دراسة جديدة تكشف أن ممارسة اليوغا والرياضة تُساعدان النساء في علاج سلس البول
آخر تحديث GMT 21:51:35
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

دراسة جديدة تكشف أن ممارسة اليوغا والرياضة تُساعدان النساء في علاج سلس البول

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة جديدة تكشف أن ممارسة اليوغا والرياضة تُساعدان النساء في علاج سلس البول

ممارسة اليوجا
واشنطن - المغرب اليوم

 أثبتت الدراسات أن ممارسة اليوجا والتمارين الرياضية، تساعد النساء الأكبر سناً في علاج سلس البول، وذلك وفقا لما ذكره موقع Medical Express.

يمكن للنساء الأكبر سناً اللاتي يعانين من سلس البول الاستفادة من التمارين المنتظمة، مع ممارسة اليوجا بالإضافة إلى التمدد والتقوية التي تُظهر فوائد في دراسة جديدة نُشرت في 27 أغسطس في Annals of Internal Medicine

ويعد البحث، الذي قاده علماء من كلية الطب بجامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، جزءًا من جهد أكبر لتحديد طرق منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة لعلاج إحدى أكثر المشاكل الصحية شيوعًا التي تواجهها النساء مع تقدمهن في السن.

بعد 12 أسبوعًا من برنامج اليوجا، عانت المشاركات في الدراسة من حالات سلس البول بنسبة أقل بنحو 65%، كما شهدت النساء في مجموعة التحكم اللاتي يمارسن تمارين التمدد والقوة فائدة مماثلة خلال نفس الفترة الزمنية.

وقال الباحثون إن الفوائد تضاهي تأثيرات الأدوية المستخدمة لعلاج سلس البول.

وأضافت الدكتورة ليسلي سوباك، رئيسة قسم أمراض النساء والتوليد في كلية ستانفورد للطب، والمؤلفة الرئيسية للدراسة: "كانت دراستنا تختبر نوع اليوجا الذي يمكن لأي شخص تقريبًا القيام به، مع تعديلات تتناسب مع القدرات البدنية المختلفة، ما أحبه في الأمر هو أنه آمن وغير مكلف ولا يتطلب طبيبًا ويمكن الوصول إليه أينما كنت تعيش، مشيرة إلى أنه نظرًا لأن التجربة أجريت جزئيًا أثناء جائحة كورونا ، فقد تلقى العديد من المشاركين تعليمات اليوجا أو التمارين الرياضية عبر اجتماعات عبر الإنترنت، وممارسة الرياضة في منازلهم.

المؤلف الرئيسي للدراسة هو الدكتور أليسون هوانج، أستاذ الطب وجراحة المسالك البولية وعلم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، مؤكدا، إن سلس البول، الذي يصيب أكثر من نصف النساء في منتصف العمر وما يصل إلى 80% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عاماً، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الأخرى، من العزلة الاجتماعية إلى كسور العظام الناجمة عن السقوط. ولكن هناك مساعدة.

وقالت الدكتورة ليسلي، إن جزء من المشكلة هو أن سلس البول وصمة عار؛ نحن لا نتحدث عنه، أو نسمع حكايات شعبية عن أن هذا أمر طبيعي عندما تكبر في السن، في الواقع، إنه أمر شائع جدًا ولكنه ليس حتميًا، ولدينا طرق فعالة جدًا لعلاجه، حيث يتطلب سلس البول علاجًا جيدًا بسبب الطرق العديدة التي يتداخل بها مع حياة الناس، مضيفة، إن هذا الأمر يسلب الاستقلالية، كما تقول سوباك، موضحة إن مرضاها يقولون إنهم لا يستطيعون البقاء مع أطفالهم أو أحفادهم لأنهم  يخشون من تبليل الفراش، ولا نستطيع التحدث عن ذلك؛ إنه أمر محرج للغاية، قد يتجنب المرضى الأنشطة التي قد تعزز من صحتهم، مثل ممارسة الرياضة ورؤية الأصدقاء، وهم أكثر عرضة للدخول إلى دار رعاية المسنين ومعاناتهم من مشاكل طبية خطيرة معينة مثل كسور الورك.

وقالت، يعتبر سلس البول وفرط نشاط المثانة من بين أكبر عوامل الخطر التي تؤدي إلى السقوط والكسور بين النساء الأكبر سنًا "، "تسرعين إلى الحمام ليلًا ـ مع إطفاء الأضواء ـ فتتعثرين وتسقطين ويحدث كسر للورك"، مضيفة، إنه لا يمكن تغيير بعض العوامل التي تساهم في خطر الإصابة بسلس البول، مثل التقدم في السن أو إنجاب الأطفال، ولكن يمكن تعديل عوامل أخرى.

وأضافت سوباك: "ركزت الكثير من أبحاثي على فقدان الوزن والنشاط البدني، وهما في الواقع علاجان فعالان. أصبحت مهتمة بدراسة اليوجا كعلاج بعد أن أخبرها بعض مرضاها أنها ساعدتهم.

قارنت الدراسة بين برنامجين للتمارين الرياضية مدتهما 12 أسبوعًا، تم توزيع 121 مشاركًا بشكل عشوائي على مجموعة اليوجا، و119 مشاركًا على مجموعة تحكم اللياقة البدنية، كانت المشاركات نساء يعانين من سلس البول الذي تسبب في ظهور الأعراض مرة واحدة على الأقل يوميًا، تراوحت أعمارهن بين 45 و90 عامًا، ومتوسط أعمارهن 62 عامًا.

في برنامج اليوجا، تعلم المشاركون 16 وضعية يوجا تهدف إلى تقوية قاع الحوض، من خلال جلستين مدة كل منهما 90 دقيقة في الأسبوع. يتكون قاع الحوض من العضلات التي تشكل قاعدة الحوض وتثبت أعضائه - بما في ذلك المثانة والإحليل - في مكانها، كما طُلب من المشاركين ممارسة اليوجا لمدة ساعة واحدة على الأقل في الأسبوع خارج الفصل الدراسي والاحتفاظ بسجل للتدريب.

أمضى المشاركون في المجموعة الضابطة نفس القدر من الوقت في فصول التمارين الرياضية، لكن فصولهم ركزت على تمارين التمدد والقوة غير المحددة التي لم تشرك قاع الحوض، كما طُلب منهم التدرب لمدة ساعة إضافية أسبوعيًا والاحتفاظ بسجل للتدريب.

قد يهمك أيضــــاً:

النساء يلجأن"لليوغا" في كييف لتخطّي مأساة الحرب

 

طرق لتخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي و منها ممارسة اليوجا

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تكشف أن ممارسة اليوغا والرياضة تُساعدان النساء في علاج سلس البول دراسة جديدة تكشف أن ممارسة اليوغا والرياضة تُساعدان النساء في علاج سلس البول



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

لجنة المراقبة تحجز لحوم فاسدة في الناظور

GMT 08:15 2018 الخميس ,22 آذار/ مارس

قضية بوعشرين.. البراءة هي الأصل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib