شركات مغربية ترفع وارداتها مِن المياه المعدنية والمشروبات الغازية
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

بنسبة تجاوزت 50% مقارنةً بالفترة نفسها مِن العام الماضي

شركات مغربية ترفع وارداتها مِن المياه المعدنية والمشروبات الغازية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركات مغربية ترفع وارداتها مِن المياه المعدنية والمشروبات الغازية

المشروبات الغازية
الرباط - المغرب اليوم

رفعت الشركات المغربية وارداتها من المياه المعدنية والمشروبات الغازية الأوروبية خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري، بنسبة تجاوزت 50 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.وكشفت بيانات رسمية صادرة عن مصالح مكتب الصرف، التابع لوزارة المالية، تسجيل زيادة كبيرة في الكميات التي استوردتها الشركات المغربية من المشروبات الغازية غير الكحولية والمياه المعدنية القادمة من أوروبا، قدرت بنحو 4377 طنا.

وانتقلت الكميات المستوردة من هذه المشروبات، القادمة على وجه الخصوص من أوروبا، من 9159 طنا في الفصل الأول من سنة 2019 إلى 13526 طنا في الفترة ذاتها من العام الجاري.

وأسهمت هذه الزيادة في رفع مبالغ العملة الصعبة المخصصة للصفقات التجارية المتعلقة باستيراد هذه المشروبات، حيث انتقلت من 49.7 مليون درهم في الفترة المتراوحة ما بين يناير ونهاية مارس من العام الماضي إلى 66.5 مليون درهم في الفترة نفسها من السنة الحالية، أي بزيادة بقيمة 16.8 مليون درهم.

ويؤكد المهنيون أن قطاع تعبئة المياه المعدنية الطبيعية والمياه المعالجة ينتج سنويا ما يزيد على 430 مليون لتر من المياه سنويا، ويشددون على أن أسعار المياه المعبأة في القوارير، خاصة مياه المائدة، في المغرب مرتفعة مقارنة مع دول مجاورة، نتيجة ارتفاع الضرائب المحلية المفروضة على القطاع.

ويعتبر المهنيون أن هذا الارتفاع هو الذي يفسر ضعف معدل استهلاك المغاربة من المياه المعدنية الذي لا يتجاوز ثمانية لترات في السنة، مقابل 30 لترا للمواطن التونسي، و100 لتر للمواطن الإيطالي؛ وهو ما يبرهن في الوقت ذاته على أن السوق تتوفر على آفاق واعدة، خصوصا مع تزايد حجم استهلاك هذه المياه من لدن الطبقة المتوسطة.

قد يهمك ايضا :

شركات مغربية تشتري كميات كبيرة جداً من الأقنعة الطبية الواقية من فيروس "كورونا"

شركات مغربية وأجنبية تضع العين على "صفقة النظافة" بالمحمدية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات مغربية ترفع وارداتها مِن المياه المعدنية والمشروبات الغازية شركات مغربية ترفع وارداتها مِن المياه المعدنية والمشروبات الغازية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib