الاتحاد المغربي يصدر عقوبات قاسية في حق أندية ولاعبين بالدوري المغربي
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

بسبب استعمال الشهب الاصطناعية من طرف الجماهير والإنذارات

الاتحاد المغربي يصدر عقوبات قاسية في حق أندية ولاعبين بالدوري المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد المغربي يصدر عقوبات قاسية في حق أندية ولاعبين بالدوري المغربي

الاتحاد المغربي لكرة القدم
الدار البيضاء - شفيق الزعراوي

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، مجموعة من القرارات العقابية منها الغرامة والتوقيف في حق بعض الأندية واللاعبين بالدوري المغربي في قسميه الأول والثاني.

وأقدمت اللجنة على اتخاذ سبعة قرارات انضباطية، بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الأول، منها الغرامة في حق أربعة أندية وتوقيف لاعبين ومدرب. وتم تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية للمرة الثامنة في المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتم كذلك تغريم نادي شباب الريف الحسيمي مبلغ 40 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية واقتحام أحد مشجعيه أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات. بينما تم تغريم نادي المغرب التطواني مبلغ 2000 درهما، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اقرأ أيضاً : الاتحاد المغربي يصدر أحكامًا جديدة ضد الأندية الطاعنة في قراراته

في المقابل تم توقيف وليد الركراكي، مدرب نادي الفتح الرياضي، لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم لاحتجاجه العنيف ضد قرارات حكم المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

كما تم توقيف المهدي برحمة، لاعب فريق الجيش الملكي، لثلاث مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهما، لضربه عمدا اللاعب الخصم في المباراة التي جمعت  فريقه بنادي يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

وكذا توقيف مهدي الطالبي، لاعب يوسفية برشيد، لمباراة واحدة نافذة لجمعه إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.  أمام بالنسبة للبطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الثاني، فتم توقيف لاعب واحد وتغريم ثلاثة أندية.

الجولة 22:

وجاء توقيف إبراهيم بودلبي، لاعب النادي القنيطري، لمباراتين نافذتين لتكسيره فرصة سانحة للتسجيل في المباراة التي جمعت فريقه بنادي وداد تمارة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

بينما تم تغريم النادي القنيطري مبلغ 1500 درهم، لجمعه ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي وداد تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتم تغريم نادي الجمعية السلاوية مبلغ 1500 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي خميس الزمامرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم نادي إتحاد الخميسات مبلغ 1500 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي وداد فاس، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي حد السوالم مبلغ 1500 درهم، لجمعه أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

قد يهمك أيضاً :

ملعب سطات الجديد يعزّز البنية الرياضية ويتكلّف 800 ألف دولار

لجنة البرمجة التابعة للاتحاد المغربي تحدد موعد مبارتي الوداد

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد المغربي يصدر عقوبات قاسية في حق أندية ولاعبين بالدوري المغربي الاتحاد المغربي يصدر عقوبات قاسية في حق أندية ولاعبين بالدوري المغربي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib