الغارات الإسرائيلية على غزة تتواصل وكتيبة جنين في الضفة الغربية تقول إنها أوقعت قوة راجلة في كمين
آخر تحديث GMT 09:36:29
المغرب اليوم -

الغارات الإسرائيلية على غزة تتواصل وكتيبة جنين في الضفة الغربية تقول إنها أوقعت "قوة راجلة في كمين"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الغارات الإسرائيلية على غزة تتواصل وكتيبة جنين في الضفة الغربية تقول إنها أوقعت

الجيش الإسرائيلي
غزة - المغرب اليوم

قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي واصل، خلال ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء، عمليات القصف الجوي والمدفعي في مختلف مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.وبحسب المصادر، انتشلت فرق الدفاع المدني أربعة قتلى على الأقل وعشرة جرحى، بعدما قصفت القوات الإسرائيلية منزلا مأهولاً في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي دمر حياً سكنياً كاملاً في منطقة الحي السعودي غربي المدينة.

وأضاف الشهود أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل فلسطينية وقوات إسرائيلية في حي تل السلطان بغربي رفح كذلك.
وتعرضت المناطق الغربية من رفح لقصف بالمدفعية الثقيلة، كما تم استهداف شرق مخيم البريج ومدينة ديرالبلح وسط قطاع غزة.

في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة تابعة لسلاح الجو قتلت أمس الثلاثاء ناشطاً في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، الذي لعب دوراً في تطوير منظومة الصواريخ في الحركة، حسبما قال الجيش.
وعَرَّف الجيش الناشط المستهدف بأنه يُدعى فادي الوادية.
من جهتها، نعت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية، في منشور عبر منصة "إكس"، عاملاً في مجال تقديم الرعاية لديها يحمل الاسم نفسه، وقالت إن هجوماً استهدفه، "وهو يقود دراجته إلى العمل"، ما أودى كذلك بحياة خمسة أشخاص آخرين، بينهم 3 أطفال، وفقاً للمنظمة.

وعلى صعيد الأوضاع الإنسانية، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم، بأن الآلاف في شمال القطاع يواجهون خطر المجاعة.
وطالبت الجمعية في بيان، بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار عنه، موضحة أن المساعدات الإنسانية التي تُسقط جواً لم تلبِ الاحتياجات اللازمة، لتقليص خطر الجوع في المنطقة.
ودعت كذلك إلى فتح المعابر، وإدخال المساعدات إلى جميع مناطق قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي نفذ فجر الأربعاء عملية عسكرية في مدينة جنين ومخيمها، تخللتها اشتباكات عنيفة مع مسلحين فلسطينيين.
وأفادت المصادر بأن القوات الإسرائيلية داهمت خلال العملية منازل عدة، واعتقلت عدداً من الشبان قبل انسحابها.
كما قالت "كتيبة جنين" في بيان، إن مسلحيها "تصدوا" للقوات الإسرائيلية، وأوقعوا "قوة راجلة في كمين، وامطروها بوابل من الرصاص ما دفعها للانسحاب"، بحسب قولهم.
وفي مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية كذلك، داهمت القوات الإسرائيلية مطبعة للدعاية والإعلان وصادرت محتوياتها، واعتقلت سبعة شبان، أغلبهم أُفرج عنه مؤخراً من السجون الإسرائيلية، وذلك بعد مداهمة منازلهم في المخيم.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية وأمنية لم تسمها، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت، الأربعاء، 11 مواطناً من محافظة الخليل.
ووفقاً للوكالة، نصبت القوات الإسرائيلية حواجز عسكرية عدة على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عدداً من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.
في غضون ذلك، قال نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي اعتقل، ليل الثلاثاء وفجرالأربعاء، 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم سجناء سابقون أعادت القوات الإسرائيلية اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم، بحسب النادي.
ليرتفع بذلك عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 9400 معتقل، بحسب الإحصائيات الفلسطينية.
وقد أعربت اللجنة الأممية للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن قلقها إزاء ما وصفته بالانتهاكات المرتكبة ضد المعتقلين في السجون الإسرائيلية.
وأفاد بيان صادر عن اللجنة، الأربعاء، بأن المعتقلين من رجال ونساء "يتعرضون للتحرش والاعتداء والترهيب باستخدام الكلاب، إضافة إلى منعهم من التواصل مع أسرهم أو اللجنة الدولية للصليب الأحمر أو التمتع بالضمانات القانونية التي يوفرها لهم القانون الدولي".

وقد يهمك أيضًا :

إيمانويل ماكرون يٌطالب بنيامين نتنياهو إدخال مساعدات إنسانية بشكل آمن لقطاع غزة وأن حماية المدنيين قضية مركزية لباريس

 

نتنياهو مستعد للموافقة على اتفاق وقف إطلاق نار "جزئي" لا ينهي الحرب

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارات الإسرائيلية على غزة تتواصل وكتيبة جنين في الضفة الغربية تقول إنها أوقعت قوة راجلة في كمين الغارات الإسرائيلية على غزة تتواصل وكتيبة جنين في الضفة الغربية تقول إنها أوقعت قوة راجلة في كمين



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:49 2023 السبت ,29 تموز / يوليو

ضفضة_مؤقتة

GMT 10:21 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي في صدارة أكثر 10 لاعبين تتويجًا بالكرة الذهبية

GMT 09:18 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نانت يواجه ستاد بريست في الدوري الفرنسي اليوم

GMT 10:32 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"بَّا الصغير"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib