المغرب يطالب دول العالم بتنفيذ مضامين إعلان مراكش لمكافحة الفساد
آخر تحديث GMT 07:03:04
المغرب اليوم -

المغرب يطالب دول العالم بتنفيذ مضامين "إعلان مراكش" لمكافحة الفساد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يطالب دول العالم بتنفيذ مضامين

علم المغرب - صورة تعبيرية
الرباط -المغرب اليوم

موازاة مع تعزيز الترسانة القانونية مكافحة الفساد على الصعيد الداخلي، يواصل المغرب المساهمة في مكافحة هذه الآفة على الصعيد الخارجي؛ وذلك في إطار التعاون مع شركائه داخل منظمة الأمم المتحدة.مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ وانتهت فعالياته أمس الجمعة، شهد حضورا قويا للمغرب، برئاسة الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة التي ترأست الوفد المغربي.وشهد المؤتمر، حسب ما جاء في بلاغ أصدرته الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، عقد اجتماع عن طريق التناظر الرقمي بين الوفد المغربي ومديرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات.

وقام الوفد المغربي كذلك بعرض أهم الإنجازات التي قامت بها المملكة لتعزيز ترسانتها القانونية والمؤسساتية للوقاية من الفساد ومكافحته، خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمته الشبكة العربية للنزاهة ومكافحة الفساد التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.الوفد المغربي المشارك في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي تزامن مع الذكرى العاشرة لاعتماد “إعلان مراكش”، شدد على ضرورة الالتزام الدولي بأولوية الوقاية من الفساد، اعتبارا لأهميتها في تحقيق أهداف مكافحة الفساد وتجفيف بؤر الفساد وتطوير السلوكات الفردية والجماعية.

الحضور القوي للمغرب في الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد جعل هذه الدورة تعتمد من بين أهم القرارات والتوصيات التي تم الاتفاق بشأنها القرارَ الذي تقدمت به المملكة بشأن الوقاية من الفساد.وسيمكّن القرار الذي تقدم به المغرب من فتح أفق جديد لاستثمار إعلان مراكش، لا سيما ما يخص ملاءمة الإستراتيجيات الوطنية مع وضعيات الأزمات وجعل الوقاية من الفساد رافعة فيخطة التنمية المدمجة والمستدامة.

وأكد مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في البيان الختامي لدورته التاسعة، الذي توصلت ، الحاجة إلى مواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ قرارات متابعة إعلان مراكش بشأن منع الفساد، الذي تم تبنّيه في 28 أكتوبر 2011.وجدد المصدر نفسه التأكيد على أن التدابير الوقائية تشكل إحدى الوسائل الأكثر فعالية في مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الالتزام بمنع و مكافحة الفساد ينبغي أن يتم بطريقة تتسق مع ما يقع على عاتق الدول الأعضاء من التزامات في ما يتعلق بجميع حقوق الإنسان والديمقراطية والعدالة وسيادة القانون على جميع المستويات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

ملك المغرب يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة بعد إعادة انتخابه

 

ممثل الأمين العام للأمم المتحدة سابقا يصفع “البوليساريو” بتصريح ناري

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يطالب دول العالم بتنفيذ مضامين إعلان مراكش لمكافحة الفساد المغرب يطالب دول العالم بتنفيذ مضامين إعلان مراكش لمكافحة الفساد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib