ملصقات النجم الأوحد تستحوذ على دراما رمضان في مصر
آخر تحديث GMT 11:29:09
المغرب اليوم -

غابت الصورة الجماعية للنجوم المشاركين في العمل

ملصقات "النجم الأوحد" تستحوذ على دراما رمضان في مصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ملصقات

محمد رمضان
القاهرة - المغرب اليوم

طرحت أغلب شركات الإنتاج الدرامي في مصر، الملصقات الدعائية لأعمالها المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل.وسيطرت على الملصقات النهائية للمسلسلات سمة الفردية، إذ غابت بشكل لافت للنظر الصورة الجماعية للنجوم المشاركين في العمل، وتصدر النجم الأوحد للمشهد.

في مسلسل "البرنس"، تصدر محمد رمضان الملصق وحيداً، واكتفى صناع مسلسل "الفتوة" بصورة الفنان ياسر جلال، كما احتلت غادة عبدالرازق صورة الدعاية لمسلسلها الجديد، الذي يحمل اسم "سلطانة المعز".

ونرصد  في هذا التقرير آراء عدد من النقاد حول ظاهرة النجم الأوحد التي فرضت نفسها هذا العام، والأسباب التي أدت لانتشارها.

وقال الناقد نادر عدلي: "يجب الاعتراف بأن وجود صورة فنان بمفردها على الملصق الدعائي للعمل الفني أمر سلبي، لأن العمل قائم على روح الجماعة، فمن المستحيل أن يقوم فنان بكل الأدوار، لذا يجب أن يتقاسم معه زملاؤه كل شيء في الدعاية".

وأضاف: "بكل تأكيد شركات الإنتاج تهتم بإبراز صورة البطل، بسبب التسويق والبحث عن أكبر قدر من الدعاية، لكن على صناع الدراما عمل توازن بين متطلبات التسويق ومجهود الفنانين المشاركين في العمل".

وتابع: "الحقيقة أن روح الفردية لا تتوقف عند الدعاية المطبوعة فقط، فقد وصلت لتتر العمل أيضاً، وفي أحيان كثيرة يتم الاكتفاء باسم البطل واسم العمل، وبعد ذلك تبدأ الإعلانات".

ومن جانبه، قال الناقد طارق الشناوي : "بات لافتاً للنظر أن اسم البطل يسبق اسم العمل الفني، وهذا واضح من أسماء الأعمال الدرامية مثل "فلانتيو"، الذي يقوم ببطولته عادل إمام، و"البرنس" للفنان محمد رمضان، و"الفتوة" لياسر جلال".

وأضاف: في الماضي كان اسم المخرج والمؤلف يتصدر المشهد، وأكبر دليل على ذلك أن اسم الكاتب أسامة أنور عكاشة، والمخرج إسماعيل عبدالحافظ، كان يتم وضعهما قبل يحيى الفخراني وصلاح السعدني في مسلسل "ليالي الحلمية".

وتابع: "التسويق بكل تأكيد يحكم الإطار العام للدعاية، فلو عادل إمام حصل على 40 مليونا، ورمضان على 18 مليونا، وأمير كرارة على 12 مليونا، فمن حق كل فنان أن يحظى بدعاية تليق بأجره، ولكن لا يجب إغفال باقي فريق العمل".

 السيناريست بشير الديك على الظاهرة قائلاً: "غابت نجومية المخرج والمؤلف، وبات البطل هو كل شيء بسبب التسويق والإعلانات، وهذا الأمر تفشى هذا العام، وواضح من شكل الملصقات الدعائية".

وأضاف: "سطوة الإعلانات بكل أسف أفسدت أشياء كثيرة، وجعلت النجم الأوحد يقوم باختيار اسم المخرج، ويتدخل في شكل السيناريو، ويتصدر المشهد في كل شيء".

قد يهمك ايضا :

أكرم حسنى يتبرع بمبلغ مالي لإحدى الجمعيات الخيرية

محمد رمضان يكشف موعد الانتهاء من تصوير «البرنس»

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملصقات النجم الأوحد تستحوذ على دراما رمضان في مصر ملصقات النجم الأوحد تستحوذ على دراما رمضان في مصر



GMT 09:28 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
المغرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib