عمليات القصّف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع مُستمرة وحالة من التأهب في فاشر
آخر تحديث GMT 14:54:40
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

عمليات القصّف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع مُستمرة وحالة من التأهب في فاشر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمليات القصّف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع مُستمرة وحالة من التأهب في فاشر

الجيش السوداني
الخرطوم - المغرب اليوم

يتأهب الجيش السوداني لصد هجمات جديدة على مدينة الفاشر بولاية دارفور بعد أن هدأت حدة الاشتباكات في الولاية عقب 3 أيام من عمليات القصف المتبادل بين الجيش وقوات الدعم السريع وأفاد مصدر مطلع أن حالة التأهب مستمرة من قبل الجيش وقوات الحركات المسلحة لصد أي هجوم جديد من جانب قوات الدعم السريع المتواجدة في محيط المدينة.

وفي أم درمان، قصفت قوات الدعم السريع مناطق في شمال المدينة، صباح الأحد، بشكل عشوائي، بدون أن ترد أنباء عن وقوع أي إصابات حتى اللحظة وفي تطور آخر، رد الجيش السوداني عبر المدفعية على مناطق انطلاق القصف العشوائي من جانب قوات الدعم السريع في مدينة بحري.

كما كثف الجيش من عمليات قصفه المدفعي لتمركزات قوات الدعم السريع في بعض المناطق المتاخمة لولاية سنار جنوب شرقي العاصمة وتفجر الصراع بين الجيش والدعم السريع في 15 أبريل من العام الماضي، حين كانت القيادات السودانية تناقش مسألة توحيد القوات العسكرية، والعودة إلى المسار الديمقراطي.

وحصدت المعارك نحو 20 ألف قتيل، وتسببت بدمار واسع في البنية التحتية. كما أدت إلى خروج أكثر من ثلاثة أرباع المرافق الصحية عن الخدمة ونزح أكثر من 10 ملايين شخص داخل السودان أو لجأوا إلى البلدان المجاورة منذ اندلاع الحرب، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

وفي مشهدٍ يُمزق القلوب ويعكس حجم المعاناة الإنسانية في السودان، وثّق مقطع فيديو مؤلم لطفلين صغيرين يجمعان حبات القمح أو الذرة التي تسربت من أحد الجوالات على الأرض.

والمقطع الذي تم تصويره في مدينة الدلنج، جنوب غربي السودان، جسد لحظة امتزجت فيها البراءة بالجوع، حيث كان الطفلان يأكلان الحبوب مباشرةً من الأرض أو يجمعانها في كيس صغير. وفي الخلفية، كان هناك شخصان يتفاوضان على ثمن بيع الكيس، وكأن عالماً آخر يسير بالتوازي مع هذا الألم البشري.

والمقطع الذي التُقط في مدينة الدلنج، التي يسيطر عليها الجيش السوداني وتعيش تحت حصار قوات الدعم السريع، سرعان ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، محققًا عشرات الآلاف من المشاهدات والتعليقات.

وأصبحت هذه المدينة، التي تواجه شبح المجاعة بسبب الصراع المسلح، رمزًا لصورة أكبر من الألم والمعاناة التي يعيشها المدنيون في ظل الحرب.

وردود الأفعال على الفيديو كانت مليئة بالغضب والحزن، حيث عبّر الكثيرون عن قلقهم العميق من الأوضاع الإنسانية في السودان، مطالبين بوقف الحرب وإنقاذ المدنيين من المجاعة المحتملة.

ومدينة الدلنج، ثاني كبرى مدن ولاية جنوب كردفان، تقع إلى الجنوب من مدينة الأبيض (حاضرة الولاية)، وتبعد 498 كيلومترًا جنوب غربي العاصمة الخرطوم. تتبعها منطقة هبيلا الخصيبة (تقع على أطراف الدلنج) التي تشتهر بالزراعة المطرية وإنتاج الحبوب، والقطن وزهرة الشمس، وتخضع لسيطرة قوات «الدعم السريع». تتوسط الدلنج منطقة جغرافية متنوعة الطبيعة ذات تلال ووديان موسمية وتربة رملية وطينية جعلتها منطقة زراعية غنية

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

عبد الفتاح البرهان يُؤكد أن الجيش السوداني سيقاتل 100 عام للقضاء على التمرد

الجيش السوداني يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات القصّف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع مُستمرة وحالة من التأهب في فاشر عمليات القصّف المتبادل بين الجيش السوداني والدعم السريع مُستمرة وحالة من التأهب في فاشر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib