الملك محمد السادس يصل إلى عاصمة جنوب السودان غوبا
آخر تحديث GMT 10:17:13
المغرب اليوم -

حشود غفيرة استقبلته في المطار

الملك محمد السادس يصل إلى عاصمة جنوب السودان "غوبا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس يصل إلى عاصمة جنوب السودان

العاهل المغربي الملك محمد السادس
الدار البيضاء - جميلة عمر

وصل الملك محمد السادس، مرفوقًا بـ الأمير مولاي إسماعيل، بعد زوال اليوم الأربعاء في جوبا، في زيارة رسمية لـ جمهورية جنوب السودان، وهي الأولى التي يقوم بها جلالته لهذا البلد لشرق أفريقيا.ولدى نزول صاحب الجلالة، من الطائرة بمطار جوبا الدولي، وجد في استقباله رئيس جمهورية جنوب السودان فخامة السيد سلفا كير ميارديت، والتحق قائدا البلدين بالمنصة الشرفية، حيث جرت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين.

واستعرض جلالة الملك ورئيس جمهورية جنوب السودان تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على جلالته كل من مستشار الشؤون الإسلامية بجمهورية جنوب السودان، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير الأمن القومي، ووزير مكتبي رئيس الجمهورية ووزير الإعلام والاتصال ورئيس هيئة أركان الجيش واعضاء السلك الدبلوماسي الأفريقي المعتمد في جوبا.

و تقدم للسلام على رئيس جمهورية جنوب السودان أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك، والذي يضم على الخصوص، مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة، كما يضم الوفد السادة محمد حصاد وزير الداخلية، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، و وزير الاقتصاد والمالية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك في النيابة محمد بوسعيد، ونبيل بن عبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ووزير السياحة في النيابة، ومولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة النيابة، والحسين الوردي وزير الصحة، وناصر بوريطة الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والجنرال دو ديفزيون عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دوبريكاد عبد الكريم محمودي مفتش مصلحة الصحة العسكرية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، وخصص لجلالة الملك استقبال حماسي كبير داخل المطار، ميزته العروض الفنية التي أدتها عدد من الفرق الفلكلورية المحلية.

وبعد استراحة قصيرة في القاعة الشرفية لمطار جوبا الدولي، تشكل الموكب الرسمي نحو إقامة جلالة الملك، وذلك وسط هتافات وتحايا حشود غفيرة من مواطني جنوب السودان الذين حجوا بكثافة للترحيب بمقدم جلالة الملك متمنين لجلالته مقاما سعيدا بأرض جنوب السودان.

وكان وفد من رجال  الأعمال المغاربة حل بالعاصمة جوبا أمس الثلاثاء ، لاستكشاف فرص الاستثمار والاطلاع على مؤهلات البلدين، في أفق تكريس شراكة تشمل عدة قطاعات، وقد اجتمعوا بنظائرهم من المسؤولين ورجال الأعمال في جنوب السودان داخل غرفة التجارة في جوبا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس يصل إلى عاصمة جنوب السودان غوبا الملك محمد السادس يصل إلى عاصمة جنوب السودان غوبا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib