فيزا تكشف عن نتائج دراسة بشأن حجم إنفاق حاملي بطاقتها في الإمارات
آخر تحديث GMT 06:34:00
المغرب اليوم -

خلال مشاركتها في "سوق السفر العربيّ 2014" في "دبي الدولي"

"فيزا" تكشف عن نتائج دراسة بشأن حجم إنفاق حاملي بطاقتها في الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

18% نمو إنفاق حاملي بطاقة فيزا الدوليين في الإمارات في 2013
دبي - المغرب اليوم

كَشَفَت "فيزا"، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في "حلول الدفع الالكترونيَّ، عن نتائج أحدث دراسة لها عن حجم الإنفاق من قبل حاملي بطاقتها الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض "سوق السفر العربي 2014"، الذي يستمر حتى الخميس المقبل 8 أيار/ مايو الجاري، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وشَمِلَت الدراسة التي أجرتها "فيزا" عبر الإنترنت أكثر من 300 شخص من حاملي البطاقة المقيمين في الإمارات من مختلف القطاعات تتراوح أعمارهم بين 18 و55 سنة، وتراوح الدخل السنوي لأكثر من 130 مشاركًا بين 200 ألف و300 ألف درهم سنويًا، فيما بلغ دخل أكثر من 170 مشاركًا آخر 300 ألف درهم فأكثر.
وأكّد مدير عام الحسابات المحلية والعالمية في "فيزا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مارسيلو باريكوردي، ، أن حجم انفاق حاملي بطاقة فيزا في الإمارات بلغ 2.8 مليار دولار اميركي في الخارج في 2013، بزيادة 20 في المائة عن 2012.
وبَرَزَت ايطاليا كوجهة سياحية من حيث حجم الانفاق، حيث سجلت ارتفاعا بنسبة 36 في المائة تلتها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية بنسب 24 و23 و22 في المائة على التوالي.
وأوضح باريكوردي: "ارتفع مؤشر الدخل المرتفع في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لنتائج الدراسة من 125 في 2013 إلى 130 في 2014 متجاوزًا كل من هونغ كونغ وسنغافورة عند 122 في 118، مما يعكس بوجه عام نظرة ايجابية للأثرياء في المنطقة".
وأعلن: "إن فئة الإنفاق العالي على مظاهر السياحة الفاخرة في الأسواق المستهدفة لبطاقة فيزا تُعتبر مؤشرًا على النمط السائد للسياحة فيها، كما أن سلوكهم يُعد مقياسًا لأداء السوق بشكل عام، وفي الواقع هناك ثلاثة من أصل أربعة من فئة المستهلكين من ذوي الدخل المرتفع في الإمارات العربية المتحدة يخصصون جزءًا من دخلهم الشهري بصورة منتظمة للعطلات العائلية، في حين يتوقع 50 في المائة من المشاركين في الدراسة بأن هذا الرقم سوف يرتفع في الأشهر الـ12 المقبلة".
وأكّدَت الدراسة أن الهند والولايات المتحدة وتركيا وجزر المالديف وفرنسا تشكل وجهات سياحية جاذبة للأثرياء وأصحاب المداخيل المرتفعة في الإمارات العربية المتحدة.
وأظهر مسح مكثف أجرته الشركة قبيل العام 2013 أن 62 في المائة من الزبائن الأثرياء من حاملي بطاقة فيزا يسافرون عادة إلى وجهات في المنطقة، فيما يفضل 50 في المائة الإقامة في فنادق خمس نجوم، و95 في المائة يسافرون للخارج سواء للسياحة أو الأعمال.
وأعلن باريكوردي: "بالنسبة إلى أسواق السياحة الوافدة بلغ حجم انفاق حاملي بطاقات فيزا من مختلف مناطق العالم 5.5 مليار دولار أمريكي في الإمارات العربية المتحدة في 2013، بنمو قدره 18 في المائة عن 2012، وأسهم الزوار من السعودية في انفاق الزوار الوافدين بنسبة 40 في المائة، يليهم زوار قطر بنسبة 20 في المائة، وكما لاحظنا، فإن الطلب يتزايد من روسيا والصين".
وأظهرت الدراسة أن المملكة المتحدة ما زالت تتصدر وجهات السياحة الوافدة من حيث حجم الإنفاق، في حين شهدت المملكة العربية السعودية نموًا بنسبة 33 في المائة في 2013، مقارنة بالعام 2012، كأسرع وجهة من حيث النمو، فيما تصدرت أنغولا الوجهات الأفريقية بارتفاع 14 في المائة.
وأكّد مدير عام محفظة المعارض في شركة "ريد ترافل اكسيبيشنز" التي تنظم سوق السفر العربي مارك والش: "تعد نتائج الدراسة التي أعدتها شرك فيزا موضوعية للغاية، وتتماشى مع شعار "السياحة الفاخرة" الذي أطلقناه هذا العام كإحدى المبادرات الجديدة لسوق السفر العربي، إلى جانب أهميتها بالنسبة لقطاع السياحة والضيافة في الشرق الأوسط".
وكَشَفَت الدراسة أن فنادق دبي وأبوظبي استقبلت أكثر من 11 مليون منهم 2.8 مليون زائر على التوالي في 2013.
وبلغت حصة الإقامة 24 في المائة من مجموع انفاق الزوار الوافدين، فيما بلغت حصة شراء الملابس في حدود 14 في المائة ثم الكماليات الفاخرة نسبة 11 في المائة، وبلغت حصة الأسواق الحرة في الإمارات العربية المتحدة من حجم انفاق الزوار الوافدين 7 في المائة وقطاع المطاعم 3 في المائة فقط.
وقال باريكوردي: "يعد التسوق في الإمارات العربية المتحدة محكا رئيسيا لقطاع السياحة في الإمارات العربية المتحدة مع توقعات بنمو مساحات مراكز التسوق إلى جانب الماركات العالمية التي تستهدف مواقع تسوق رئيسية في كل من دبي وأبوظبي، وهذا من شانه أن يضاعف من ايرادات السياحة خلال الفترة المقبلة".
وتَعمل "فيزا" مع شركاء معنيين بقطاع السياحة في مختلف مناطق العالم على توفير المزيد من العروض ضمن برنامج حاملي بطاقة فيزا الفاخرة، بما في ذلك عروض مخصصة للفنادق الفاخرة حول العالم، واستخدام صالات كبار الزوار في 35 مطارًا دوليًا، وعضوية خاصة بعروض المطاعم الفاخرة في الإمارات والتي تغطي 50 مطعمًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيزا تكشف عن نتائج دراسة بشأن حجم إنفاق حاملي بطاقتها في الإمارات فيزا تكشف عن نتائج دراسة بشأن حجم إنفاق حاملي بطاقتها في الإمارات



GMT 15:38 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

لبنان يوسع صلاحيات الجيش في مطار رفيق الحريري لتجنب إقفاله

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 16:30 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

بدر هاري يعود إلى الحلبة وهذا موعد نزاله

GMT 10:48 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوتيوب" يتيح فرصة جديدة لمستخدميه لجني الأرباح

GMT 18:11 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وسيم صليبي يُعلن حمل زوجته ريما فقيه بمولودها الثاني

GMT 15:26 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

شادي ألفونس وخالد منصور ضيفا أحمد يونس على 9090
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib