ألوان موسيقية تُطرب جمهور منظار في خريبكة المغربية
آخر تحديث GMT 23:30:54
المغرب اليوم -
الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي
أخر الأخبار

شهد الحفل إقبال كبير من داخل وخارج المدينة

ألوان موسيقية تُطرب جمهور "منظار" في خريبكة المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ألوان موسيقية تُطرب جمهور

مهرجان "منجم الفن" (Mine d’Art)
الرباط - المغرب اليوم

انطلقت، ليلة الجمعة بالمكتبة الوسائطية لمدينة خريبكة، النسخة الأولى من مهرجان "منجم الفن" (Mine d’Art) الذي تنظمه "Act4Community" التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، بشراكة مع "L’uzine/مؤسسة ثرية وعبد العزيز التازي".

وعرف حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان "مِنْظَار" حضور عامل إقليم خريبكة، ومدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط، وعدد من الضيوف والمدعوين والمدعوّات من داخل وخارج المدينة.

وقام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة معرض جماعي للصور الملتقطة بأحياء مدينة خريبكة، باعتبارها ثمرة مشاركة عدد من الشبّان في ورشة للتصوير الفوتوغرافي استغرقت 3 أشهر من الاشتغال.

وقُدّمت للحاضرين توضيحات حول الصور المعروضة من طرف الشبّان الذين استفادوا من الأعمال التطبيقية والنظرية للورشة، وذلك من أجل "صقل مواهبهم وإبراز خبراتهم وتعزيز معارفهم في فن التصور الفوتوغرافي".

وتعاقب على تقديم التوضيحات عدد من الشابّات والشبّان، الذين أشاروا إلى أن المعرض الجماعي للصور اختير له شعار "خريبكة: الداخل والخارج"، ويتضمن صورا مختلفة من حيث التيمات التي توزّعت بين المعمار والبورتريه والتراث وغير ذلك.

وشاهد الضيوف شريطا يعرض المراحل التي مرّت منها الورشات المنظمة في وقت سابق استعدادا للمهرجان، وهي ورشات التصوير الفوتوغرافي والرقص الحضري والفيديو، إضافة إلى إقامة فنية جمعت مجموعة موسيقية محلية وفنانين من مناطق مختلف.

وعلى منصة نُصبت بالساحة الخارجية للخزانة الوسائطية، قُدّمت، أمام عامل الإقليم والوفد المرافق له، مجموعة من الوصلات الموسيقية والغنائية المتنوعة، تابعها جمهور شبابيّ بامتياز، فيما استمرت العروض الغنائية إلى وقت متأخر من الليل.

وافتتحت الفنانة "ليلى"، القادمة من المنطقة الشرقية للمملكة، العروض الموسيقية والغنائية المبرمجة في اليوم الأول من مهرجان "منظار"، من خلال تقديم مجموعة من الأغاني والرقصات التي أطربت الفئة الشابة من الجمهور.

وحرصت المغنية ذاتها على تقديم أغانٍ متنوعة من حيث إيقاعاتها الموسيقية ومزجها بين الروك والريغي والبلوز، مما دفع مجموعة من الشبّان والشّابات إلى التفاعل مع الأغاني المقدّمة، والتعبير عن فرحهم بالرقص والتصفيق والغناء والصفير.

وأشارت الفنانة ليلى، في تصريح لهسبريس، إلى أنها "جد سعيدة بالتواجد لأول مرة بمدينة خريبكة"، مضيفة أنها تفاجأت بتفاعل الجمهور ولم تكن تتوقع أن يكون بذلك الحماس"، خاتمة كلامها بالتأكيد على أن "النسخة الأولى من المهرجان كانت رائعة".

أما الفقرة الثانية من برنامج العروض الموسيقية، فقد عرفت صعود فرقة "الرما دابا" التي جمعت بين فن "عبيدات الرما" التراثي ومجموعة من النغمات الحديثة والمعاصرة، وهو نتاج شهر من العمل في إقامة فنية تهدف إلى خلق عمل موسيقي يمزج بين تلك الألوان.

واختُتمت السهرة الموسيقية والغنائية بتقديم أغان متميزة للفنان "المعلم حسن بوسو"، الذي عمل، رفقة باقي أعضاء فرقته الموسيقية، على تنويع أغانيه في فن كناوة، وذلك تحت تصفيقات الجمهور الذي تفاعل بشكل واضح معها.

يُشار إلى أن مهرجان "منظار" أو "منجم الفن" (Mine d’Art)، ينظّم من 11 إلى 19 أكتوبر الجاري، ويقدّم، بالإضافة إلى برمجته الفنية، مجموعة من الورشات التكوينية في مختلف التخصصات الفنية كالموسيقى وفنون الشارع والتصوير والمسرح والفيديو والبودكاست.

اقرا ايضًا:

رانيا فريد شوقي تُؤكَّد أنَّها تعشق الوقوف على المسرح

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان موسيقية تُطرب جمهور منظار في خريبكة المغربية ألوان موسيقية تُطرب جمهور منظار في خريبكة المغربية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة

GMT 09:20 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

كاهيند وايلي يُعلن تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

GMT 14:52 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة جريمة مدينة القنيطرة إلى ستة قتلى

GMT 05:20 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

المغرب يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس وزراء الخارجية العرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib