الرميد يدين نشر صورة المعتقل الزفزافي على صفحة موقع إلكتروني
آخر تحديث GMT 23:59:16
المغرب اليوم -

اعتبرها إهانة مدانة لمواطن أعزل مهما كانت التهم الموجهة إليه

الرميد يدين نشر صورة المعتقل الزفزافي على صفحة موقع إلكتروني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرميد يدين نشر صورة المعتقل الزفزافي على صفحة موقع إلكتروني

الوزير مصطفى الرميد
الدار البيضاء ــ جميلة عمر

خرج وزير حقوق الانسان عن صمته في قضية نشر صورة المعتقل ناصر الزفزافي على صفحة أحد المواقع الإلكترونية، وحسب تدوينة الوزير مصطفى الرميد على صفحته في "فيسبوك"، قال : "السلام عليكم...انتابني ألم كبير وأنا اطلع على صورة المعتقل ناصر الزفزافي على صفحة أحد المواقع الإلكترونية على تلك الهيئة التي تعتبر إهانة مدانة لمواطن أعزل مهما كانت التهم الموجهة إليه، هي صورة (فيديو) لا نعلم حتى الآن في  أي مكان التقطت، ولا في أي ظروف صنعت!!! ويبقى القضاء وحده المخول بتحديد الجهة الآثمة التي ارتكبت هذه الخطيئة، خطيئة التقاط تلك الصور ونشرها، في تحد سافر لكل القيم الأخلاقية والنصوص القانونية بل أنها تمثل مسا صارخا بكرامة مواطن  بطريقة أحسست معها أن كرامتي وكرامة جميع المواطنين مست معها.

وهو ما يجعلني أقول إنني جد غاضب من هذه الصبيانيات التي لامبررلها مطلقا. لذلك فبمجرد أن أخبرني الأخ الوزير مصطفى الخلفي بهذه الخطيئة بادرت إلى الاتصال بالسيد وزير الداخلية الذي استمهلني  عشر دقائق للاطلاع على الفيديو الآثم، ليتصل بي ويعبر بدوره عن غضبه، ووجدتنا متفقين تلقائيا على وجوب البحث في الموضوع وهو ما تجاوب معه السيد وزير العدل سريعا. لذلك لامناص من جدية البحث ونزاهته، للوصول إلى الحقيقة التي ينبغي أن يعرفها الجميع وترتيب الآثار القانونية اللازمة.

 وأضاف: "لقد أكدت في اللقاء التواصلي مع الجمعيات الحقوقية ليوم الخميس الماضي أن دم المغاربة جميعا خط أحمر، وها أنا ذا الْيَوْمَ أقول إن كرامة المغاربة جميعا خط أحمر".

وكانت النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق بشأن ظروف وملابسات تصوير شريط "فيديو"، منسوب للمسمى ناصر الزفزافي خلال فترة اعتقاله، والغاية من نشره، وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، في بيان له، أنه بمجرد الاطلاع  أمس الاثنين على شريط "فيديو" منسوب للمسمى ناصر الزفزافي خلال فترة اعتقاله، "فقد أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق دقيق للوقوف على حقيقة ظروف وملابسات تصويره والغاية من نشره، لاتخاذ المتعين قانونا على ضوء نتيجة التحقيق.

بدورها أكدت مندوبية السجون، أن "المعتقل ناصر الزفزافي لم يسبق له أن ارتدى اللباس الذي ظهر به في شريط الفيديو داخل المؤسسة السجنية منذ إيداعه بها إلى حدود الآن". وأضافت في بيان لها، أن "المواصفات المادية للمكان الذي صور فيه الفيديو، لا تتوفر في أي من القاعات الموجودة بالسجن المحلي عين السبع1 ". 

وانطلاقا من هذه الاعتبارات، تؤكد هذه الإدارة أن هذا الفيديو لم يتم تصويره داخل هذه المؤسسة السجنية، ولذلك فهي تستنكر الترويج في مواقع مأجورة من أطراف تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان لفكرة أن الفيديو قد تم تسريبه من داخل المؤسسة".
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرميد يدين نشر صورة المعتقل الزفزافي على صفحة موقع إلكتروني الرميد يدين نشر صورة المعتقل الزفزافي على صفحة موقع إلكتروني



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:49 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

سامسونج تعلن عن احدات هواتف Galaxy S24

GMT 17:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 12:22 2012 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

رحلة إلى العصور الوسطى في بروغ البلجيكية

GMT 16:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 15:22 2023 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

"أنت تشرق. أنت تضيء" رشا عادلي ترسم لوحة مؤطرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib