المجموعة النيابية للعدالة تٌطالب وزير الخارجية المغربي بالكشف عن حقيقة الأخبار المٌتداولة حول توقف سفينة إسرائيلية بميناء طنجة
آخر تحديث GMT 11:03:51
المغرب اليوم -

المجموعة النيابية للعدالة تٌطالب وزير الخارجية المغربي بالكشف عن حقيقة الأخبار المٌتداولة حول توقف سفينة إسرائيلية بميناء طنجة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجموعة النيابية للعدالة تٌطالب وزير الخارجية المغربي بالكشف عن حقيقة الأخبار المٌتداولة حول توقف سفينة إسرائيلية بميناء طنجة

السيد ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي
الرباط - المغرب اليوم

وجه عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، يتمحور حول « حقيقة رسو سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة ».

واستند السؤال إلى « تقارير إعلامية كشفت عن توقف سفينة إنزال تابعة للبحرية الإسرائيلية في ميناء طنجة ». وبحسب هذه التقارير، « تواجدت السفينة في الميناء للتزود بالإمدادات والمؤن والوقود خلال رحلتها من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل، مع وجهتها النهائية ميناء حيفا الإسرائيلي ».

وأضاف النائب: « لا يخفى أن مثل هذه الأخبار التي انتشرت على نطاق واسع، تشوش على الجهود التي يبذلها المغرب بقيادة جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لدعم القضية الفلسطينية، خاصة في ظل استمرار العدوان الوحشي والهمجي للجيش الإسرائيلي على غزة، وارتكابه للمجازر تلو الأخرى ».

وطلب النائب من الوزير توضيحات حول « حقيقة الأخبار المتداولة حول توقف سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية بميناء طنجة للتزود بالوقود والمؤونة ».

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، تحدثت عن سفينة إسرائيلية تدعى « كوميميوت: INS Komemiyut »، وهي سفينة عسكرية تابعة لبحرية الجيش الإسرائيلي، آتية من الولايات المتحدة الأمريكية، ترسو بميناء طنجة منذ يوم 6 يونيو 2024، قصد التزود بالوقود والطعام، لتواصل إبحارها نحو ميناء حيفا دون أن يصدر عن الدولة المغربية أي رد فعل.

وأكدت جبهة مناهضة التطبيع، أن « السلطات المعنية لم تقم بتوقيفها أو تفتيشها أو حجزها ومن فيها أو منعها من الرسو إسوة بالحكومة الإسبانية التي منعت السفينة « ماريان دانيكا » (MARIANNE DANICA)، التي كان لها نفس المسار الذي لسفينة » فرتوم أوديت » وكانت بدورها محملة بأطنان من المواد المتفجرة، من الرسو في ميناء قرطاجنة يوم 21 ماي المنصرم، ناهيك عما يقوم به عمال الموانئ في عدد من بلدان العالم من رفض شحن مثل هذه السفن أو عرقلة انطلاقها… »

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

الجبهة المغربية لدعم فلسطين تٌعبر عن إدانتها للسماح برسو سفينة عسكرية إسرائيلية في ميناء طنجة

بوريطة يُجري مباحثات هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجموعة النيابية للعدالة تٌطالب وزير الخارجية المغربي بالكشف عن حقيقة الأخبار المٌتداولة حول توقف سفينة إسرائيلية بميناء طنجة المجموعة النيابية للعدالة تٌطالب وزير الخارجية المغربي بالكشف عن حقيقة الأخبار المٌتداولة حول توقف سفينة إسرائيلية بميناء طنجة



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib