باحثون يؤكدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم يُسبب خطرًا إضافيًا للجسم
آخر تحديث GMT 16:08:47
المغرب اليوم -

يُنصح بتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الفواكه والخضروات

باحثون يؤكدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم يُسبب خطرًا إضافيًا للجسم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - باحثون يؤكدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم يُسبب خطرًا إضافيًا للجسم

اللحوم
واشنطن - المغرب اليوم

وجد الباحثون أن الأشخاص النباتيين أكثر عرضة للسكتة الدماغية بنسبة 20 % أكثر من الذين يتناولون اللحوم.

 يعتقد علماء جامعة أكسفورد، الذين تابعوا حوالي 50000 شخص لمدة 18 عامًا وفقا لتقرير جريدة " ديلى ميل" البريطانى، أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم قد يسبب خطرًا إضافيًا للجسم.

وهذا الرقم يعادل 3 حالات أخرى من السكتة الدماغية لكل 1000 شخص على مدى 10 سنوات، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع معدل السكتة الدماغية النزفية، التي تحدث عندما يبدأ الدم من الشريان في النزيف إلى المخ.

وقال الباحثون، إن الأشخاص النباتيين في الدراسة لديهم انخفاض في نسبة الكولسترول في الدم وانخفاض مستويات الفيتامينات الرئيسية مثل فيتامين ب 12 الذي يمكن أن يفسر الصلة.

ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يتجنبون اللحوم لديهم مستويات أقل بكثير من أمراض القلب التاجية والتى تسبب النوبات القلبية والذبحة الصدرية، وفقا لدراسات أخرى.

وقال الباحثون: "بشكل عام أظهرت الدراسة الحالية أن البالغين في المملكة المتحدة الذين كانوا يتناولون الأسماك أو النباتيين لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض نقص تروية القلب مقارنة بأكل اللحوم، ولكن فى نفس الوقت كان النباتيين أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية".

تم العثور على أن الأشخاص النباتيين بنسبة 22 % أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الذين يتناولون اللحوم، أى ما يعادل 10 حالات أقل لكل 1000 شخص على مدى عقد من الزمان.

أظهرت الدراسة أن الوجبات الغذائية النباتية، التي يتم الترويج لها في كثير من الأحيان لفوائدها الصحية المفترضة، قد لا تكون صحية كما كان يعتقد، لأنه عند التفكير في صحة القلب والأوعية الدموية، لا ينبغي اعتبار التحول إلى نظام غذائي نباتي غاية في حد ذاته، ولكن ينبغي النظر فيه جنبًا إلى جنب مع تغييرات غذائية وأسلوب حياة إضافي.

ووفقا لأخصائيين التغذية في مؤسسة القلب البريطانية فهناك طريقة واحدة للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، وهي التأكد من تناول نظام غذائي متوازن، يحتوى على الكثير من الفواكه والخضروات، والحبوب الكاملة والعدس والمكسرات والبذور.

وبالنسبة للأشخاص الذين يتناولون اللحوم، ينصح بتقليص استهلاكهم إلى أقل من 90 غرام من اللحوم الحمراء أو المعالجة في اليوم.

قد يهمك ايضا :

دراسة تكشف عن المكمل الغذائي " B5" لخفض الكوليسترول

دراسة تُوضِّح أنّ تربية الكلاب تُعزِّز صحة قلب الإنسان

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يؤكدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم يُسبب خطرًا إضافيًا للجسم باحثون يؤكدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات من اللحوم يُسبب خطرًا إضافيًا للجسم



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم
المغرب اليوم - عودة مرتقبة لكاظم الساهر بحفلات ومشروعات فنية جديدة

GMT 11:08 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

زمن خطف شعب العراق انتهى

GMT 02:33 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أبرز صيحات أقراط ذهب لإطلالة عيد الفطر 2024

GMT 18:48 2025 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

مكتب الصرف يفيد بارتفاع العجز التجاري بنسبة 6,5 % في المغرب

GMT 14:27 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

الطاوسي مرشح لمواجهة الرجاء في دوري الأبطال

GMT 21:57 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

باريس تمنح سجينة إيرانية صفة مواطنة شرف

GMT 18:48 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

خبراء المكياج يعرضون نصائح يجب اتباعها في العام المقبل

GMT 01:08 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإنذارات تتسبب في تغريم 3 أندية بالدوري الاحترافي

GMT 22:20 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

فتحي عبد الوهاب يواصل تصوير مشاهده في "حرب كرموز"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib