حزب التقدم والاشتراكية يثمن تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية
آخر تحديث GMT 00:50:08
المغرب اليوم -

دعا إلى معالجة المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة

حزب "التقدم والاشتراكية" يثمن تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب

نبيل بنعبد الله
الرباط-سناء بنصالح

ثمن حزب التقدم والاشتراكية قرار المغرب المتعلق بتعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية باستثناء ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بملف الطعن ضد الاتفاق الفلاحي المبرم بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

واعتبر المكتب السياسي للحزب خلال اجتماعه في الرباط، أن هذا القرار يندرج ضمن التوجه الجديد للدبلوماسية الوطنية، القائم على الصرامة في الدفاع عن المصالح الحيوية للمغرب، وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية، والتصدي لمناورات خصوم البلاد، سواء من داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي أو خارجها، مع وضع قضية الوحدة الترابية وسيادة البلاد الكاملة على الأقاليم الجنوبية في عمق الاستراتيجية الوطنية المعمول بها في هذا الصدد.
 
وأكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة مواصلة السير على هذا النهج الحازم والصارم في الدفاع عن المصالح الوطنية العليا، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى استحضار كون المغرب اليوم البلد الوحيد في المنطقة الذي ينعم بالاستقرار ويعيش دينامية ديمقراطية وتنموية متصاعدة، ويضطلع بدور ريادي في تعزيز التعاون الأمني ومكافحة التطرف والتهريب والجريمة، واعتبر أن هذا الأمر يتطلب من الشريك الأوروبي الحرص على تقوية مكانة المغرب وموقعه ودعم جهوده على كافة هذه الأصعدة، ونبذ كل التوجهات الهادفة إلى إضعافه من خلال محاولة النيل من مصالحه الوطنية العليا، وفي طليعتها قضية وحدته الترابية المقدسة غير القابلة لأية مساومة أو ابتزاز.

ودعا الحزب على الصعيد الاجتماعي إلى الانكباب على معالجة المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة في إطار الحوار الاجتماعي، مبرزًا أن الإضراب العام الذي دعت إليه مركزيات نقابية يوم الأربعاء 24 شباط/فبراير الماضي، تم تنفيذه في جو من المسؤولية والانضباط، مما يؤشر على كون النموذج الديمقراطي للبلاد أصبح قادرًا على استيعاب كل أشكال الاحتجاج السلمي المؤطر بالضوابط القانونية والأعراف الديمقراطية.

ووحث الحزب الحكومة والمركزيات النقابية وممثلي المشغلين على العودة السريعة لطاولة الحوار الاجتماعي قصد إيجاد الحلول الملائمة لكل المطالب المشروعة والعادلة للشغيلة المغربية، في نطاق الحرص على المصالح الوطنية العليا للبلاد، والانكباب على تدارس كل الملفات المطروحة في إطار الآليات المؤسساتية، بما يكفل بلورة الإصلاحات الكبرى المنتظرة ويعزز السلم الاجتماعي ويوطد النموذج التنموي القائم على العدالة الاجتماعية. وأشاد الحزب بالدينامية المتميزة التي تعيشها التنظيمات الحزبية تحضيرًا للاستحقاقات التنظيمية والانتخابية حيث تم تقديم تقارير همت أساسًا أنشطة الهيئات الحزبية والقطاعات والمنظمات الموازية المنجزة خلال الأسبوع الماضي في عدة جهات، وتأسيس الفروع الجهوية لـ "الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين" وبرنامج الأنشطة والفعاليات المزمع تنظيمها خلال شهر آذار/مارس 2016 تخليدًا لليوم العالمي للمرأة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب التقدم والاشتراكية يثمن تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية حزب التقدم والاشتراكية يثمن تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib