مجلس الأمن الدولي يُمدد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء لستة أشهر
آخر تحديث GMT 18:47:32
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

كرَّست الأمم المتحدة أولوية مبادرة الحكم الذاتي المغربية

مجلس الأمن الدولي يُمدد مهمة بعثة "المينورسو" في الصحراء لستة أشهر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس الأمن الدولي يُمدد مهمة بعثة

مجلس الأمن الدولي
الدار البيضاء – رضى عبد المجيد

عبَّر مجلس الأمن الدولي الثلاثاء، عن "قلقه إزاء انتهاكات جبهة البوليساريو للاتفاقيات العسكرية في الصحراء، مطالبا الجبهة بـ "الاحترام الكامل لالتزاماتها تجاه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر".

وجدد مجلس الأمن في قراره 2468، الذي تم اعتماده بأغلبية واسعة، التأكيد على أهمية الاحترام الكامل لهذه الالتزامات من أجل الحفاظ على سير العملية السياسية بشأن قضية الصحراء، مع الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات التي قدمتها البوليساريو للمبعوث الأممي هورست كوهلر.

ويؤكد قرار مجلس الأمن على ضرورة "التقيد التام بالاتفاقات العسكرية المبرمة مع المينورسو بشأن وقف إطلاق النار"، داعيا الأطراف إلى الالتزام الكامل بهذه الاتفاقات والوفاء بالتزاماتها تجاه المبعوث الشخصي، والامتناع عن القيام بأي أعمال من شأنها عرقلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة أو تزيد من زعزعة استقرار الوضع في الصحراء.

اقرأ ايضا:  جلسة طارئة مغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا الأربعاء

وكان مجلس الأمن قد أمر في القرار 2440 الذي اعتمده في أكتوبر الماضي، جبهة البوليساريو بعدم القيام بأي نشاط من أي نوع كان في بئر لحلو وتيفاريتي والمنطقة العازلة بالكركرات".

وكرَّس قرار مجلس الأمن رقم 2468، الذي تم اعتماده بأغلبية واسعة، دور الجزائر كطرف رئيسي في العملية الرامية إلى إيجاد "حل سياسي واقعي وعملي ودائم لقضية الصحراء".

وأعرب القرار في الفقرة الثالثة، عن "الدعم الكامل من قبل مجلس الأمن للجهود التي يبذلها الأمين العام ومبعوثه الشخصي من أجل الحفاظ على مسلسل المفاوضات المتجدد من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء".

وأشارت الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة، في هذا الصدد، إلى اعتزام المبعوث الشخصي، هورست كوهلر، دعوة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو، إلى اجتماع جديد مماثل للمائدتين المستديرتين المنعقدتين في جنيف في ديسمبر/كانون الأول، ومارس/ آذار الماضيين.

قد يهمك ايضا:

"المينورسو" يصدر تعليماته برفع حالة التأهب بعد تهديدات "البوليساريو"

الولايات المتحدة توجه ضربة قوية إلى جبهة البوليساريو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن الدولي يُمدد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء لستة أشهر مجلس الأمن الدولي يُمدد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء لستة أشهر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:44 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib