ارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقاً من المطارات البريطانية
آخر تحديث GMT 00:08:34
المغرب اليوم -

ارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقاً من المطارات البريطانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقاً من المطارات البريطانية

الخطوط الجوية البريطانية
الرباط - المغرب اليوم

موازاة مع السعي المغربي المتواصل من أجل الوصول إلى 17 مليون سائح بحلول سنة 2026 و26 مليونا بحلول سنة 2030 في إطار ما تنص عليه الخطوط العريضة للاستراتيجية السياحية للمملكة، أفادت إحصائيات حديثة بارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقا من المطارات البريطانية.

وقال موقع “TTG” المختص في تتبع حركية الأسفار، نقلا عن شركة تحليلات الطيران “CIRIUM”، إن “عدد الرحلات المجدولة والمغادرة للمطارات البريطانية صوب المغرب ارتفع بما يصل إلى 74,5 في المائة خلال يوليوز الجاري مقارنة مع يوليو 2019”.

المصادر المتخصصة ذاتها لفتت إلى أن “الرحلات الجوية من المملكة المتحدة صوب المغرب ارتفعت بنسبة 52 في المائة على أساس سنوي، وذلك موازاة مع ارتفاع إجمالي الرحلات نحو المغرب من 369 رحلة في يوليوز 2019 إلى 644 رحلة خلال الشهر الجاري، بفعل الجهود المبذولة من قبل الحكومة بغرض جذب المزيد من السياح وشركات الطيران”.

كما بيّنت المصادر نفسها، نقلا عن “CIRIUM”، أن “من المرتقب أن تبدأ ذروة موسم الصيف في المملكة المتحدة ابتداء من الـ19 من الشهر الجاري مع توقف الدراسة بأغلب المدارس، في وقت من المنتظر أن تسجل شركة [إيزي جيت] أكبر عدد من الرحلات المغادرة من المملكة المتحدة هذا الأسبوع، تليها كل من [رايان إير] و[بريتيش ايروايز] وشركات أخرى”.

بالأرقام سالفة الذكر، تمكن المغرب من تقديم نفسه كملاذ للوفود السياحية البريطانية، تليه تركيا التي ارتفع الإقبال البريطاني عليها بما يصل إلى 71 في المائة مقارنة بسنة 2019 و16 في المائة مقارنة بيوليوز الماضي؛ فقد شهدت البلاد زيادة في أعداد رحلات شركات “جيت 2″ و”توي” بفعل ضعف الليرة التركية.

كما أوردت المعطيات ذاتها أن عدد البريطانيين الزائرين لتركيا بلغ حوالي 3,8 ملايين خلال السنة الماضية، بزيادة قدرها 12,8 في المائة مقارنة بسنة 2022، وسط توقعات بارتفاع الأرقام مرة أخرى هذه السنة.

“وأمام ارتفاع أعداد البريطانيين الوافدين على كل من المغرب وتركيا واليونان وكرواتيا، تراجع عدد الوافدين منهم على كل من إسبانيا بواقع 0,9 في المائة إلى جانب إيطاليا بنسبة 7,3 في المائة”. يضيف المصدر نفسه.

وسبق أن شارك المغرب في معرض سوق السفر العالمي الذي استضافته لندن في نونبر من العام الماضي، معولا بذلك على الترويج للوجهة السياحية المغربية التي من المخطط أن تستقطب سنة 2026 أزيد من 17 مليون سائح، وحوالي 26 مليون سائح بحلول سنة 2030.

وأعلنت الخطوط الجوية البريطانية، في ماي الماضي، رفع عدد رحلاتها نحو مطار أكادير المسيرة إلى 4 رحلات أسبوعيا خلافا لثلاث رحلات كانت معتمدة في السابق، وذلك من أجل “الاستجابة للطلب على هذه الوجهة من قبل السياح البريطانيين”، وفقا لما أفاد به المجلس الجهوي للسياحة بأكادير.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

ركاب احتجزوا في الكويت إبان الغزو العراقي يعتزمون مقاضاة الحكومة البريطانية

 

فشل برمجيات التخطيط يعطل رحلات الخطوط الجوية البريطانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقاً من المطارات البريطانية ارتفاع عدد الطائرات الوافدة على المغرب انطلاقاً من المطارات البريطانية



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:49 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

سامسونج تعلن عن احدات هواتف Galaxy S24

GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 12:22 2012 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

رحلة إلى العصور الوسطى في بروغ البلجيكية

GMT 16:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 15:22 2023 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

"أنت تشرق. أنت تضيء" رشا عادلي ترسم لوحة مؤطرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib