أزمة التحكيم تخلق جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

أثبت الشريط المصور عدم لمس خضير الكرة بيده

أزمة التحكيم تخلق جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أزمة التحكيم تخلق جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية

الحكم عبد الله بوليفة
الدار البيضاء - شيماء عبداللطيف

قررت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إيقاف الحكم عبد الله بوليفة، حتى نهاية الموسم الكروي الجاري، ما يعني انتهاء مساره التحكيمي، على اعتبار أنَّه لم يتبق له إلا أربعة أشهر قبل إحالته إلى التقاعد بحكم السن.

كانت مباراة الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي برسم الجولة الـ17 من الدوري الوطني قد شهدت جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية، بعد أن أعلن الحكم عبد الله بوليفة عن ركلة جزاء غير مشروعة للوداد البيضاوي، إلى جانب إلغاءه لهدف صحيح لفريق المغرب الفاسي الذي حل ضيفًا على النادي الأحمر على ملعب "محمد الخامس" في البيضاء.

من جهته؛ أكد الكاتب العام لفريق المغرب الفاسي، رضا الزعيم، أنَّ الإدارة راسلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم احتجاجا على أداء الحكم عبد الله بوليفة، الذي رفض هدفًا مشروعا للفريق الفاسي.

وأشار في حديثه لموقع "المغرب اليوم" إلى أنَّ المسؤولية تبقى على عاتق مديرية التحكيم التي عينت بوليف، الذي لم يستطع مجاراة مباراة القمة بين الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي، رغم تجربته التحكيمية التي دامت لمدة  45 سنة.

وأوضح الزعيم خلال حديثه، أنَّ الشريط المصور للقاء، أثبت عدم لمس اللاعب خضير الكرة بيده بل قام بإبعادها، مضيفًا أنه يجب اتخاذ قرارات صارمة في حق الأخطاء التحكيمية التي أصبحت تعيشها الساحة الكروي المغربية.

ووصف الخبير التحكيمي المغربي محمد الموجه المستوى التحكيمي الذي شهده اللقاء بـ"الكارثي"، مؤكدًا أنَّ المباراة كانت كبيرة على عبدالله بوليفة  الذي ارتكب مجموعة من الأخطاء في هذا اللقاء، على رأسها الإعلان عن ضربة جزاء غير موجودة لفريق الوداد البيضاوي، إلى جانب تغاضيه على مجموعة من الأخطاء التي ارتكبها إبراهيم النقاش لاعب فريق الوداد البيضاوي.

وأبرز الموجه في تصريح خص به "المغرب اليوم" أنَّ مسؤولية التحكيم تتحملها كافة العناصر التي عينت الحكم بوليفة لقيادة هذا اللقاء، مطالبًا بإيجاد حل عاجل لما بات يعرف في الدوري المغربي بقضية الحكام.

من جهته بيَّن الدولي السابق مصطفى الحداوي أنَّ المشهد الكروي أصبح يعيش في أزمة تحكيمية كبيرة، يجب النهوض بها وتكثيف الدورات التحكيمية لخلق تواصل بين لجنة التحكيم واللاعبين.

وأفاد الحداوي أنَّ حكم اللقاء مطالب باتخاذ  قرار صائب لتفادي ضغط  الجمهور ووسائل الإعلام.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة التحكيم تخلق جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية أزمة التحكيم تخلق جدلًا كبيرًا في الساحة الكروية المغربية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib