أرامكو السعودية تبحث تعزيز التعاون التجاري مع شركات إندونيسية
آخر تحديث GMT 23:10:15
المغرب اليوم -

تراجعت الأسعار بسبب تخمة المعروض وزيادة الإنتاج

"أرامكو السعودية" تبحث تعزيز التعاون التجاري مع شركات إندونيسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شعار "أرامكو"
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلن الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو" السعودية أمين حسن الناصر، الخميس، أن الشركة تبحث عن مزيدٍ من الفرص الاستثمارية في قطاع المصب بالنفط والغاز في إندونيسيا، مشيراً إلى شراكة استراتيجية مع "برتامينا".

وأبرز في مراسم توقيع مشروع لتحديث مصفاة "سيلاكاب" في إقليم جأوة الأوسط "إندونيسيا بلد مهم للسعودية واقتصاد عالمي صاعد ونود المشاركة في نموه". وأضاف، "فرصة عظيمة للنمو في سوق عالمية". وأشار إلى أن الشركة ستواصل تلبية حاجات زبائنها.

وأكدت "غلينكور لتجارة السلع الأولية" أنها تعتبر "المؤسسة الوطنية للنفط" الليبية في طرابلس البائع الشرعي الوحيد لنفط البلاد، بعدما أبرمت صفقة تصدير مع الشركة الحكومية هذه السنة. وكانت المؤسسة الليبية أفادت بأنها تعمل في شكل مستقل عن كل من الحكومة المنافسة التي تسيطر على العاصمة أو عن الحكومة المعترف بها دولياً التي تتخذ من شرق البلاد مقراً والتي أنشأت مؤسسة أخرى للنفط.

وأشار رئيس وحدة النفط في "غلينكور"، أليكس بيرد، إلى أن "شركات النفط العالمية والمجتمع الدولي تساند موقف المؤسسة الوطنية للنفط مساندة كاملة". وأضاف: "لقد أوضحوا تماماً أن لا بديل عن المؤسسة الوطنية للنفط في مقرها القانوني في طرابلس باعتبارها المسوّق الوحيد المعترف به للنفط الليبي".

وبموجب الترتيبات الجارية تتولى "غلينكور" شحن النفط وإيجاد مشترين لكل الإنتاج لحقلي السرير والمسلة والذي يجري تصديره من ميناء الحريقة قرب الحدود الشرقية لليبيا مع مصر. وبينما قفزت الواردات الليبية إلى 1.6 مليون برميل يوميًا، فإن المعارك بين الفصائل المتنافسة التي تسعى للسيطرة على البلاد والإضرابات وحصار رجال القبائل لمنشآت النفط، أبقت الإنتاج دون 0.5 مليون برميل يوميًا معظم فترات العام الأخير.

وبيّن رئيس "مؤسسة النفط الوطنية" في طرابلس، مصطفى صنع الله، أن شركاء النفط الليبي والمجتمع الدولي يساندون بالكامل الشركة على رغم محاولات الحكومة المعترف بها دولياً لإقامة نظام مواز للمدفوعات النفطية. وأفاد بأن المؤسسة في مقرها القانوني في طرابلس لا تزال السلطة القانونية الوحيدة المخولة إبرام عقود نيابة عن الدولة الليبية.

وتراجعت أسعار النفط الخام بعد تبدد المخاوف من أن يتسبب تصاعد العنف في تعطيل الإمدادات في الشرق الأوسط وتحول الأنظار إلى تخمة المعروض المستمرة وزيادة الإنتاج العالمي.

وانخفض خام القياس العالمي مـزيج "برنت" 46 سنتًا ليصل إلى 45.71 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 21 سنتاً إلى 42.83 دولار للبـرميل بعدما صعد إلى 43.30 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض مخزون النفط الخام التجاري في الصين بنسبة 4.4 % في تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بالشهر السابق، مسجلاً أكبر هبوط منذ العام 2010 على الأقل، في حين تراجع مخزون الوقود المكرر 8.5 %.

وأشارت نشرة "تشاينا أو جي بي" التي تصدرها "شينخوا"، إلى أن الديزل قاد الانخفاض في مخزون الوقود مع هبوطه 14 % مواصلاً التراجع للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى أدنى مستوياته هذا العام.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية تبحث تعزيز التعاون التجاري مع شركات إندونيسية أرامكو السعودية تبحث تعزيز التعاون التجاري مع شركات إندونيسية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib