المغربية للصحافيين الرياضيينتلتقي برئيس اتحاد الفتح لبحث مشاكل مراسلين الأندية
آخر تحديث GMT 11:20:12
المغرب اليوم -

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها الرابطة

"المغربية للصحافيين الرياضيين"تلتقي برئيس اتحاد الفتح لبحث مشاكل مراسلين الأندية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين
الدار البيضاء - شفيق الزعراوي

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين مع مختلف الهيئات الرياضية المحلية والوطنية، ومن منطلق التفاعل الإيجابي والجاد للرابطة مع قضايا وانشغالات مكونات المشهد الرياضي الوطني، ومن ضمنها مكون كرة القدم الوطنية، وسعيها الثابت لترسيخ جهودها باعتبارها قوة نقدية واقتراحية في خدمة القضية الرياضية الوطنية، عقد المكتب التنفيذي للرابطة يوم الأربعاء 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018، لقاء مع حمزة الحجوي رئيس نادي اتحاد الفتح الرياضي فرع كرة القدم، خصص للحديث وتعميق الحوار والنقاش بشأن العديد من المواضيع والاقتراحات والإجراءات الرامية إلى تسهيل مهمة الإعلاميين الرياضيين في الوصول إلى المعلومة وتغطية مباريات الفريق، وتنظيم العلاقة بطريقة مؤسساتية تقدر جهود وأدوار واختصاصات كل طرف في احترام تام للضوابط المهنية المتعارف عليها.

وفي بداية اللقاء، الذي عقد بمقر أكاديمية الفتح في "حي الفتح" بالعاصمة الرباط، رحب السيد حمزة الحجوي بزيارة وفد الرابطة، الذي ضم عددا من أعضاء المكتب التنفيذي يتقدمهم الرئيس عبد اللطيف المتوكل، مؤكدا على أهمية التواصل الدائم بين المسئولين الرياضيين والإعلاميين خدمة لمصلحة الرياضة الوطنية عامة وكرة القدم على وجه الخصوص، كما أبدى انفتاحه على كل المبادرات التي تهدف لتقوية العلاقة بين الفتح الرباطي كنادي متعدد الأنشطة وكفرع لكرة القدم مع الإعلام الرياضي من أجل إطلاع الرأي العام الوطني على ما يتم القيام به من أجل ضمان مستقبل رياضي أفضل لمؤسسة اتحاد الفتح الرياضي. واستعرض السيد حمزة الحجوي من خلال عرض شامل ومركز تجربة اتحاد الفتح الرياضي المميزة على مستوى الحكامة في التدبير المالي والإداري والتنظيمي، كما قدم نبذة عما يقوم به الفريق على مستوى التكوين في مجال كرة القدم وغيرها من الفروع الرياضية، باعتباره كاتبا عاما للمكتب المديري لنادي اتحاد الفتح الرياضي المتعدد الأنشطة الرياضية، مشددا على أن التكوين يبقى السبيل الوحيد للرقي بالمستوى والأداء الرياضي بدل إهدار الكثير من المال في توجهات غير مفيدة على مستوى البناء للمستقبل.

من جهته، قدم عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة شكره لرئيس الفتح الرياضي فرع كرة القدم على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين أخذت على عاتقها إجراء لقاءات تواصلية مع مختلف مكونات المشهد الرياضي الوطني، ومن ضمنها نادي اتحاد الفتح الرياضي فرع كرة القدم، من أجل تقوية آليات التواصل بين الإعلام الرياضي ومكونات الحركة الرياضية الوطنية، وترسيخ روح الثقة والمسؤولية والمصداقية بشكل يخدم قضايا الإعلام والرياضة الوطنية بصفة عامة، ويقوي أساليب اشتغال الإعلام الرياضي في الوصول إلى المعلومة والتفاعل بصورة جادة ومهنية مع المواضيع والقضايا والانشغالات التي تفرض نفسها على الساحة الرياضية الوطنية، وذلك في تناغم تام مع أخلاقيات وأدبيات وقواعد مهنة الصحافة.

 واتفق الطرفان على بحث السبل الكفيلة بتقوية العلاقة في ما بينهما عبر اتفاقية شراكة، ينتظر أن توقع بين الطرفين في المستقبل القريب، وهي الخطوة التي رحب بها السيد حمزة الحجوي مؤكدا استعداد اتحاد الفتح الرياضي لإبرامها وتنزيلها على أرض الواقع.

وقام وفد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين رفقة حمزة الحجوي بجولة في مختلف مرافق أكاديمية اتحاد الفتح الرياضي في حي الفتح، كما استمع إلى شروحات حول طبيعة العمل الذي يتم القيام به داخل الأكاديمية من أجل النجاح في رهان الجمع بين التفوق الرياضي والتفوق الدراسي لحوالي 80 لاعبا يقيمون في الأكاديمية بشكل دائم.

وفي نهاية هذا اللقاء سلمت الرابطة إلى السيد حمزة الحجوي تذكار التقدير والامتنان لنادي اتحاد الفتح الرياضي فرع كرة القدم ومن خلاله لباقي فروع النادي، معربة عن متمنياتها لهذا النادي العريق بمزيد من التميز والنجاح في احتضان ورعاية المواهب وتطوير صرح الرياضة الوطنية.

قد يهمك ايضا : 6سبّاحين من نادي اتحاد الفتح يتألّقون في مدينة الداخلة

نائب عمدة مدينة الدارالبيضاء ينتقد "كازا إفنت" المكلفة بتدبير الأنشطة الرياضية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغربية للصحافيين الرياضيينتلتقي برئيس اتحاد الفتح لبحث مشاكل مراسلين الأندية المغربية للصحافيين الرياضيينتلتقي برئيس اتحاد الفتح لبحث مشاكل مراسلين الأندية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:26 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
المغرب اليوم - الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق

GMT 12:58 2023 الأحد ,28 أيار / مايو

منتجع في المالديف يمتد عبر جزر مختلفة

GMT 10:21 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

هزة ارضية قوية تضرب الناظور و نواحيها

GMT 17:17 2022 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاقُ نظام فضائي لاتصالات الجيلِ الخامسِ الجوالةُ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib