توقيع اتفاقية التعاون بين طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد الألمانية
آخر تحديث GMT 18:12:29
المغرب اليوم -

لمواكبة مجلس الجهة في مجال تكوين المنتخبين والموظفين

توقيع اتفاقية التعاون بين طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد الألمانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيع اتفاقية التعاون بين طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد الألمانية

هدية من آسيا بوزكري إلى هلموت رايفيلد
طنجة - مروة العوماني

وقعت نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، آسية بوزكري، والممثل الدائم لمؤسسة كونراد إدنهاور في المغرب، هيلموت رايفيلد، اليوم الجمعة، في طنجة، اتفاقية للتعاون بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد إدنهاور الألمانية، في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة المنتخبين وموظفي الجهة، كما تهم إعداد العناصر المرجعية لوضع التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر ومواكبة مجلس الجهة في تدبير مجال التكوين والتكوين المستمر، والمساهمة في وضع هندسة التكوين وتدبير شبكة المكونين.
 
ويتم في إطار الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من شهر يناير/كانون الثاني المقبل، وتمتد صلاحيتها لمدة سنة قابلة للتجديد، تنظيم دورات تكوينية لفائدة منتخبي وأطر الجماعات الترابية المتواجدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وإصدار منشورات حول الأنشطة الجهوية والجماعية وتبادل الخبرات والتجارب، فيما اتفق الطرفان المتعاقدان على أن يتم تتبع كل مشروع على حدة باتفاقية خاصة تحدد فيها مرجعيات المشروع خاصة تلك المرتبطة بالموارد البشرية والمادية والمالية.
 
وأكد الممثل الدائم لمؤسسة كونراد إدنهاور بالمغرب هيلموت رايفيلد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، على استعداد المؤسسة الألمانية التام لدعم الجماعات المحلية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في بلورة مشروع الجهوية الموسعة، وتحقيق أهدافها ومراميها ومواكبة الدينامية السوسيواقتصادية المطردة التي تعرفها جهة طنجة تطوان الحسيمة.
 
وأبرزت نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة آسية بوزكري بنفس المناسبة أهمية تقوية كفاءات ومهارات المنتخبين وأطر وموظفي الجهة، حتى يكون بإمكانهم تعزيز معارفهم القانونية والتدبيرية والاطلاع على حيثيات القانون 111-14 المنظم للجهات، وكذا مواكبة الجهود التي تبذلها المملكة كما وكيفا، للتخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن الاتفاقية المبرمة مع المؤسسة الألمانية تروم بالأساس المساهمة في تحقيق أهداف التنمية بالجهة، من خلال التكوين والتكوين المستمر لأعضاء الهيئات المنتخبة.
 
وأضافت المتحدثة ذاتها أن مجلس الجهة يتوخى من خلال الاتفاقية أيضا إنشاء مركز جهوي للتكوين والتكوين المستمر خاص بالمنتخبين على غرار بيت المنتخب بمدينة مراكش. هذا، وتم على هامش حفل توقيع الاتفاقية تنظيم حلقة نقاش تم التطرق خلالها إلى "المفاوضات المناخية.. معرفة وفهم القضايا الرئيسية والرهانات المطروحة والحلول الممكنة وتاريخ مؤتمرات الأطراف الخاصة بالمناخ"، وكذا حول "كوب 22"، ورهانات التفاوض بمراكش من أجل الجهات والمنظمات غير الحكومية"، و"تحديات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية في المغرب".
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية التعاون بين طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد الألمانية توقيع اتفاقية التعاون بين طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة كونراد الألمانية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:59 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
المغرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 14:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية
المغرب اليوم - دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية

GMT 16:14 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib