صحيفة إسبانية تبرز صفقة محمد صلاح الأنجح في 2017
آخر تحديث GMT 12:00:31
المغرب اليوم -

يتبعه موراتا المنضم لصفوف تشيلسي خلال الصيف

صحيفة إسبانية تبرز صفقة محمد صلاح الأنجح في 2017

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صحيفة إسبانية تبرز صفقة محمد صلاح الأنجح في 2017

اللاعب محمد صلاح
مدريد - لينا العاصي

أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية، مع اقتراب موسم الانتقالات الشتوي الذي يبدأ في يناير/ كانون الثاني المقبل، أن القليل من أندية كرة القدم أصابت في الصفقات التي أبرمتها خلال الصيف الماضي، مسلطة الضوء على أنجحها ومن بينها تعاقد ليفربول الإنجليزي مع محمد صلاح قادمًا من روما، بالإضافة إلى الإسباني ألفارو موراتا الذي انتقل في يونيو/ حزيران الماضي، لصفوف تشيلسي من ريال مدريد.

وفي الدوري الإسباني، اعتبرت الصحيفة أن فالنسيا كان من أكثر الفرق التي حصدت ثمار صفقاتها الأخيرة، وتمكنت من تغيير الصورة تمامًا عقب تعثر "الخفافيش" الموسم الماضي، ومن المثير للاهتمام أن غالبية هذه الصفقات لم تكلف النادي الكثير، لكن إبرامها كان له تأثيرًا إيجابيًا على الفريق مثل الفرنسي جيوفري كوندوبيا "معارًا" الذي أضاف توازنًا كبيرًا لوسط الملعب لا سيما بفضل قدراته على تخليص الكرة.

وإلى جانب كوندوبيا، يبرز أيضًا البرازيلي أندرياس بيريرا "معارًا مقابل ثلاثة ملايين يورو" والإيطالي سيموني زازا الذي لعب معارًا الموسم الماضي مع "الخفافيش" لكن خيار بيعه تم تفعيله هذا الصيف، وتألق اللاعب الإيطالي بشكل كبير خلال هذا الموسم حيث سجل 10 أهداف في 15 مباراة خاضها بقميص فالنسيا، على الرغم من أن النجم الأكبر بين صفقات الفريق كان البرتغالي جونزالو جيديس "معارًا من باريس سان جيرمان" الذي يتمتع بقدرات واضحة في المرواغة والتمرير.

وأبرزت الصحيفة أن برشلونة أيضًا كان من بين فرق الليغا التي أبرمت صفقات ناجحة خلال الصيف الماضي، مع وجود بعض التحفظات فيما يتعلق بصفقات أخرى، وبعد أن دفع البرسا 105 ملايين يورو مقابل ضم عثمان ديمبيلي من بروسيا دورتموند، أصيب اللاعب الفرنسي في أول الموسم ومن المنتظر أن يعود قريبًا لكن من المبكر معرفة مدى نجاح قرار المراهنة عليه.

وأبرزت الصحيفة أن غيرارد دولوفيو لم يحسن استغلال الفرص التي يمنحه إياها مدرب البرسا إرنستو فالفيردي الذي يستعين به في مركز ديمبلي من الناحية العملية، من جانبه، يقدم البرتغالي نيلسون سيميدو أداء جيدًا منذ وصوله الصيف الماضي على الرغم من أنه ليس أساسيًا طوال الوقت ويتنافس مع سيرغي روبرتو في مركز الظهير الأيمن، لكن موهبته تظهر بشكل واضح حين يستعين به فالفيردي في المباريات، أما باولينيو، فأسكت كافة الأصوات التي كانت تنتقد قرار "البلاوغرانا" باستثمار 40 مليون يورو في لاعب عمره "29 عامًا" تم استقدامه من الدوري الصيني.

وخارج إطار الليغا، كان باريس سان جيرمان الفرنسي الفائز الأكبر بعد أن أبرم أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بانتزاعه النجم البرازيلي نيمار من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، بالإضافة إلى الفرنسي الصاعد كيليان مبابي من موناكو، ليشكلا إلى جانب الأوروغوياني إدينسون كافاني أخطر ثلاثي هجومي على الساحة حاليًا.

ومع إضافة البرازيلي داني ألفيس الذي حصل عليه باريس سان جيرمان مجانًا، يظهر جليًا أن المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية، البرتغالي أنتيرو هنريك الذي كان له دورًا أساسيًا في إبرام هذه الصفقات، قد بدأ مسيرته مع بي إس جي بأفضل طريقة ممكنة.

من جانبها، لم تبرم الفرق الألمانية والإيطالية والبرتغالية صفقات ذات بصمة واضحة خلال الصيف الماضي، في حين شهد الدوري الإنجليزي إثنين من أنجح التعاقدات في موسم الانتقالات الفائت، ففي مقابل 62 مليون يورو، انتقل الإسباني ألفارو موراتا لتشيلسي قادمًا من ريال مدريد وعلى مدار النصف الأول من الموسم قدم أداء رائعًا مع حامل لقب البريميير ليغ، إذ سجل 11 هدفًا في 24 مباراة على الرغم من أن هذا الرقم لا يقارن بصفقة صلاح التي قد تعتبر الأفضل في 2017، بحسب الصحيفة الإسبانية.

وأعلنت آس، أن الجناح المصري الذي دفع ليفربول 42 مليون دولار لروما نظير الحصول على خدماته، يحظى بأرقام يحسده عليها أي لاعب رأس حربة، برصيد 21 هدفًا وصناعة 6 في 27 مباراة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة إسبانية تبرز صفقة محمد صلاح الأنجح في 2017 صحيفة إسبانية تبرز صفقة محمد صلاح الأنجح في 2017



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 09:40 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

تشيلسي يقترب من ضم جوهرة برشلونة

GMT 18:38 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

الوداد البيضاوي يؤكد أن محمد الناهيري لا يتدرب مع فريق الأمل

GMT 04:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الرجاء يمنع أي راحة للاعبين بعد مباراة الترجي

GMT 23:07 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم درابزين لعام 2020

GMT 14:35 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مشاركة 421متسابق ومسابقة في سباق الصغار لماراتون البيضاء

GMT 07:18 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية

GMT 15:00 2019 السبت ,04 أيار / مايو

إتحاد طنجة لكرة السلة يفوز على طلبة تطوان

GMT 00:08 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

وفاء عامر سعيدة بالمشاركة في مسلسل "حكايتي"

GMT 11:42 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خطورة ورق النعناع على الرجال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مغاربة يشنون هجومًا لاذعًا على موضة "تفاهة البوز"

GMT 06:00 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

تعرَّف على الزلزال الأقوى المُسجَّل في تاريخ البشرية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib