطاقات بنكية بعلامات تجارية مشتركة مع بنوك رائدة

 

الجمارك المغربية تضبط طائرة لـ"لارام" محملة ببضائع مهربة والفاعلون من طاقمها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير يُوقعان اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير يُوقعان اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم

GMT 10:32 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"بَّا الصغير"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib