باريس ـ المغرب اليوم
ليوناردو دافنشي،الموناليزا،الموناليزا العارية،مونا فانا،أوجه تشابه،متحف اللوفر،مؤرخون الفن،المرأة العبثيةيدرس مؤرخو الفن والعلماء، لوحة المرأة العارية الشبيهة بالموناليزا، والتي تُعرف باسم "مونا فانا"، منذ عدة أشهر في متحف اللوفر بباريس، إذ يرجحون أن تكون ضمن أعمال ليوناردو دا فينشي، لوجود أوجه تشابه بين التحفة الفنية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، "الموناليزا"، ولوحة المرأة التي تُترجم على أنها "امرأة عبثية".ويقول الخبراء إن الجمال الموجود في اللوحة العارية "نموذج أولي للموناليزا" متطابق تقريبًا مع جمال الموناليزا، خاصة من ناحية اليدين والجسم. ويعد ليوناردو دا فينشي من أشهر الرسامين العسر في التاريخ. وتأكد سابقاً أن العمل الفني يرجع إلى عمر دا فينشي، ويُعتقد أنه عمل تحضيري لطلاء زيتي.
ولطالما اعتقد العلماء أن اللوحة المرسومة بالفحم لامرأة عارية قد نشأت في ورشة رسام عصر النهضة. ولكن، قد يعزى الرسم العاري رسميا قريبا إلى دا فينشي، بعد أن وجدت الفحوص المجهرية أنه رسم من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، ما يشير إلى أن الرسام أعسر.ومن المقرر عرض الرسم في معرض خاص في متحف شانتيلي في وقت لاحق من هذا العام، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 500 لوفاة رسام عصر النهضة.
بتاريخ الخميس، 7 مارس 2019 8:02:47 ص غرينتش+2، ayat abdul baqi <a_ayat25@yahoo.com> كتب:
لوجود أوجه تشابه بين التحفة الشهيرة المرأة "العبثية"
مؤرخو الفن الباريسي يورطون "دا فنشي" في رسم "الموناليزا العارية"
ليوناردو دافنشي،الموناليزا،الموناليزا العارية،مونا فانا،أوجه تشابه،متحف اللوفر،مؤرخون الفن،المرأة العبثية
يدرس مؤرخو الفن والعلماء، لوحة المرأة العارية الشبيهة بالموناليزا، والتي تُعرف باسم "مونا فانا"، منذ عدة أشهر في متحف اللوفر بباريس، إذ يرجحون أن تكون ضمن أعمال ليوناردو دا فينشي، لوجود أوجه تشابه بين التحفة الفنية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، "الموناليزا"، ولوحة المرأة التي تُترجم على أنها "امرأة عبثية".ويقول الخبراء إن الجمال الموجود في اللوحة العارية "نموذج أولي للموناليزا" متطابق تقريبًا مع جمال الموناليزا، خاصة من ناحية اليدين والجسم. ويعد ليوناردو دا فينشي من أشهر الرسامين العسر في التاريخ. وتأكد سابقاً أن العمل الفني يرجع إلى عمر دا فينشي، ويُعتقد أنه عمل تحضيري لطلاء زيتي.
أقرا أيضا" :اكتشّاف سر تتبع عيني "الموناليزا" لمُشاهدي لوحة ليوناردو دافنشي
ولطالما اعتقد العلماء أن اللوحة المرسومة بالفحم لامرأة عارية قد نشأت في ورشة رسام عصر النهضة. ولكن، قد يعزى الرسم العاري رسميا قريبا إلى دا فينشي، بعد أن وجدت الفحوص المجهرية أنه رسم من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين، ما يشير إلى أن الرسام أعسر.ومن المقرر عرض الرسم في معرض خاص في متحف شانتيلي في وقت لاحق من هذا العام، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 500 لوفاة رسام عصر النهضة.
قد يهمك أيضا" :
بحث جديد يثبت أن "الموناليزا" ليست جميلة
"الموناليزا"النيجيرية تعود إلى موطنها إثر العثور عليها
أرسل تعليقك
تعليقك كزائر