الأرقام القياسية تُداعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي في موندّيال قطر 2022
آخر تحديث GMT 07:20:30
المغرب اليوم -

الأرقام القياسية تُداعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي في موندّيال قطر 2022

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأرقام القياسية تُداعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي في موندّيال قطر 2022

المنتخب الوطني المغربي
الرباط - المغرب اليوم

أصبح الجيل الحالي للمنتخب المغربي على بعد ساعات من تحقيق حلم طال انتظاره في كأس العالم، عندما يلتقي “أسود الأطلس” مع منتخب كندا، غدا الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022.ويتطلع لاعبو المنتخب المغربي لتكرار إنجاز الجيل الذهبي الذي بلغ دور الستة عشرة في مونديال 1986 كأول منتخب عربي يبلغ هذه المحطة في كأس العالم، قبل الخسارة أمام ألمانيا الغربية بهدف قاتل سجله لوثار ماتيوس.

ويمتلك المنتخب المغربي فرصة ذهبية لتحقيق هذا الإنجاز في ظل اقتسامه صدارة المجموعة السادسة مع كرواتيا برصيد أربع نقاط لكل منهما، كما أن مباراته ستكون أمام منتخب كندا الذي ودع المونديال بشكل رسمي، في الوقت الذي سيكون فيه منتخب كرواتيا على موعد مع مواجهة نارية أمام بلجيكا صاحبة المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويحل منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب كندا الترتيب برصيد خال من النقاط، ليودع البطولة مبكرا.ورغم خروج منتخب كندا من البطولة، لن تكون المواجهة التي يشهدها ملعب الثمامة غدا بمثابة نزهة للفريق المغربي، في ظل حرص منافسه على الخروج من المونديال بشكل مشرف ومصالحة جماهيره بعد الخسارة في أول مباراتين.

ويخوض منتخب المغرب اللقاء بمعنويات مرتفعة، تحت قيادة مدربه وليد الركراكي، بعد التعادل سلبيا مع كرواتيا في الجولة الأولى، متبوعا بالفوز التاريخي على بلجيكا بهدفين دون رد في الجولة الثانية.وسيكون مصير المنتخب المغربي معلقا بأقدام لاعبيه؛ حيث إن الفوز أو التعادل سيكون كافيا للمرور إلى دور الستة عشر بصرف النظر عن نتيجة المواجهة الأخرى بالمجموعة، وفي حالة الهزيمة سينتظر “الأسود” نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

ويأمل الركراكي في تعافي حارس مرماه ياسين بونو في الوقت المناسب ولحاقه بالمباراة، بعد انسحابه قبل لحظات من انطلاق المواجهة أمام بلجيكا عقب تجدد إصابته.ولكن إذا لم يشارك بونو، سيكون الحارس البديل منير المحمدي على موعد مع إنجاز تاريخي، حيث سيتفوق حينها على بادو الزاكي ليصبح أول حارس في تاريخ المغرب يخوض خمس مباريات في كأس العالم.

وقد يضطر الركراكي لإجراء بعض التعديلات على تشكيلة فريقه بعد حصول ثنائي خط الوسط سفيان أمرابط وعبد الحميد الصابيري على بطاقة صفراء لكل منهما في أول جولتين من المونديال، وبالتالي فإن حصول أي منهما على إنذار جديد أمام كندا سيعني غيابه عن المواجهة المحتملة في دور الستة عشرة.ويستعد حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، لتسجيل إنجاز تاريخي مع “أسود الأطلس” أمام كندا إذا شارك منذ البداية حتى النهاية، حيث سيصبح حينها أول لاعب مغربي يخوض ست مباريات كاملة في المونديال.

كما يكفي زياش التواجد لعشر دقائق فقط أمام كندا لكسر الرقم القياسي لعدد الدقائق التي خاضها نور الدين نيبت في المونديال، بعدما شارك في خمس مباريات مع منتخب بلاده في نسختي 1994 و1998.وسيكون الركراكي نفسه على موعد مع إنجاز شخصي غير مسبوق للكرة المغربية في حال الفوز على كندا، حيث سيصبح حينها أول مدرب في تاريخ المغرب يسجل انتصارين في نسخة واحدة من المونديال، كما ستسجل باسمه نصف عدد الانتصارات التي حققها المنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته في المونديال.

ومن شأن الفوز على كندا أيضا أن يجعل الركراكي المدرب صاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ المنتخب المغربي في المونديال، حيث سيحصد حينها النقطة السابعة، متفوقا على المهدي فاريا الذي جمع خمس نقاط في مونديال المكسيك 1986، وهنري ميشيل الذي نجح في جمع أربع نقاط في مونديال فرنسا 1998.كما يأمل مدرب المغرب أن يخوض المباراة الثالثة على التوالي في المونديال دون أن تهتز شباكه، في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية.

قد يهمك ايضاً

فرقة فلسطينية تُهدي منتخب المغرب أغنية خاصة بعد فوزه على بلجيكا

الفنان سعد لمجرد يُهنئ المنتخب المغربي بعد فوزه على بلجيكا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرقام القياسية تُداعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي في موندّيال قطر 2022 الأرقام القياسية تُداعب المنتخب المغربي أمام نظيره الكندي في موندّيال قطر 2022



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:14 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
المغرب اليوم - دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 23:49 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
المغرب اليوم - فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"

GMT 11:21 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز وجهات شهر العسل في ماليزيا

GMT 22:54 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

المغنيّة المغربية نجاة الرجوي تُعلن إصابتها بمرض السكري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib