مقتل اثنين وإصابة آخرين إثر استهدام سيارة تابعة إلى حركة إسلامية
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف اللاذقية

مقتل اثنين وإصابة آخرين إثر استهدام سيارة تابعة إلى حركة إسلامية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل اثنين وإصابة آخرين إثر استهدام سيارة تابعة إلى حركة إسلامية

تنظيم “داعش”
دمشق - نور خوام

استهدفت القوات الحكومية سيارة لحركة إسلامية في جبل التركمان، ما أدى إلى احتراقها وإصابة 5 مقاتلين في الحركة بجراح خطرة، بينما استشهد مقاتلان اثنان في الفصائل الإسلامية أحدهما متأثرًا بجراح أصيب بها جراء استهداف سيارة كان يستقلها من قبل القوات في ريف اللاذقية الشمالي، والآخر استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي.

واستهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن خسائر بشرية، ودارت اشتباكات بين الفصائل المقاتلة من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في محيط قرية دوديان بريف حلب الشمالي، وسط تقدم لتنظيم "الدولة الإسلامية" ومعلومات أولية عن سيطرته على أجزاء من دوديان، بينما استهدفت قوات النظام بالقذائف مناطق سيطرة الفصائل في ريف حلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات، في حين سقطت قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة والإسلامية على مناطق في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات مواطنين.
 
وتستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر في محيط جبل الهيال بريف حمص الشرقي، عقب هجوم معاكس شنه التنظيم على قوات النظام في المنطقة؛ ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الطرفين، وسط قصف من قبل قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما استهدفت الفصائل المقاتلة والإسلامية تمركزًا لقوات النظام ومسلحين موالين إليه من جنسيات سورية وغير سورية في محيط قرية تيرمعلة في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
 
وقتل شخص في منطقة المشروع السادس في مدينة طرطوس، جراء تعرضه إلى عدة طعنات سكين من قبل مجهولين يعتقد أنهم مسلحون موالون إلى قوات النظام، حيث قاموا عقبها بنقل جثته بالسيارة إلى أمام منزله، واستشهد شخص وأصيب آخر بجراح جراء استهداف قوات النظام بنيران قناصاتهم مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية، بينما قصفت قوات النظام مناطق في مدينة داريا، عقبه استهدفت الفصائل المقاتلة بقذيفة منطقة في أشرفية صحنايا، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما استشهد رجل من مدينة داريا، تحت التعذيب داخل سجون قوات النظام.
 
وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من طرف آخر، في أطراف مدينة دير الزور من جهة حاجز مشفى  القلب القريبة من بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وقصف لقوات النظام على مناطق في بلدة الجنينة، دون معلومات عن خسائر بشرية، وسُمع دوي انفجار في جنوب العاصمة، بحي التضامن، ناجم عن إنفجار عبوة ناسفة بمقر قيادة لواء مقاتل في العاصمة، ما أدى لاستشهاد مقاتل في اللواء على الأقل وإصابة آخرين بجراح، كما تستمر قوات النظام بإغلاق طريق برزة - دمشق بأطراف العاصمة، وقالت مصادر أهلية أنه بسبب إختطاف الفصائل لعنصر في قوات النظام.
 
كما حاول مسلحون مجهولون اغتيال مقاتل بلواء مقاتل في بلدة اليادودة بريف درعا، حيث أطلقوا عليه النار في منطقة بالبلدة ولاذوا بالفرار دون إصابته.
 
شهدت عدّة محاور سورية اشتباكت عنيفة الأربعاء والخميس في دير النور وداريّا وجنوب العاصمة دمشق اضافة الى مناطق في محافظتي ادلب وحلب في الوقت الذي تتواصل فيه اللقاءات الانفرادية في جنيف بين مبعوث الأمم المتحدّة ستيفان دي ميستورا ووفود المعارضة والحكومة وعرفت هذه اللقاءات الاربعاء تطوّرا" جديدا" تمثّل في مشاركة شخصيات معارضة غير منضوية في اطار الهيئة العليا إلى المفاوضات.
 
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر، في أطراف مدينة دير الزور من جهة حاجز مسشفى  القلب القريبة من بلدة الجنينة في ريف دير الزور الغربي، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وقصف إلى القوات الحكومية على مناطق في بلدة الجنينة، دون معلومات عن خسائر بشرية.
 
 وقُتل شخص وأصيب آخر بجراح جرّاء استهداف القوات الحكومية  بنيران قناصاتها مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية، بينما قصفت القوات ذاتها مناطق في مدينة داريا، أعقبته باستهداف  الفصائل المقاتلة بقذيفة في منطقة أشرفية صحنايا، دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما استشهد رجل من مدينة داريا، تحت التعذيب داخل سجون الحكومة، وسُمع دوي انفجار في جنوب العاصمة  دمشق، في حيّ التضامن، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة في مقر قيادة لواء مقاتل في العاصمة، ما أدى إلى مقتل عنصر في اللواء على الأقل وإصابة آخرين بجراح، كما تستمر القوات الحكومية بإغلاق طريق برزة – دمشق في أطراف العاصمة، وقالت مصادر أهلية أنه بسبب اختطاف الفصائل لعنصر في القوات الحكومية.
 
 واستهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق في بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن خسائر بشرية. ودارت اشتباكات بين الفصائل المقاتلة من طرف، وتنظيم “داعش” من طرف آخر في محيط قرية دوديان في ريف حلب الشمالي، وسط تقدم لتنظيم “داعش” ومعلومات أولية عن سيطرته على أجزاء من دوديان، بينما استهدفت القوات الحكومية بالقذائف مناطق سيطرة الفصائل في ريف حلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات، في حين سقطت قذائف أطلقتها الفصائل المقاتلة والإسلامية على مناطق في حي جمعية الزهراء في مدينة حلب، ما أدى لأضرار مادية بممتلكات مواطنين.
 
والتقى الموفد الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا الأربعاء  في جنيف وفدًا ثانيًا من المعارضة السورية كان من بين أعضائه عضو مجلس الرئاسة في "الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المقيم في موسكو قدري جميل، وقبل اللقاء قال الممثل لـ"الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير عضو الوفد فاتح جاموس المقربة من موسكو والتي يعد جميل أبرز قياداتها: "تلقينا دعوة للمشاركة في محادثات جنيف، وهي المرة الأولى منذ بدء المحادثات حيث اقتصر حضور المعارضة فيها علىوفد  الهيئة العليا للمفاوضات، وهو ثاني لقاء يعقده دي ميستورا في هذا السياق مع المعارضة السورية بعد لقاء مع الوفد الأساسي.

ورفضت الهيئة في وقت سابق توسيع وفد المعارضة. وقال سالم المسلط المتحدث باسمه، إن توسيع وفد المعارضة "أمر غير مقبول"، وأكد جاموس أن الدعوة إلى مشاركة الجبهة في المفاوضات تأتي في إطار "استكمال تمثيل أطياف واسعة من المعارضة السورية"، وتثبت دخول المفاوضات "مرحلة الجديدة"، وقال: "نحن نمثل وفداً ثانياً من المعارضة السورية، لأن هناك انقسامًا كبيرًا في صفوف المعارضة"، مشدداً على ضرورة استكماله بتمثيل المكون الكردي.

واعتبر أن وفد الهيئة العلبا يطرح اشتراطات نعتبرها على النقيض من مبدأ التوافق، كاشتراط رحيل الرئيس السوري وكيفية رؤيتهم إلى المرحلة الانتقالية، وقال جاموس: "سنقدم لدي ميستورا تصورنا عن المرحلة الانتقالية التي لا يمكن أن تتم إلا بتوافق جميع المكونات السورية".

وتلقت ثماني شخصيات أخرى من أركان "مؤتمر القاهرة" الذي يضم تيارات وشخصيات من معارضة الخارج ومعارضة الداخل، دعوة مماثلة من دي ميستورا الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع ذاته الأربعاء، لكن لم يتوجه أي من أعضائها إلى جنيف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل اثنين وإصابة آخرين إثر استهدام سيارة تابعة إلى حركة إسلامية مقتل اثنين وإصابة آخرين إثر استهدام سيارة تابعة إلى حركة إسلامية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib