فيروس كورونا في المغرب يرمي بحرّاس السيارات في دوامة العطالة
آخر تحديث GMT 10:17:13
المغرب اليوم -

تعيش المملكة حالة طوارئ صحية للحدّ مِن تفشّي الوباء القاتل

فيروس "كورونا" في المغرب يرمي بحرّاس السيارات في "دوامة العطالة"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيروس

حالة الطوارئ الصحية في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

وجد العديد من حراس السيارات على مستوى مركز مدينة الدار البيضاء، أنفسهم خلال هذه الأيام التي تعيش فيها المملكة حالة طوارئ صحية، في وضع لا يحسدون عليه، خصوصا مع قلة حركة العربات، وفي الوقت الذي كان المرء يجد صعوبة في العثور على مكان لركن سيارته في مركز المدينة، خصوصا بمحاذاة شارع الجيش الملكي وكذلك في شارع آنفا، فإنه بات بالإمكان هذه الأيام الحصول على مكان بكل سهولة ودون عناء.يعيش عبدالرحيم، واحد من حراس السيارات في مركز المدينة، هذه الأيام شبه "عطالة" عن العمل، بسبب اختفاء الزبناء الذين كانوا يضعون سياراتهم في المكان التابع له، والذين يجني منهم مدخوله اليومي.

ويروي هذا الشاب، في حديثه، أن حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد، جعلت الكثير ممن كانوا يستعلمون سياراتهم للتنقل يتوقفون عن ذلك، بالتالي تراجع مدخوله اليومي بشكل لافت للانتباه."مع هاد كورونا، ما بقا حتى حد تايخرج، وما بقا عندو ما يدير بالطوموبيل"، يقول عبد الرحيم، ثم يضيف متحسرا على تلك الأيام التي مضت: "كنتي ما تلقاش بلاصتك هنا، ودابا فينما بغيتي تحطها حطها".

وحسب الحارس المذكور فإن توقف العديد من الشركات والمؤسسات، وكذا إغلاق بعض المحلات، وتوقف المعاهد الدراسية وغيرها، كلها عوامل جعلت حركة السيارات تقل بشكل كبير، وهو ما جعل حراس السيارات شبه متوقفين عن العمل.وشدد محمد، الموجود على مقربة من شارع أنفا، على أن غالبية أصحاب السيارات لم يظهر لهم أثر خلال الحجر الصحي المعلن عنه من لدن السلطات، وهو ما يجعل الشوارع شبه خاوية، ويجعل البحث عن مكان لركن العربات أمرا سهلا.

وأوضح الحارس المذكور أنه "خلال هذه الفترة، نعيش بما يجود به علينا بعض المواطنين من أصحاب السيارات، الذين يرأفون بوضعنا وحالنا، في ظل تراجع مدخولنا، لاسيما وأن مثل هذه المناطق تنعدم فيها الحركة بعد السادسة لاحترام الطوارئ الصحية"، وبينما كان أصحاب السيارات يجدون صعوبة كبيرة في العثور على مكان لركنها، خصوصا في أوقات الذروة، فإن مركز الدار البيضاء صار شبه فارغ ويسهل معه الحصول على مكان دون عناء.

كان في بعض الأحايين يلزم أصحاب السيارات التودد إلى الحراس، خصوصا وأن بعضهم يضع متاريس وغيرها في بعض الأماكن لمنع أي شخص من ركن عربته، ويشترط شروطا على كل من يرغب في ذلك.وأكد بعض أصحاب السيارات، أنه "في الوقت الذي كنا فيه نترك مفاتيح السيارات لدى الحراس إلى حين ظهور مكان فارغ لركنها، لم يعد هذا الأمر اليوم مطروحا، لأننا نعثر عليه بسهولة، في ظل تراجع عدد السيارات الوافدة على مركز المدينة".

قد يهمك ايضا

المغرب يتجه نحو تمديد حالة "الطوارئ الصحية"

"مراكش" المغربية تُطلق عملية إيواء لـ"المتشردين" لحمياتهم من "كورونا"

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروس كورونا في المغرب يرمي بحرّاس السيارات في دوامة العطالة فيروس كورونا في المغرب يرمي بحرّاس السيارات في دوامة العطالة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib