بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع زيلينسكي وواشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات كبيرة
آخر تحديث GMT 19:02:42
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع زيلينسكي وواشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات كبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع زيلينسكي وواشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات كبيرة

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - المغرب اليوم

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إن الرئيس جو بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع نظيره فولوديمير زيلينسكي هذا الشهر، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات "كبيرة".وأعلن  زيلينسكي في وقت سابق أنه يريد تقديم "خطة نصر" إلى بايدن ونائبته كاملا هاريس، والرئيس السابق دونالد ترمب، وهي الخطة التي قال إنها يمكن أن تدفع روسيا لإنهاء حربها في أوكرانيا عبر الطرق الدبلوماسية.

وأضاف سوليفان: "أعتقد أننا بحاجة إلى استراتيجية شاملة للنجاح في هذه الحرب، وهذا ما يقول الرئيس فولوديمير زيلينسكي إنه يحمله معه، لذلك نحن نتطلع بشدة إلى الجلوس ومناقشة ذلك والرئيس بايدن حريص على إجراء هذه المباحثات".

وجاءت تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي خلال مشاركته عبر الفيديو في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية الذي نظمته مؤسسة فيكتور بينتشوك في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال أيضاً إن الولايات المتحدة تهدف إلى إعداد حزمة مساعدات "كبيرة" نهاية هذا الشهر، في إطار عملها على "منع أي اختراق كبير" من جانب روسيا في شرق أوكرانيا.

وتتقدم القوات الروسية في أجزاء من شرق أوكرانيا، من بينها المناطق الواقعة في محيط بوكروفسك، وهي المنطقة التي قال سوليفان إنها تشكل "مصدر قلق استثنائياً".

ومع تكثيف روسيا لهجماتها الصاروخية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا هذا العام، طالبت كييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية.

واعتبر سوليفان أن هذا الأمر محل "مشاورات مكثفة" بين الحلفاء والشركاء، لافتاً إلى أن هذا الموضوع سيناقشه بايدن وزيلينسكي أيضاً.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الرئيس الأميركي يُؤكد أن بوتين لن ينتصر في الحرب على أوكرانيا

 

بايدن يدعو إلى محاسبة كاملة بعد مقتل أميركية في الضفة وعائلتها تؤكد أنه لم يتواصل معهم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع زيلينسكي وواشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات كبيرة بايدن يتطلع إلى مناقشة استراتيجية الحرب في أوكرانيا مع زيلينسكي وواشنطن تعمل على إعداد حزمة مساعدات كبيرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
المغرب اليوم - التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 10:51 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

تفاصيل مبتكرة في أزياء فالنتينو ما قبل خريف 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib