برمجة 162 مشروعا للتنمية البشرية في عامي 20192020 داخل مراكش
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

برمجة 162 مشروعا للتنمية البشرية في عامي 2019-2020 داخل مراكش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برمجة 162 مشروعا للتنمية البشرية في عامي 2019-2020 داخل مراكش

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
الرباط -المغرب اليوم

تمت برمجة 162 مشروعا ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش، برسم سنتي 2019-2020، بكلفة مالية إجمالية تقدر بـ93,61 مليون درهم.وجاء تقديم هذه المعطيات، الثلاثاء بمراكش، من قبل رئيس قسم العمل الاجتماعي ب ولاية جهة مراكش آسفي، انوار دبيرى تلمساني، خلال يوم تواصلي بمناسبة تخليد الذكرى 16 لإطلاقالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهم هذه المشاريع البرنامج الأول من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تدارك الخصاص في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية” (خمسة مشاريع بكلفة 7,2 مليون درهم)، والبرنامج الثاني “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” (58 مشروعا بكلفة 23,56 مليون درهم)، والبرنامج الثالث “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” (61 مشروعا بكلفة إجمالية تصل إلى 21,1 مليون درهم)، والبرنامج الرابع “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة” (38 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 41,5 مليون درهم).وبخصوص البرنامج الأول من المرحلة الثالثة من المبادرة، استفاد من المشاريع المبرمجة (بناء الطرق وتهيئة وتجهيز مراكز الصحة) برسم سنتي 2019 و2020، 34 ألفا و183 شخصا على مستوى عمالة مراكش.

وارتباطا بالبرنامج الثاني، بلغ عدد المستفيدين من المشاريع المرتبطة بتجهيز مراكز الحماية الاجتماعية، وتأهيل مراكز الاستقبال، والتكفل بالأشخاص في وضعية إعاقة ودعم مراكز تصفية الدم (اقتناء تجهيزات وسيارات إسعاف)، 4 آلاف و909 مستفيد في وضعية هشاشة. وبخصوص البرنامج الرابع، فقد بلغ عدد المستفيدين من تهيئة وتجهيز دور الأمومة حوالي 4 آلاف و943 مستفيدة. 

وارتباطا بمحور “تعميم الولوج إلى التعليم الاولي بالوسط القروي” ضمن البرنامج الرابع، بلغ عدد الوحدات المبرمجة بعمالة مراكش 97 وحدة، يؤطرها 122 مدرسا ومدرسة، لفائدة 2608 طفل ومنذ إطلاقها سنة 2005 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، استفاد ملايين المغاربة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال تمكينهم من الاستفادة بشكل أفضل من إمكاناتهم.

وتطور هذا الورش الملكي منذ إطلاقه ليساهم في الازدهار السوسيو- اقتصادي للمملكة. وجاءت المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتعزیز المكتسبات مع إعادة توجيه البرامج سعيا للنهوض بالرأسمال البشري والعناية بالأجيال الصاعدة ودعم الفئات الهشة.

وتركز هذه المرحلة على عدة محاور تتعلق بـ “تدارك الخصاص في البنيات التحتية و الخدمات الاجتماعية الأساسية”، و”مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة”، و”تحسين الدخل وإدماج الشباب”، و”الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة”.

قد يهمك ايضا 

توقيفات بسبب خرق حالة الطوارئ وتخريب الممتلكات في مراكش

العثور على جثة شخص داخل صندوق سيارة يستنفر المصالح الأمنية في الخميسات

  

 

 

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برمجة 162 مشروعا للتنمية البشرية في عامي 20192020 داخل مراكش برمجة 162 مشروعا للتنمية البشرية في عامي 20192020 داخل مراكش



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib