مجلس جماعة الدار البيضاء يُصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية خاصّة بالتعمير
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

انسحاب البام مِن الاجتماع احتجاجًا على "فشل تدبير الشأن المحلي للمدينة"

مجلس جماعة الدار البيضاء يُصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية خاصّة بالتعمير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس جماعة الدار البيضاء يُصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية خاصّة بالتعمير

مجلس جماعة الدار البيضاء
الرباط- سلمى برادة

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، خلال الجلسة الأولى لاجتماع الدورة العادية لأكتوبر/ تشرين الأول 2018، بالإجماع على مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع التنموية الخاصة بالتعمير والممتلكات.

ويتعلق الأمر، في الشق المتعلق بالتعمير والممتلكات، بإقرار نقط لها صلة بالتخطيط لحدود الطرق العامة بمقاطعات جماعة الدار البيضاء، وتسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات بجماعة الدار البيضاء، وتفويت قطع أرضية أو مبادلات عقارية.

وجرت المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات، منها مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الصحة من أجل تسجيل الوفيات والإشهاد على أسبابها على مستوى جماعة الدار البيضاء، إضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الثقافة والاتصال لدعم مجال القراءة العمومية.

وتمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط" من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في تدبير مدرسة الفنون الجميلة.
وأُجل خلال هذه الجلسة التي انسحب منها مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بمجرد بدئها، احتجاجا على ما اعتبروه "اختلالات في تدبير عمل المجلس"، البت في عدة نقط لها صلة بتسعيرة النقل الخاصة بشبكة الطرامواي، وبرنامج إعادة تأهيل المركب الرياضي أحمد الهراس، والمسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء، وبإحداث شركتي التنمية المحلية، "الدار البيضاء للبيئة" و"الدار البيضاء للأسواق والمجازر"، إلى الجلسة الثانية من هذه الدورة التي تقرر عقدها في 18 الشهر الجاري.

قدم فريق حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي للدار البيضاء، على هامش انعقاد الدورة العادية لأكتوبر/ تشرين الأول، ملتمس مطالبة الرئيس عبدالعزيز العماري بتقديم استقالته، طبقا للمادة 70 من القانون التنظيمي الذي يمنح لأعضاء المجلس، بعد انصرام أجل 3 أعوام من مدة انتداب المجلس، ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ومباشرة بعد تقديم الملتمس انسحب فريق "البام" من أشغال الدورة، احتجاجا على ما أسموه فشل الرئيس والمكتب المسير في تدبير الشأن المحلي للمدينة.

وأعاب فريق البام على المجلس فشله في تنمية موارد الجماعة والعجز عن ابتكار حلول بديلة لإيجاد السيولة المالية الكافية لتمويل مشاريعها، رغم إمكانياتها الكبيرة، مثل الممتلكات الجماعية التي تعرف عملية إحصائها تعثرا كبيرا، والباقي استخلاصه الذي بلغ 6.379 ملايير درهم بزيادة تصل 21 في المائة، وكذلك تطور الوعاء الجبائي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جماعة الدار البيضاء يُصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية خاصّة بالتعمير مجلس جماعة الدار البيضاء يُصادق على مشاريع اتفاقيات تنموية خاصّة بالتعمير



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"

GMT 00:38 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مواليد برج "العقرب" يتميزون بذاكرة قوية وشخصية قيادية

GMT 10:47 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

الامهات في اول يوم دوام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib