وصّول صاروخ باليستي إلي منطقة مفتوحة وسّط إسرائيل ونتنياهو يُهدد الحوثيون بدفع الثمن
آخر تحديث GMT 17:57:38
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

وصّول صاروخ باليستي إلي منطقة مفتوحة وسّط إسرائيل ونتنياهو يُهدد الحوثيون بدفع الثمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وصّول صاروخ باليستي إلي منطقة مفتوحة وسّط إسرائيل ونتنياهو يُهدد الحوثيون بدفع الثمن

مسلحون من جماعة الحوثي في اليمن
القدس المحتلة - المغرب اليوم

توعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جماعة الحوثي بدفع الثمن، بعد إطلاق صاروخ أرض - أرض سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، مشيراً إلى أنه لم يخلَّف أيةَ إصاباتٍ عقب سقوطه. وقال نتنياهو: "على الحوثيين أن يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا".

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل متعلقة بالصاروخ الباليستي اليمني الذي ضرب إسرائيل من دون أن يسبب إصابات، ونوهت إلى وجود تقصير في أنظمة الرصد.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الصاروخ الباليستي انطلق من اليمن وانفجر في منطقة قرب موديعين وسط إسرائيل.

وأشارت إلى أن مسار الصاروخ بلغ حوالي ألفي كيلومتر، والوقت المطلوب لصاروخ باليستي ليقطع مثل هذه المسافة هو حوالي 15 دقيقة.

وقال القائد السابق لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي تسفيكا تشايموفيتش، إن الصاروخ استغرق حوالي 13 إلى 15 دقيقة للوصول إلى هدفه، وهو ما يعتبر "فترة طويلة جدا بالمقارنة مع تهديدات أخرى".

وأكد تشايموفيتش أن الصاروخ تم اكتشافه مبكرا وجرت محاولات لاعتراضه، لكن "النتائج غير واضحة حتى الآن".

إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن الصاروخ استغرق "وقتا طويلا جدا" للتعرف عليه واعتراضه بنجاح.

وكشفت وسائل إعلام إسرائلية تفاصيل جديدة عن الصاروخ الحوثي "سقط على بُعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون وألحق أضراراً بمحطة قطارات.. وصافرات الإنذار دوت في أكثر من 50 بلدة".

وأكدت القناة 12 أن الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب الفشل باكتشاف الصاروخ قبل وصوله إلى وسط إسرائيل رغم المسافة البعيدة التي قطعها من اليمن.

ومن جانبها أعلنت ميليشيات الحوثي في اليمن، الأحد، أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على "هدف عسكري" في وسط إسرائيل، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في "منطقة مفتوحة" وسط الدولة العبرية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في مقطع فيديو عبر إكس "نفّذت القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة وقد نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي"، مشيرا إلى أنّ "دفاعات العدو أخفقت في اعتراضه والتصدي له".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر، الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في "منطقة مفتوحة" وسط إسرائيل، مؤكداً أن ذلك لم يؤدِ إلى وقوع إصابات، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الجوية تحقق في سبب تأخر رصد واعتراض الصاروخ المطلق من اليمن.

وفي أول تعليق على الحادث، قال مسؤول إعلامي بجماعة الحوثي اليمنية على "إكس" إن صاروخاً يمنياً وصل إلى إسرائيل بعد "فشل" 20 صاروخاً اعتراضيا في إسقاطه.

هذا وقد تداول الإعلام الإسرائيلي صوراً للحريق الناتج عن الصاروخ الذي أطلقه الحوثي تجاه تل أبيب.

وشوهد حريق في منطقة ريفية بوسط إسرائيل، وعرضت وسائل إعلام محلية صوراً لما يبدو أنه شظية من صاروخ أو صاروخ اعتراضي سقط على سلم متحرك في محطة قطار في بلدة موديعين بوسط البلاد.

وقبلها، أفاد مصدر مطلع بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب وفي عشرات المواقع بأنحاء وسط إسرائيل، في وقت مبكر، الأحد، مما دفع السكان إلى الاحتماء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخ أرض-أرض أطلق من الشرق تسبب في انطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل وسقط في منطقة مفتوحة ولم يسبب إصابات.

وأضاف بيان للجيش أن "الصاروخ أطلق من اليمن اخترق أجواء وسط البلاد.. وأن دوي الانفجارات التي سمعت في الدقائق الأخيرة ناتجة عن صواريخ اعتراض". وأضاف أن نتيجة عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص.

وبحسب مراسلنا، فقد سقط الصاروخ عند مستوطنة كفار دانيال على شارع رقم واحد، 4 كيلومترات جنوب مدينة اللد (6 كلم عن مطار تل أبيب). كما أشار إلى أن شظايا من صواريخ اعتراضية كانت أصابت محطة قطارات في موديعين جنوب تل أبيب.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة، قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق. وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وفي يوليو أطلق الحوثيون في اليمن طائرة مسيرة بعيدة المدى على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين. ودفع هذا الهجوم إسرائيل إلى شن هجوم جوي كبير على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 87.

وتسببت هجمات شنتها جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ نوفمبر الماضي في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة في البحر الأحمر وغرق سفينتين والاستيلاء على أخرى، فضلا عن مقتل ثلاثة على الأقل من أفراد الطواقم.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

جماعة الحوثي تتبني إستهداف السفينة "بلو لاغون" القادمة من ميناء أوست لوغا الروسي

إسرائيل تُجري تحقيقًا داخليًا في وثائق مزورة نَسبَ نتنياهو محتواها إلى "حماس"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصّول صاروخ باليستي إلي منطقة مفتوحة وسّط إسرائيل ونتنياهو يُهدد الحوثيون بدفع الثمن وصّول صاروخ باليستي إلي منطقة مفتوحة وسّط إسرائيل ونتنياهو يُهدد الحوثيون بدفع الثمن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib