شيبة ماء العينين يربك حسابات البركة وشباط المتنافسين على قيادة الحزب
آخر تحديث GMT 21:25:36
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

اجتماع لقدماء "الاستقلاليين" يخصص لدراسة الأوضاع الصعبة التي يعيشها

شيبة ماء العينين يربك حسابات البركة وشباط المتنافسين على قيادة الحزب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شيبة ماء العينين يربك حسابات البركة وشباط المتنافسين على قيادة الحزب

اللجنة التنفيذية الحالية حزب"الاستقلال"
الدار البيضاء -جميلة عمر

أربكت المبادرة الجديدة التي أطلقتها مجموعة من الشخصيات الاستقلالية من خارج اللجنة التنفيذية الحالية حزب"الاستقلال"، حسابات كلٍ من المرشحيْن نزار البركة، وحميد شباط المتنافسين على قيادة الحزب خلال المؤتمر السابع عشر المقرر عقده في 21 يوليو/تموز المقبل. هذه المبادرة ينسقها شيبة ماء العينين، عضو المجلس الدستوري السابق، وعضو اللجنة التنفيذية السابق لحزب الاستقلال، بمشاركة عبدالواحد الفاسي، القيادي الاستقلالي، ونعيمة خلدون، عضو اللجنة التنفيذية سابقا.

كما أسفر اللقاء الذي عقد مؤخرا في الرباط الذي اجتمع فيه أعضاء من المجلس الوطني للحزب الحالي، بلغ عددهم حوالي 300 عضو  يمثلون جميع الأقاليم تزكية المبادرة. وحسب مصدر من المنظمين، فإن المبادرة لم تستدعِ للقاء كل من نزار البركة وشباط، كما لم تستدع أعضاء اللجنة التنفيذية الحالية، لأن "الهدف هو مناقشة أوضاع الحزب والأزمة التي يعيشها، بعيدا عن المتصارعين.

وحسب مصدر مقرب ، فإن النقاش الذي عرفه الاجتماع تميز بنقد ذاتي قوي وصل إلى حد "جلد الذات"، وتوجيه انتقادات إلى التدخلات الخارجية في قرارات حزب الاستقلال. وحضر اللقاء معظم الوجوه البارزة في تيار "بلا هودة"، الذي يقوده عبدالواحد الفاسي، إلى جانب أعضاء في المجلس الوطني المحسوبين على كل من نزار البركة وحميد شباط. وتم الاتفاق في الأخير على توجيه نداء إلى الاستقلاليات والاستقلاليين "من أجل وحدة حزب الاستقلال وصيانة استقلالية قراره".
ودعا أصحاب النداء الاستقلاليين إلى القيام "بنقد ذاتي صريح ومسؤول"، ومبني على استشراف المستقبل، على أساس إقرار الجميع “بأننا ساهمنا في أخطاء قاتلة، من قبيل القبول بتجاوز القوانين وأنظمة الحزب، ومعايير تحمل المسؤولية، مما كان من نتائجه إضعاف قوة وصورة الحزب، وحضوره السياسي الوازن. كما دعا النداء إلى تجاوز دائرة التجاذبات والتقاطبات التي أضرت بالحزب بشكل غير مسبوق في تاريخه، معتبرا أن المعركة اليوم، ليست معركة أشخاص، أو من أجل أشخاص، ولكن معركتنا أساسية من أجل صون تاريخ حزب الاستقلال، كما دعا إلى تحمل المسؤولية جميعا في الدفاع عن وحدة الأسرة الاستقلالية الحقيقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيبة ماء العينين يربك حسابات البركة وشباط المتنافسين على قيادة الحزب شيبة ماء العينين يربك حسابات البركة وشباط المتنافسين على قيادة الحزب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib