استخباراتيّ بريطانيّ يدعو الغرب إلى الإعتراف بتغيّر موازين القوى
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

حذّر من خطورة الحقبة الجديدة التي يمرّ بها العالم

استخباراتيّ بريطانيّ يدعو الغرب إلى الإعتراف بتغيّر موازين القوى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استخباراتيّ بريطانيّ يدعو الغرب إلى الإعتراف بتغيّر موازين القوى

الرئيس السابق لجهاز المخابرات البريطانية جون ساورس
لندن - سليم كرم

أصبح العالم بصدد حقبة جديدة في المرحلة الراهنة، لكنها ستكون أكثر خطورة من تلك التي شهدناها خلال الحرب الباردة، بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، حسبما أعلن الرئيس السابق لجهاز المخابرات البريطانية جون ساورس، والسبب في ذلك يرجع بالأساس إلى القوة العسكرية المتزايدة للجانب الروسي.

وأضاف في حوار له مع برنامج "توداي" الذي يذاع على راديو "بي بي سي"، "على الغرب أن يعترف بأن موازين القوة تغيّرت بصورة كبيرة في العالم كله، حيث أصبحت كلا من روسيا والصين قوى كبيرة أكثر مما كانت عليه في الماضي".

وقال ساورس "إننا بصدد مرحلة تبدو بذات درجة الخطورة، إن لم تكن أكثر خطورة، مما كانت عليه إبان الحرب الباردة" موضحا أنه ينقصهم التركيز على علاقات استراتيجية بين موسكو وواشنطن وانتقد ساورس، الدعوات التي تبناها بوريس جونسون، للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن، موضحًا أن مثل هذه التظاهرات تعرض الفريق الدبلوماسي البريطاني في العاصمة الروسية موسكو للخطر، معتبرًا أن بعد دعوات جونسون بتنظيم تظاهرات خارج السفارة الروسية، "علينا أن نكون أكثر حرصًا ووعيًا لمراعاة أمن السفارة البريطانية في موسكو قبل التفكير في الدعوة إلى التظاهر هنا في لندن احتجاجًا على السياسات الروسية. 

علينا أن نتذكر ماذا حدث لسفارتنا في طهران قبل ثلاثة أو أربعة سنوات"وأضاف "ربما لا يتكرر الأمر في موسكو، ولكن علينا أن نتوخى الحذر بشأن العواقب التي قد تترتب على الدعوات التي قد نطلقها وحول الأزمة في سوريا، أوضح جونسون أن قرار بريطانيا بعدم الانخراط في الحرب الأهلية المستعرة في سوريا في 2013، والذي اتخذه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، يعد أحد الأسباب المباشرة لتفاقم الصراع السوري.

وأوضح "القرار البريطاني ساهم في تفريغ المسرح في سوريا، ليقدم فرصة كبيرة للروس من أجل ملء الفراغ الذي ترتب على ذلك. لقد كان قرارا خاطئا، خاصة في ظل استخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين في دمشق."
وأضاف جونسون "بكل تأكيد أتمنى أن أرى تظاهرات أمام السفارة الروسية. أين تحالف أوقفوا الحرب في هذه اللحظة؟ أين هم الان؟"من ناحيته، قال السيد كريس نينهام نايب رئيس تحالف أوقفوا الحرب أن الحركة لا تدعم الدعوات للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن.

وأضاف "إذا ما قمنا بتنظيم التظاهرات أمام السفارة الروسية في لندن، فإننا لن نحدث أي اختلاف فيما يفعله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا، لأننا ببساطة في بريطانيا، لأننا في الغرب. ليس هذا فحسب، ولكن القيام بمثل هذه التظاهرات سوف يساهم بصورة كبيرة في زيادة حالة الهيستيريا والشوفينية التي يتم دفعها بقوة ضد الروس".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخباراتيّ بريطانيّ يدعو الغرب إلى الإعتراف بتغيّر موازين القوى استخباراتيّ بريطانيّ يدعو الغرب إلى الإعتراف بتغيّر موازين القوى



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib