فيروس كورونا الوبائي يُجبر الدول العربية على قطع علاقتها مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 00:54:07
المغرب اليوم -

بعد ارتفاع عدد الإصابات في المنطقة إلى ما يزيد عن 8600 حالة

فيروس "كورونا" الوبائي يُجبر الدول العربية على قطع علاقتها مع إسرائيل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فيروس

فيروس كورونا
القدس - المغرب اليوم

بدأت الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط إغلاق حدودها حيث ارتفع عدد الحالات في المنطقة إلى ما يزيد عن 8600 حالة، والأغلبية الساحقة داخل إيران.

سجلت إيران يوم الثلاثاء قفزة مفاجئة في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد 50 حالة وفاة أخرى ، حيث أغلقت السعودية السفر الجوي والبحري إلى 14 مقاطعة لوقف ارتفاع عدد الحالات هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جاهانبور إن 54 شخصا لقوا حتفهم ، ما رفع عدد القتلى إلى 291 ، بزيادة 18 في المائة عن اليوم السابق.

وأضاف أنه تم تسجيل حوالي 8042 إصابة بـ COVID-19 في البلاد ، قائلاً “إن معدل انتشار المرض لا يزال يرتفع”.

في غضون ذلك ، أبلغت المملكة العربية السعودية عن خمس حالات جديدة إضافية ، وردا على ذلك قطع السفر الجوي والبحري مع البحرين ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق وإيطاليا والكويت ولبنان وعمان وإسبانيا وكوريا الجنوبية وسوريا وتركيا ودول أخرى. الإمارات العربية المتحدة، علما أن المملكة قد أغلقت في وقت سابق حدودها البرية أيضًا.

وقالت في بيان لوزارة الداخلية “حرصا على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم قررت حكومة المملكة تعليق السفر مؤقتا.”

وقالت شركة الاتحاد للطيران التابعة لشركة أبو ظبي طويلة المدى ، والتي تقوم بتشغيل 12 رحلة يوميا إلى المملكة العربية السعودية ، إن ثلاث رحلات كانت محمولة جوا وقت الإعلان السعودي.

وقالت الشركة إن المواطنين السعوديين فقط سمح لهم بالنزول عندما هبطت الطائرات في الدمام وجدة والرياض ، مع اضطرار بقية الركاب للعودة إلى أبوظبي.

كما أعلن وزير الصحة الأردني ، الثلاثاء ، عن إغلاق البلاد معابرها الحدودية مع الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل ، وحظر السفر إلى لبنان وسوريا بسبب تفشي المرض.

يأتي ذلك بعد أن قامت إسرائيل بإغلاق البلد بالكامل ، قائلة إن جميع الإسرائيليين العائدين سيضطرون من يوم الخميس إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا بغض النظر عن ما إذا كانوا قد سافروا من أم لا وسيسمح للأجانب بالدخول فقط إذا تمكنوا من إثبات قدرتهم على العزل . وأصيب ما لا يقل عن 58 شخصا بالفيروس ، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

يوم الثلاثاء ، أغلق الإسرائيليون معبر إيرز الحدودي مع غزة لجميع الحالات الإنسانية في شريط المرور. سيكون لهذه الخطوة الاستثنائية تأثير هائل على سكان غزة الذين يعملون في إسرائيل أو لديهم عائلة في الضفة الغربية.

في غضون ذلك ، فرضت السلطات الفلسطينية مزيدا من القيود على السفر في الضفة الغربية ، وأغلقت بيت لحم ، حيث ارتفعت الحالات إلى 25.

في العراق ، أمرت السلطات بإغلاق محافظة النجف ، موطن المواقع الشيعية الإسلامية المقدسة ، لغير المقيمين لمدة أسبوع لمنع انتشار الفيروس التاجي. وقد لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم وتم تسجيل 50 حالة رسمية.

كما دعت الحكومة العراقية المواطنين إلى تجنب السفر خارج البلاد والتنقل بين محافظاتها ، بحسب تقارير إخبارية محلية.

كما سجل لبنان أول حالة وفاة بسبب الفيروس يوم الثلاثاء: شخص عائد من مصر كان في الحجر الصحي. وسجل المغرب أيضا أول حالة وفاة ، وهي امرأة مغربية تبلغ من العمر 89 عاما عادت من مدينة بولونيا الإيطالية.

في غضون ذلك ، أوقفت مصر زيارات السجون في جميع أنحاء البلاد لمدة 10 أيام وكذلك التجمعات الجماعية حيث ارتفع عدد الحالات هناك إلى 59. وردت تقارير إعلامية عن أنها قد تمنع تدخين أنابيب الشيشة لمنع انتشار العدوى.

في الكويت ، أغلقت السلطات جميع دور السينما وصالات الأفراح، ومع ذلك ، تظل إيران الدولة الأكثر تضرراً في المنطقة.

أعلن المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي أن جميع الأطباء والممرضات الإيرانيين الذين يموتون في مكافحة المرض سيعتبرون “شهداء” مثل الجنود القتلى ، مما يعني أن أحباءهم يمكنهم تلقي المدفوعات والاستفادة من الدولة، كما أنه يمنح أهمية دينية لأولئك الذين يحاربون الفيروس في رجال الدين الشيعة ، والذي يخشى الخبراء أنه قد يكون أقل من الإبلاغ عن العدد الإجمالي للحالات.

وبسبب القلق من ارتفاع عدد القتلى ، طلب المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في إيران من البلاد الإفراج مؤقتًا عن جميع السجناء بمن فيهم الرعايا الأجانب والأجانب قائلين إنه “من المؤسف والمقلق” أن يتم حبس السجناء السياسيين وسط تفشي المرض.

ويعتقد أن هناك ما لا يقل عن ستة بريطانيين مسجونين في إيران ، بما في ذلك العمل الخيري البريطاني-الإيراني نازانين زغاري راتكليف ، الذي تأخر منذ عام 2016 وأظهر أعراض الفيروس. وأصرت السلطات الإيرانية على أنها بصحة جيدة.

قد يهمك ايضا:

خبيرة الأمراض تؤكد أن قضم الأظافر مصدر محتمل لعدوى "كورونا"

فيروس "كورونا" يدفع الحكومة المغربية إلى إجراءات احترازية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروس كورونا الوبائي يُجبر الدول العربية على قطع علاقتها مع إسرائيل فيروس كورونا الوبائي يُجبر الدول العربية على قطع علاقتها مع إسرائيل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 16:54 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

لجنة أمنية تتفقد "المركز الجهوي للامتحانات" في فاس

GMT 20:25 2020 الأحد ,07 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار أرضيات المنازل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib